الخبر أسفل هذه الروابط

  (أرشيفية)

إيلون ماسك يكشف عن 3 عقبات تواجه إتمام صفقة شراء تويتر

قال رجل الأعمال والملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، إن هناك ثلاث عقبات لا تزال بحاجة إلى حل، يجب التغلب عليها قبل إتمام صفقة الاستحواذ على شركة تويتر Twitter.

وبحسب ما ذكرته شبكة "cnbc" الإخبارية، يسعى إيلون ماسك، إلى شراء شركة تويتر مقابل صفقة تبلغ قيمتها 44 مليار دولار، وهي عملية استحواذ كبيرة لها آثار ضخمة على عالم وسائل التواصل الاجتماعي، نظرا للموقف المثير للجدل للرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، بشأن تعديل المحتوى وحرية التعبير على موقع التدوينات العالمي.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

إطلالة مفزعة للفنانة ريم عبد الله بدون مكياج والجمهور ساخراً: براطمك سودا !

أب مصري يستغيث: قصة نيرة أشرف تتكرر مع بنتي والأمن يكشف الحقيقة

"بيبوس كل ستات مصر ومش عايز حد يبوس بناته".. سر صادم وراء هجوم أحمد زاهر على عادل إمام!

إنت مش راجل ومعندكش نخوة.. عريس يفاجئ هبة قطب بسؤال جريء عن ليلة الدخلة والأخيرة تنفعل وتهينه أمام الجميع!

حامل منه أربع مرات.. دينا الشربيني تفجر مفاجأة حول انفصالها عن عمرو دياب

بعدما خسرت 100 كيلو من وزنها.. ندى رحمى تفاجئ الجميع وتفوق ياسمين صبري في جمالها ورشاقتها

دعاء فاروق: زوجها فاجئها بشيء مخجل في "ليلة الدخلة" واكتشفت اللي عمرها ما كانت تتوقعه!

مشاجرة بين وفاء الكيلاني وطليقة زوجها تيم حسن ديمة بياعة في أول لقاء بينهن.. والنجم السوري يتدخل لحل المشكلة

طلاق هبة مجدي من زوجها محمد محسن يشعل مواقع التواصل.. والفنانة ترفض!

فرحي قرب وأنا خايفة من ليلة الدخلة أعمل إيه؟ لن تصدق جرآة هبة قطب بالرد على الهواء ومن دون خجل

نجل الفنانة ريهام عبد الغفور أصبح شابا وسيما.. هل يحضر نفسه لدخول عالم الفن؟

سر صادم وراء إخفاء محمد رمضان مهنة والده عن الجميع.. لن تتوقع أبداً ماذا كان يعمل!

مازال يستفز جمهوره بصور التفاخر.. محمد رمضان من داخل طائرته الخاصه"حقيقة مش كدبة أخوك فرود في اللعبة"

بعد أيام من زواجها.. الفنانة دنيا عبد العزيز تعاني من عدم قدرتها على الإنجاب لهذا السبب

قبل انتهاء العدة.. خطوبة ياسمين صبري على رامي مالك تشعل وسائل التواصل.. أولى الصور من مدريد!!

ولكن مصير الصفقة أصبح غير مؤكد في الأسابيع الأخيرة بعد أن هدد ماسك بالانسحاب، مشيرا إلى مخاوف بشأن عدد الحسابات المزيفة على المنصة، حيث قد يواجه الملياردير رسوم الانسحاب من الصفقة بقيمة مليار دولار وربما حتى دعاوى قضائية في حال القيام بذلك.

ولكن مصير الصفقة أصبح غير مؤكد في الأسابيع الأخيرة بعد أن هدد ماسك بالانسحاب، مشيرا إلى مخاوف بشأن عدد الحسابات المزيفة على المنصة، حيث قد يواجه الملياردير رسوم الانسحاب من الصفقة بقيمة مليار دولار وربما حتى دعاوى قضائية في حال القيام بذلك.

إيلون ماسك يكشف عن 3 عقبات تحتاج إلى حلول قبل إتمام صفقة تويتر

1. الحسابات المزيفة:

قال ماسك، في حدث استضافته وكالة "بلومبرج" أمس الثلاثاء، إنه لم يتم التوصل لحل بعد بشأن ادعاء "تويتر" بأن الحسابات المزيفة والبريد العشوائي تشكل أقل من 5% من المستخدمين النشطين، وأنه يريد المزيد من الوضوح بشأن نسبة هذه الحسابات من بين عدد المستخدمين الحقيقيين، موضحا أنه ما زال ينتظر حلا في هذا الشأن.

وأوضح إيلون ماسك، أن هذه مسألة مهمة للغاية، ستحتاج إلى تسوية إلى جانب بعض الأمور الأخرى قبل أن يتمكن من المضي قدما في عملية الاستحواذ، وفي الوقت نفسه، صرحت "تويتر" إنها ستشارك المعلومات بشكل تعاوني مع ماسك لإتمام الصفقة، حيث عرضت خلال الأسبوع الماضي، على الملياردير الأمريكي وصولا كاملا إلى أكثر من 500 مليون تغريدة يومية على المنصة، وأنها ما زالت ملتزمة بالصفقة بموجب الشروط المتفق عليها.

. تمويل الديون:

أما العقبة الرئيسية الثانية التي تواجه صفقة الاستحواذ على تويتر، وفقا لـ إيلون ماسك، هي جزء الدين المطلوب لتمويلها، حيث تعهد رئيس شركة "تسلا" و "سبيس اكس"، في شهر مايو الماضي، أنه سيقم بدفع 33.5 مليار دولار نقدا للشركة، كما حصل أيضا على 7.1 مليار دولار على شكل التزامات لتمويل الأسهم من مستثمرين بما في ذلك المؤسس المشارك لشركة أوراكل لاري إليسون وبورصة العملات المشفرة Binance.

وأوضح ماسك، إن ما تبقى من التمويل يأتي في شكل قروض بنكية، لكن كيف سيحدث هذا بالضبط لا يزال غير مؤكد، على الرغم من كونه أغنى شخص في العالم ، إلا أن الكثير من ثروة ماسك مقيدة بأسهم تسلا، لقد باع وتعهد بالمليارات في أسهم شركة السيارات الكهربائية كضمان لتلك القروض.

3. موافقة المساهمين:

العقبة الأخيرة أمام إيلون ماسك، لإنهاء عملية الاستحواذ هي الموافقة من مساهمي "تويتر"، ومن المتوقع أن يصوت المستثمرون على الصفقة في أواخر يوليو أو أوائل أغسطس، على الرغم من مجلس إدارة الشركة أوصى أمس الثلاثاء المساهمين بالموافقة على عرض ماسك البالغ قيمته 44 مليار دولار، إلا أنه لايزال أمام ماسك فرصة كبيرة حتي اتمام الصفقة بشكل رسمي.

الجدير بالذكر أن إيلون ماسك، قد قدم في شهر أبريل الماضي، عرضا للاستحواذ على شركة تويتر مقابل 54.20 دولار أمريكي للسهم، يشمل 27.25 مليار دولار في تمويل الأسهم و6.25 مليار دولار في شكل قروض هامشية و10.5 مليار دولار في تمويل الديون.

وقد أوصى مجلس إدارة الشركة بالإجماع بأن يصوت المساهمون لصالح الصفقة، لذلك من المتوقع أن تحدد "تويتر" تصويت المساهمين على عرض إيلون ماسك في وقت لاحق من هذا الصيف.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

]
اليوم
الأسبوع
الشهر