الخبر أسفل هذه الروابط

بنزيمة: الكرة الذهبية هدفي ومن ينتقد ميسي لا يفهم كرة القدم

كسر الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، هيمنة الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف برشلونة، على عرش أفضل لاعب في الليجا، وانتزع الجائزة عن جدارة واستحقاق بعدما قاد الملكي إلى منصة التتويج.

 وتفوق الفرنسي، في استفتاء صحيفة «ماركا» الإسبانية، نشر على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، على ميسي، هداف الليجا، وزميله المدافع في ريال مدريد سيرخيو راموس، الذي قدم هو الآخر موسمًا مثاليًا

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

ديانة جورج قرداحي الحقيقية وحبه للنبي محمد والقرآن.. حقائق صادمة تكشف لأول مرة عن نجم من سيربح المليون

كيف تحمي بصرك من ضرر أشعة الأجهزة الذكية؟

صدمة بعد كشف تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة سمير صبري من داخل غرفته.. لن تصدق ما كشفه أقرب أصدقائه!

"لما أموت اتصلوا بالرقم ده".. الوصية الأخيرة للفنان سمير صبري

ظهور "مفزع" للنجمة المعتزلة إيمان الطوخي.. شاهد كيف أصبح شكلها بعد غدر الأيام

عارضة ازياء عربية تفضح كريستيانو رونالدو وتكشف عن مراسلات سرية بينهم.. لن تتوقع ماذا طلب منها دون خجل!

مصطفى محمد يخطف تعادلًا مثيرًا لـ جالطة سراي أمام أنطاليا

لن تصدق ماذا طلب سمير صبري قبل وفاته؟.. مادلين طبر تكشف كواليس آخر أمنياته!

تشييع جثمان الفنان سمير صبري لـ مثواه الأخير من مسجد الشرطة اليوم

متصلة تحدثت بكل جُرأة وأشتكت من زوجها بما يفعله معها كل يوم.. عرض عليها مبروك عطية شيء لن تتخيله أبداً

أول تعليق للفنان محمد ممدوح بعد تعرضه لحادث

زواج سلمان خان من فتاة إماراتية بعد 50 سنة عزوبية يفجر ضجة والمفاجأة في إبنته التي أخفاها عن الأنظار!

مصطفى كامل في المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية

يوسف الشريف يحتفل بعيد زواجه الـ13 من إنجي علاء

بعد إنكارها عذاب يوم القيامة.. سألوا الفنانة سلاف فواخرجي عن ديانتها الحقيقية فأجابت بكل جرأة ودون خجل!

وحصل بنزيما على 36 % من أصوات المشاركين في الاستفتاء والذين بلغ عددهم حوالي 120 آلف شخص، فيما حلَّ ميسي ثانيًا بحصوله على 32 % من الأصوات، وجاء راموس في المركز الثالث بـ14 % من الأصوات.

وخسر المهاجم الفرنسي الرهان على جائزة «الحذاء الذهبي» لأفضل هداف في الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الإسباني، في الأمتار الأخيرة لصالح ميسي، الذي حسم السباق في الجولة الختامية برصيد 25 هدفًا.

وقاد بنزيما الريال إلى حسم اللقب في المنعطف الأخير، عبر ثلة من الأهداف الحاسمة، جاء بها في المركز الثاني بقائمة هدافي «الليجا» برصيد 21 هدفًا من بينهم 5 أهداف عن طريق ركلات الجزاء.

وأحرز المهاجم الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية أهدافه خلال 17 مباراة من أصل 36 مباراة خاضها مع ريال مدريد في بطولة الدوري هذا الموسم، من بينهم 4 ثنائيات «هدفين» في شباك ليفانتي وإيبار وفالنسيا وفياريال.

ولم يرضخ الهداف التاريخي لفريق برشلونة، لأحكام خسارة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم في الأمتار الأخيرة، وقرر أن ينتزع لنفسه مجدًا جديدًا عبر احتكار جائزة هداف الليجا «بيتشيتشي»؛ ليظل البرغوث النقطة المضيئة في موسم البارسا الباهت.

وواصل ميسي إعادة كتابة تاريخ الليجا، بالحفاظ على جائزة «بيتشيتشي» برصيد 25 هدفًا، بفارق 4 أهداف، عن مهاجم ريال مدريد، الذي اكتفى بـ21 هدفًا، وصام عن التهديف في الجولة الأخيرة أمام ليجانيس.

وتوج قائد البلوجرانا بجائزة الهداف، للمرة الرابعة تواليًا والسابعة في تاريخ الليجا، ليتجاوز الرقم القياسي لأسطورة فريق أتلتيك بلباو تيلمو زارا الذي توج بهذه الجائزة 6 مرات، والصامد منذ خمسينيات القرن الماضي.

ولم يكتفِ ليو بمقعد الهداف في الموسم الحالي، وإنما رفع رصيده هذا الموسم إلى 25 هدفًا و22 تمريرة حاسمة؛ ليصبح البرغوث الأرجنتيني أول لاعب في تاريخ الدوري الإسباني، يسجل أكثر من 20 هدفًا، ويصنع أكثر من 20 أخرى في نفس الموسم.

كما بات ثاني لاعب في الدوريات الخمسة الكبرى، خلال القرن الـ21، الذي يسجل أكثر من 20 هدفًا، ويصنع 20 خلال موسم واحد، بعد الفرنسي تييري هنري، الذي سجل 24 هدفًا وصنع 20 في موسم 2002-2003.

وإلى جانب بنزيما، حصل الفرنسي زين الدين زيدان على جائزة أفضل مدرب في الليجا، في استفتاء «ماركا»، كما توج راموس بجائزتي أفضل لاعب إسباني وأفضل مدافي، ونال النرويجي مارتين أوديجار، المعار من ريال مدريد إلى سوسيداد، لقب أفضل لاعب تحت 21 عاما.

وأكمل الريال الهيمنة على جوائز الموسم، حيث نال البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، جائزة أفضل حارس مرمى، والبرازيلي كاسيمير، أفضل متوسط ميدان، وشكَّل تعاقد إشبيلية مع الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، أفضل صفقة في الموسم المنقضي، بينما كان الصربي لوكا يوفيتش، العلامة السوداء في موسم الملكي، بعدما حصل على لقب أسوأ صفقة في العام.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

]
اليوم
الأسبوع
الشهر