الخبر أسفل هذه الروابط

الزوج السري لأم كلثوم.. وجدوا عقد الزواج "مخبأ" في درج مكتبه بعد وفاته وكانت تمشي من أمامه "عادي جداً"!

بمرور الأيام والسنوات، تغيرت الأذواق، وظهرت أنماط وأشكال غنائية كثيرة، إلا أن الاستماع لصوت كوكب الشرق "أم كلثوم" أمر اتفقت عليه كل الأجيال.

فرغم رحيلها عام 1975 لا يزال صوتها يملأ الدنيا، وكلمات أغنياتها يرددها عشاقها على مر العصور.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

بن شرقي يوقع للأهلي 3 سنوات في صفقة انتقال حر

وسيم بشكل لا يصدق.. النجمة صابرين تصدم المتابعين بصورة مع نجلها الكبير.. لن تتخيل أنه إبنها!

لن تصدق ماذا كانت تعمل رحمة أحمد بطلة "الكبير أوي 6" قبل الشهرة.. مجال بعيد عن الفن تماماً !

ديانة جورج قرداحي الحقيقية وحبه للنبي محمد والقرآن.. حقائق صادمة تكشف لأول مرة عن نجم من سيربح المليون

كيف تحمي بصرك من ضرر أشعة الأجهزة الذكية؟

صدمة بعد كشف تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة سمير صبري من داخل غرفته.. لن تصدق ما كشفه أقرب أصدقائه!

"لما أموت اتصلوا بالرقم ده".. الوصية الأخيرة للفنان سمير صبري

ظهور "مفزع" للنجمة المعتزلة إيمان الطوخي.. شاهد كيف أصبح شكلها بعد غدر الأيام

عارضة ازياء عربية تفضح كريستيانو رونالدو وتكشف عن مراسلات سرية بينهم.. لن تتوقع ماذا طلب منها دون خجل!

مصطفى محمد يخطف تعادلًا مثيرًا لـ جالطة سراي أمام أنطاليا

لن تصدق ماذا طلب سمير صبري قبل وفاته؟.. مادلين طبر تكشف كواليس آخر أمنياته!

تشييع جثمان الفنان سمير صبري لـ مثواه الأخير من مسجد الشرطة اليوم

متصلة تحدثت بكل جُرأة وأشتكت من زوجها بما يفعله معها كل يوم.. عرض عليها مبروك عطية شيء لن تتخيله أبداً

أول تعليق للفنان محمد ممدوح بعد تعرضه لحادث

بعد إنكارها عذاب يوم القيامة.. سألوا الفنانة سلاف فواخرجي عن ديانتها الحقيقية فأجابت بكل جرأة ودون خجل!

وظهر عدد كبير من الرجال فى حياة كوكب الشرق، ومنهم من وقعوا في حبها كأحمد رامي ومحمد القصبجي وأحمد صبري النجريدي وشريف صبرى باشا، الذي طلب الزواج منها لكن والدها رفض لذلك اختفى من حياتها تماما، وحتى وقت رحيلها لم يكن هناك سوى زواج وحيد معلن لها، ولكن هناك عدد من الأحداث التي تناولت ارتباطها برجال آخرين.

زوج أم كلثوم السري

المؤرخة الموسيقية الدكتورة رتيبة الحفني فجرت مفاجأة هزت الوسط الفني، بل كل محبي وعشاق أم كلثوم، والوسط الصحفي بصفة خاصة، حيث قالت أثناء تواجدها في مكتبة الإسكندرية، ومن خلال مؤتمر صحفي عام 2005، إن كوكب الشرق تزوجت سرا لمدة 11 عاما من الكاتب الصحفي الأستاذ الراحل مصطفى أمين، مؤسس دار أخبار اليوم. وأنه قد عقد قرانهما عند الرئيس جمال عبدالناصر.

مجلة آخر ساعة سارعت إلى النبش عن الحقيقة، فيما ذكرته الدكتورة رتيبة الحفني، من خلال الحوار معها؛ حيث كان من المعروف أن الكاتب الكبير مصطفى أمين من أكثر الصحفيين قربا لأم كلثوم، وأكثرهم متابعة لأخبارها، وبحسب مقربين منها كانت أم كلثوم تتعامل معه أمام الناس على أنه صديقها وتذهب وتعود معه دون أن يلاحظ أحد زواجهما.، إلى جانب أنه كان ينفرد بالسبق الصحفي لأهم أخبارها، وهو الذي نشر خبر زواجها من الموسيقار محمود الشريف.

لكن السؤال الذي يتردد: هل بسبب هذا القرب يمكن أن يكون هناك زواج؟ وهل تمتلك الدكتورة رتيبة الحفني الدليل المادي على إثبات هذا الزواج؟ أم قرأت عنه في الكتب والمجلات.

حينها تحدثت الدكتورة الحفني قائلة: "هناك من حاول تحريف كلامي.. لأنه لم ينشر بشكل دقيق، وأنني عندما دعيت إلى المؤتمر كي أتحدث عن أم كلثوم حدث أن بعض الحضور وجهوا لي أسئلة خاصة عن حياة أم كلثوم وزواجها، وحاولت أن أرد على هذه الأسئلة بشكل أو بآخر دون أن تأكيد هذا الزواج، لكن بعض الإعلاميين غيروا الكلام حسب مزاجهم الشخصي، على حد قولها.

وبسؤالها عن أن وجود أدلة على هذا الزواج، كما قالت وكالات عالمية إنها أكدت الزواج، ردت المؤرخة الموسيقية: "أثناء ردي على هذا السؤال استندت إلى بعض المجلات التي تناولت قصة حياة أم كلثوم، وبعض الكتب التي تحدثت أيضا عن الزواج".

واستطردت قائلة: "لقد قرأت في أحد الأعداد أن سمير نجل شقيق أم كلثوم قال إن والده عارض زواج عمته أم كلثوم من الموسيقار محمود الشريف، بينما بارك زواجها من الصحفي المرموق الذي تزوجها لمدة 10 سنوات".

وعند سؤال عن سبب عدم ذكر نجل شقيق أم كلثوم عن اسم هذا الصحفي، أجابت: "الخبر الذي تناقلته الوكالات ذكر أن عقد الزواج الشرعي الخاص بأم كلثوم ومصطفى أمين كان في يد الرئيس جمال عبدالناصر، وأن العقد وجد في الدرج الخاص بمكتب مصطفى أمين، بعد وفاته وهذا ما تناولته الوكالات".

ومضت في حديثها عن المستندات، قائلة: "كل هذا الكلام نشر في المجلات، وفي الأرشيف عن أم كلثوم، أنا قرأت كثيرا عن أم كلثوم، وعندما أتحدث عنها أقول (قيل)، ولا أؤكد على لساني أي كلام".

في نهاية حديثها، انتقضت مسلسل أم كلثوم، والذي قامت به الفنانة صابرين، لأنه عرض الجانب الجيد فقط عن أم كلثوم، رغم أن كل إنسان له جانبان، فالمسلسل لم يعرض قصة زواجها من محمود الشريف أيضا.

واختتمت بقولها: "متأكدة ١٠٠%، من هذا الزواج بعدما نشر محمود الشريف مذكراته في أخبار اليوم عندما تدخلت الأسرة المالكة في طلاق أم كلثوم منه، باعتبار أنه من العامة، وأم كلثوم كانت حاصلة على نياشين، وأوسمة من الملكة، وكانوا يعتبرونها حاجة كبيرة", بحسب ما نشرته آخر ساعة في 2 مارس 2005.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

]
اليوم
الأسبوع
الشهر