الخبر أسفل هذه الروابط

فنان مصري شهير شارك في حرب أكتوبر ورفض تكريم إسرائيل بسبب أحد أفلامه

على الرغم من أن الشهرة لم تقترن بالفنان لطفي لبيب إلا بعد سنوات كثيرة من تخرجه بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعد دراسته في كلية الآداب، بسبب مشاركته في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر، إلا أنه سرعان ما سطر اسمه في عالم الكوميديا الراقية من خلال أدوراه المتميزة وخفة ظله.

بدأ الفنان لطفي لبيب، مشواره الفني من المسرح، حيث شارك خلال سنوات الثمانينات في بعض الأعمال منها مسرحية "كلام خواجات، والمغنية الصلعاء، والشحاتين، الملك هو الملك"، أعقبها في التسعينات بمجموعة من المسرحيات منها "كعب عالي، الرهائن، سوق الحلاوة، حلو وكذاب".

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

محمد صلاح يستفز مانشستر يونايتد قبل مواجهتهم بهذا الفعل؟ - صورة

هدى المفتي: مشاركتي بـ3 أفلام في عيد الأضحى صدفة

شيرين عبد الوهاب: ياريت ماتتجوزوش قبل ما تشتغلوا

لن تصدق بأن عمة يسرا هي فنانة شهيرة من الزمن الجميل.. هويتها ستدهشكم!! والمفاجأة بالشبه الكبير بينهما والذي لم يلاحظه أحد؟

“أنا مش عايز أطلق”.. كواليس ليلة طلاق بوسي وانهيار نور الشريف أمام المأذون!!

بورشه تكشف الستار عن 911 GT RS موديل 2023 .. تفاصيل

ما لا تعرفه عن حكم الإعدام الذي صدر بحق المطربة أم كلثوم.. ما القصة؟!

تيم حسن يدخل عالم الإخراج لاول مرة في حياته بفيلم "الزير سالم"

بطرق فعالة.. إليك كيفية التخلص من سواد الأكواع والركب

اختفت قبل 20 سنة.. لن تصدق كيف أصبح شكل طفلة فيلم ’’حرامية في kg2‘‘ مع كريم عبد العزيز!

سيف عبد الرحمن: تكريم رجاء حسين جاء متأخرًا.. فنانة موهوبة وكانت نصيرة لكل المحتاجين

هدى المفتي تكشف تفاصيل مشهد تسبب فى بكائها بفيلم "عمهم" ومحمد إمام تدخل

هل تذكرون "ريكو" في فيلم "البحث عن فضيحة".. هكذا أصبح بعد تجاوزه ال 75 عاما!!-صورة

بالفيديو.. فورد تكشف عن مصابيح أمامية عالية الدقة تعكس إشارات المرور على الطريق

وصية النجم الهندي أميتاب باتشان قبل وفاته تحدث ضجة وتصدم جمهوره من المسلمين.. لن تصدق ما هي!

وخلال هذين العقدين شارك بأدوار في مجموعة من المسلسلات والأفلام من بينها: "ألف ليلة وليلة 1995، الزيني بركات 1995، أرابيسك 1994، لا 1994، المحاكمة 1993، شارع المواردي 1993، غاضبون وغاضبات 1993، ألف ليلة وليلة 1992، فوازير المناسبات الفوازير 1989، سجن أملكه 1987، رأفت الهجان 1987".

اتسعت شهرة الفنان لطفي لبيب لأقصى مدى خلال الفترة من 2000 حتى الآن، فنادرا ما تجده في عمل فني سواء كان فيلما أو مسلسلا تليفزيونيا أو إذاعيا، أو عمل مسرحي.. واستطاع من خلال "إفيهاته" التي حفظها الجمهور عن ظهر قلب.

ومن هذه الإفيهات:" "ابنك مجنون يا حج" فيلم "كركر"، "ابعت ياللي بتبعت" فيلم "يا أنا يا خالتي"، و"أرحم أمي العيانة" فيلم "عسل أسود"، و"حاجة ساقعة بسرعة للأستاذ" فيلم "اللمبي، و"الحب هو الغاز الذي نشعل به البوتاجاز" فيلم "طير إنت"، وغيرها من الإفيهات خلال مشواره الفني.

قدم الفنان لطفي لبيب خلال مسيرته الفنية ما يزيد عن 115 فيلما، وما يقرب من 100 مسلسل، وما يقرب من 13 مسرحية.

ولد لطفي لبيب في 18 أغسطس/أب 1947 بمدينة الفشن ببني سويف، التابعة وقتها لمحافظة المنيا، وهو الابن الثالث من أصل 4 أبناء، ووالده كان يعمل في أحد البنوك، قبل أن ينتقل بأسرته إلى الإسكندرية.

كان لطفي لبيب محبا للمعرفة، ويجيد التحدث باللغة العربية الفصحى، والسبب في ذلك قراءته للقرآن الكريم وحفظ عدد من أياته رغم اعتناقه الدين المسيحي.

رفض والده عمله في مجال الفن ليلتحق بكلية الزراعة، إلا أنه لم يحتمل أكثر من عامين لينضم إلى المعهد العالي للفنون المسرحية.

تعتبر مرحلة تجنيده بالجيش المصري من أبرز محطات حياته، وهو من قضى 6 سنوات ونصف السنة كجندي في سلاح المشاة، ضمن "الكتيبة 26" التي عبرت قناة السويس يوم 6السادس من أكتوبر/تشرين الأول.

كان لطفي لبيب قريبا من الشهيد أحمد حمدي، خلال استشهاده بقذيفة إسرائيلية على الكوبري الذي صنعته القوات المصرية للعبور إلى الجبهة الثانية من القناة.

دون لطفي لبيب كل تفاصيل فترة تجنيده، حتى أصدر كتاب "الكتيبة 26" ، وهو عبارة عن قصة درامية من واقع حرب أكتوبر، وكل أمنيته أن تتم ترجمة ذلك العمل الأدبي إلى فيلم سينمائي.

بعد انتهاء فترة تجنيده بالجيش المصري رشحه الفنان الراحل سعد أردش لتأسيس مسرح دبي القومي، وهو ما وافق عليه وسافر إلى هناك مباشرة، وأقام في دولة الإمارات العربية المتحدة لعدة سنوات.

كشف لطفي لبيب أن الفنان عادل إمام هو من رشحه لتجسيد شخصية السفير الإسرائيلي في فيلم "السفارة في العمارة".

عدد مشاهد لطفي لبيب في فيلم "السفارة في العمارة" خمسة فقط، وتم تصويرها في ثلاثة أيام.

بعد نجاحه الساحق في أداء شخصية السفير الإسرائيلي في فيلم "السفارة في العمارة" رفض دعوة لتكريمه من السفارة الإسرائيلية في القاهرة.

رغم رفضه الحديث عن حياته الشخصية، كشف لطفي لبيب عن زواجه وأنه لديه 3 أبناء و4 أحفاد، موضحا "أنا أعشق جو العائلة، وأخصص يوم الجمعة لأسرتي وأقضيه في اللعب مع أحفادي".

المصدر: الأهرام


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

]
اليوم
الأسبوع
الشهر