الخبر أسفل هذه الروابط

  (أرشيفية)

جوجل تقدم ميزة جديدة بـ أندرويد لمن ينسى كلمات المرور

أتاحت شركة جوجل Google، ميزة جديدة تتيح لأولئك الذين ينسون كلمات مرورهم اعتبارًا من هذا الشهر، وضع اختصار لـ Google Password Manager على الشاشة الرئيسية لهواتف أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

بحسبما ذكر موقع "9to5google"، تمتلك جوجل خدمة مفيدة قادرة على حفظ جميع كلمات المرور المختلفة التي تحتاجها للتطبيقات والخدمات ومواقع الويب، وتأمينها باستخدام حساب Google الخاص بك، للمساعدة في الحفاظ على أمان تلك الحسابات من خلال الوصول إلى كلمات المرور الخاصة بهم بطريقة سهلة لتتجاوز مشكلة نسيانها

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

تحولت إلى هيكل عظمي.. إطلالة مفزعة للفنانة ياسمين صبري بعد طلاقها! ماذا حدث لها؟

ما فعله طارق العريان بكل جرأة ودون خجل مع نيكول سعفان أحرق قلب أصالة!

أول ظهور علني لخطيب ريم البارودي يشعل مواقع التواصل.. أوسم بكثير من أحمد عز!!

ياسمين صبري تكشف دون خجل ما يعجبها في الرجل.. لن تتوقع ماذا قالت بكل جرأة!

أجر عبدالحليم في هذا الفيلم كان يكفيه ليعيش أمير مدى الحياة.. أين ذهبت تلك الثروة!

إبنة معتصم النهار تخطف الأنظار في أحدث ظهور.. شاهد مدى حلاوتها

اشتهرت بعينيها الزرقاء وجمالها الخرافي.. خمنوا من هذه الطفلة التي أصبحت نجمة مصرية شهيرة؟

إطلالة مفزعة للفنانة ريم عبد الله بدون مكياج والجمهور ساخراً: براطمك سودا !

بطريقة سهلة لم يخبرك بها أحد من قبل.. إظهار الرقم السري لشبكة الوايرلس

أب مصري يستغيث: قصة نيرة أشرف تتكرر مع بنتي والأمن يكشف الحقيقة

"بيبوس كل ستات مصر ومش عايز حد يبوس بناته".. سر صادم وراء هجوم أحمد زاهر على عادل إمام!

إنت مش راجل ومعندكش نخوة.. عريس يفاجئ هبة قطب بسؤال جريء عن ليلة الدخلة والأخيرة تنفعل وتهينه أمام الجميع!

حامل منه أربع مرات.. دينا الشربيني تفجر مفاجأة حول انفصالها عن عمرو دياب

بعدما خسرت 100 كيلو من وزنها.. ندى رحمى تفاجئ الجميع وتفوق ياسمين صبري في جمالها ورشاقتها

قبل انتهاء العدة.. خطوبة ياسمين صبري على رامي مالك تشعل وسائل التواصل.. أولى الصور من مدريد!!

ويمكن لمدير كلمة السر الخاص بـ جوجل Password Manager، إنشاء كلمات مرور فريدة لكل حساب وحتى التحقق مما إذا تم اختراق أي من كلمات مرورك الحالية، وسيكون بإمكان مالكو أجهزة أندرويد حاليا، إضافة اختصار shortcut على شاشة أجهزتهم للوصول إلى كلمات المرور الخاصة بها بسرعة وسهولة.

ويتوفر تطبيق جديد كامل لبرنامج Password Manager، مقدم من خدمات Google Play، وتعد المهمة الأصلية لـ Password Manager، هي تتبع جميع المعلومات الخاصة بالتسجيل في الحسابات المختلفة، بما في ذلك كلمات السر، وهي وظيفة من أفضل وظائف تطبيق الويب لأنها تتيح لك استخدام المقاييس الحيوية بجهازك أو قفل الشاشة لإلغاء تأمين كلمات المرور المحفوظة.

وبالمقارنة، يتطلب منك تطبيق الويب عادةً إدخال كلمة مرور حسابك على جوجل، ويمكن الوصول إلى Google Password Manager بسهولة عبر متصفح الويب وكذلك من قائمة إعدادات "كروم" ضمن خيار "الملء التلقائي" على نظام التشغيل أندرويد.

وتتميز خدمة جوجل الجديدة، بأنها تتيح للمستخدمين الوصول إلى البيانات المحفوظة، باستخدام أدوات المصادقة مثل القياسات الحيوية التي تستخدم بصمات الأصابع أو مسح الوجه أو قفل الشاشة، عوضا عن إدخال كلمة المرور كما هو الحال في نسخة المتصفح

كيفية إضافة اختصار Password Manager إلى شاشتك الرئيسية على أندرويد

ومع ذلك، ليس من السهل الوصول إلى إصدار Password Manager على أندرويد، وتعد الطريقة الأمثل للوصول إلى "مدير كلمات المرور"، على هاتفك هو من خلال الذهاب إلى تطبيق الإعدادات Settings> ثم النقر على قائمة الخصوصية Privacy> ثم حدد خيار الملء التلقائي من جوجل Autofill service from Google> وأخيرا اضغط على خيار كلمات المرور Passwords.  

ولكن مع وصول آخر تحديث لنظام Google Play، توجد الآن طريقة أسهل بكثير للوصول إلى Password Manager على جهاز أندرويد الخاص بك، إليك كيفيفة القيام بذلك:

- أول شئ يجب عليك القيام به هو التأكد من تحديث خدمات Google Play على هاتفك للوصول إلى الإصدار 22.18 أو أحدث.

- بعد ذلك، افتح خدمة Password Manager مرة أخرى، بالطريقة الموضحة أعلاه، ثم انقر فوق رمز الترس في الزاوية العلوية اليمنى من التطبيق الصغير لعرض الإعدادات settings.

- من هذه الصفحة، سترى خيارًا جديدًا لـ "إضافة اختصار إلى شاشتك الرئيسية" Add shortcut to your home screen، سيؤدي النقر فوق هذا إلى فتح قائمة سهلة الاستخدام بها الاختصار، والتي يمكنك بعد ذلك سحبها إلى الموقع المطلوب على شاشتك الرئيسية.

- بمجرد القيام بذلك، يمكنك الوصول بسهولة إلى خدمة جوجل Password Manager في أي وقت من خلال النقر على اختصار "كلمات المرور" الجديد على شاشتك الرئيسية في أندرويد.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

]
اليوم
الأسبوع
الشهر