الخبر أسفل هذه الروابط

فنان مصري شهير أحب فنانة وتزوج أختها وقبلة سببت له أزمة.. ولديه منافسات وخلافات قوية مع أنور وجدي؟!

ولد بمدينة ملكال في السودان، وكانت وقتها السودان ومصر تشكلان معاً المملكة المصرية، ثم سافر مع والده إلى مصر وإستقر في مدينة المنصورة بمحافظة الدهقلية.

انه الفنان كمال الشناوي، كان عضواً في فرقة المنصورة الإبتدائية، ونشأ وتربى في منطقة السيدة زينب، وتابع دراسته إلى أن تخرج من كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، وإلتحق بمعهد الموسيقى العربية، ثم عمل مدرساً للرسم بمدرسة قصر الدوبارة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

ظهور مفزع للفنانة هدى رمزي يصدم الجمهور.. لن تصدق كيف أصبح شكلها بعد غدر الزمان؟!-صور

كيا تطرح للسوق الأمريكي إصدار هجين من "سبورتاج".. التفاصيل

"الناس هتكرهك".. محمد هنيدي حذّر هذا الفنان الشهير من العمل مع عادل إمام.. السبب سيصدمك!

هدى المفتي: مشاركتي بـ3 أفلام في عيد الأضحى صدفة

شيرين عبد الوهاب: ياريت ماتتجوزوش قبل ما تشتغلوا

لن تصدق بأن عمة يسرا هي فنانة شهيرة من الزمن الجميل.. هويتها ستدهشكم!! والمفاجأة بالشبه الكبير بينهما والذي لم يلاحظه أحد؟

“أنا مش عايز أطلق”.. كواليس ليلة طلاق بوسي وانهيار نور الشريف أمام المأذون!!

بورشه تكشف الستار عن 911 GT RS موديل 2023 .. تفاصيل

ما لا تعرفه عن حكم الإعدام الذي صدر بحق المطربة أم كلثوم.. ما القصة؟!

تيم حسن يدخل عالم الإخراج لاول مرة في حياته بفيلم "الزير سالم"

اختفت قبل 20 سنة.. لن تصدق كيف أصبح شكل طفلة فيلم ’’حرامية في kg2‘‘ مع كريم عبد العزيز!

سيف عبد الرحمن: تكريم رجاء حسين جاء متأخرًا.. فنانة موهوبة وكانت نصيرة لكل المحتاجين

هدى المفتي تكشف تفاصيل مشهد تسبب فى بكائها بفيلم "عمهم" ومحمد إمام تدخل

هل تذكرون "ريكو" في فيلم "البحث عن فضيحة".. هكذا أصبح بعد تجاوزه ال 75 عاما!!-صورة

وصية النجم الهندي أميتاب باتشان قبل وفاته تحدث ضجة وتصدم جمهوره من المسلمين.. لن تصدق ما هي!

تعرض الشناوي لموقف طريف أثناء تصوير فيلم "شارع البهلوان"، مع المخرج صلاح أبو سيف، حيث طلب المخرج من كمال الشناوي أن يصور مشهد تقبيله لكاميليا، ولكنه صدم عندما رفض الشناوي.

وبرر كمال الشناوي رفضه بأن القبلة ستفسد صيامه في شهر رمضان، وأنه يخشى من ذلك، ولكن صلاح بدأ يشرح له أن المشهد تمثيلي فقط، وأنه سيتعرض لخسائر إن لم يتم تصوير المشهد بالشكل المطلوب.

وعندما اقتنع كمال بوجهة نظر أبو سيف، كانت كاميليا في هذه الأثناء خرجت من غرفتها، وسمعت برفض الشناوي ولكن من دون أن تعرف السبب الحقيقي، فثارت بدورها، وحينما قال أبوسيف لكاميليا سنبدأ التصوير.

 رفضت هي الأخرى بدورها تقبيله قائلةً: "هو بيقول لا ليه.. هو يطول"، فأخبرها المخرج بأن الصيام هو السبب وراء رفضه وليس شيئاً آخر، ولكنها لم تقتنع وقالت: "أنا كمان عندي كرامة.. ومش هخليه يبوسني".

 وعن موقف كمال السياسي فهو عاصر الملكية والجمهورية من خلال أربعة رؤساء "محمد نجيب، وجمال عبد الناصر، وأنور السادات، وحسني مبارك"، وقال الشناوي: قضيتي هي أن أدافع عن حرية الإنسان، الفن هو المعادل للحرية، لكني لم أضع نفسي في إطار حزبي صارم".،

كما للشناوي منافسة وخلافات قوية مع أنور وجدي، بسبب تصريحات الأول ضد الأخير في الصحافة، قائلا: "وجدي مصمم على الظهور كشاب رغم سنه و"كرشه" الكبير، وعليه أن ينظر إليّ جيداً ليعرف كيف يكون الشباب والطلة الساحرة".

وقد إتصل أنور وجدي بالشناوي بعد تلك التصريحات، ودعاه إليه لمقابلته في مكتبه، وكان الحديث ودياً وقال له أنور وجدي: "أرى فيك شبابي وكفاحي ومعاناتي التي عانيت منها في أول طريقي"، ورفع وجدي قميصه، وقال: "كرشي ليس بسبب زيادة وزني من الأكل، وإنما بسبب مرض وراثي سبب لي مشاكل صحية كثيرة".

 ومن هنا إنفجر الشناوي في البكاء متأثرا بحالة وجدي الصحية، وطلب منه السماح ومنذ هذا الموقف أصبحا صديقين مقربين.

ويذكر ان كمال الشناوي تزوج من الفنانة الاستعراضية الراحلة ​هاجر حمدي​، التي أنجب منها إبنه محمد، الذي يعمل مخرجاً، والثانية كانت ​عفاف شاكر​، الأخت الكبرى للفنانة الراحلة شادية، رغم أنه جمعته علاقة حب بشادية، لكنه لم يتزوجها خشية القضاء على هذا الحب، وفق ما قاله إبنه في تصريحات إعلامية.

الزوجة الثالثة هي ​زيزي الدجوي​، خالة الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب، وأنجب منها علاء وإيمان، والزوجة الرابعة هي الممثلة المصرية ​ناهد شريف.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

]
اليوم
الأسبوع
الشهر