الخبر أسفل هذه الروابط

هذا الفنان غلط مع سميرة أحمد وكرمه عبدالناصر.. حفظ القرآن ورحل والمصحف في يده

هو ممثل خلوق ومثقف جداً، صاحب قدرات فنية عالية ، ويعتبر واحداً من أعظم ممثلي السينما في القرن العشرين، هو الفنان الراحل شكرى سرحان الذي لقب "بفتي الشاشة".

اسمه بالكامل محمد شكري الحسيني سرحان ولد عام 1925، ثم انتقل إلى حي الحلمية بالقاهرة، ينتمي لعائلة فنية فهو شقيق الممثل المسرحي صلاح سرحان وشقيقه الآخر هو الفنان سامي سرحان.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

رضوى الشربيني: جوزها قعد يعيط ومقربلهاش خالص وصدمة العمر ما كشفته في ليلة الدخلة!

لو مات عمرو أديب كان الجميع حضر.. فنان شهير يشيع أخاه المتوفي وحيداً

أكبر تهديد للشركات في جميع أنحاء العالم

نجل الفنان السعودي خالد سامي يكشف عن تطور مفاجئ في حالة والده الصحية: "رجولي ما تشيلني يارب عديها على خير"

"مين من الفنانين كنتي بتحبيه وعايزة تتجوزيه بس مكنش ينفع؟".. الشحرورة صباح ترد بصراحة.. لن تتوقع من هو!

طريقة احتفال راغب علامة بزواجه فاجأت الجميع وما فعله الزوجان صدم الجمهور

شاب ينبش قبر سيدة ويغتصبها ميتة.. رد "ناري" من مبروك عطية

حمل بسمة وهبة بعد أسبوع في المنزل يشعل مواقع التواصل

إيناس الدغيدي: اتجوزت في سن متأخر ليه؟.. رد غير متوقع من وائل الإبراشي!

اعترافات قاتل روان الحسيني: “ملقيتش معاها غير 50 جنيه وقتلتها لسبب صادم

أحلى من سمية الألفي ونورا.. شاهد زوجة المطرب مدحت صالح الخامسة في أحدث ظهور لها

أسرار صادمة عن هبة قطب.. حصلت على لقب أفضل مطربة في التسعينات والمفاجأة بهوية زوجها!

تراجع طفيف لأسعار النفط.. وخام برنت يسجل «87.72» دولار للبرميل

خفايا صادمة وراء عدم زواج الفنانة نيرمين الفقي حتي اليوم.. أخيراً انكشف السر الخطير!

أنا مخطوبة ومدمنة للعادة السرية.. أعمل إيه؟.. شاهد رد فعل دعاء فاروق

 كانت انطلاقته الحقيقية من خلال فيلم "ابن النيل" عام 1951، وقدم ما يقرب من 150 فيلماً ومن أشهر أفلامه "درب المهابيل" و"شباب امرأة".

شارك في العديد من المسلسلات التي تركت بصمة قوية لدى الجمهور ومنها، عمرو بن العاص وملك اليانصيب والمشربية والكثير من الأعمال.

حصل على العديد من الجوائز كان أهمها وسام الدولة من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، جائزة أفضل ممثل ثماني مرات عن أفلامه الشهيرة مثل اللص والكلاب وشباب امرأة والزوجة الثانية ومع ذلك عاش مظلوماً ومات مظلوماً ولم يحظى بالاهتمام الإعلامي مثل غيره من النجوم.

ما لا يعرفه الكثيرون أن شكرى سرحان تزوج مرتين الأولى من الراقصة المعتزلة الأرمينية هيرمين عام 1952، والتي شاركت في العديد من الأفلام منها "عريس مراتي" و"ربيع الحب".

وقالت هيرمين في إحدى لقاءاتها التلفزيونية، أنها لم تتزوج سوى مرة واحدة في حياتها من الممثل شكرى سرحان، وعلى الرغم من رفض عائلته تلك الزيجة لكنه أصر على زواجهما، مؤكدة أنه ظل يبكي ليلة زفافهما بعدما فوجىء أنها ما زالت بكراً وبعد عامين من الزواج انفصلا بسبب عدم توافق الأفكار بينهما.

وتزوج للمرة الثانية من السيدة ناريمان عباس عوف وأثمرت الزيجة الثانية عن ولدين وهما يحيي شكري سرحان والذي يعمل سفيراً في إستراليا ومتزوج إسترالية والثاني صلاح شكري سرحان وهو ممثل ومؤلف وتوفي عام 2014 عن عمر يناهز 49 عاماً.

وكشف المخرج كمال عطية في مذاكرته الشخصية في كواليس فيلم "المجرم" عام 1954 والذي كان يتولى إخراجه، حاول شكري سرحان التقرب من سميرة أحمد وحسب قصة الفيلم تنشأ علاقة حب بين الاثنين، وفي إحدى المشاهد الغرامية لم يلتزم سرحان بتعليمات المخرج.   

وكان من المفترض في المشهد أن يتبادل الحبيبان النظرات العاشقة، ثم يضع شكرى سرحان قبلة على جبين سميرة أحمد لكن قرر أن يرتجل وضم سميرة محاولاً تقبيلها، وقد نبهه المخرج بالالتزام بتوجيهاته.

ولكنه أعاد المحاولة وقت التصوير وكان مبرره: "من الطبيعي أن أضمها قبل القبلة وأنا اتصرف بشكل منطقي"، لكن كمال عطية لم يقتنع وألغى المشهد الغرامي لأنها اشتكت في وقت سابق من التصرفات الشخصية لشكري معها.

وذهب شكري سرحان إلى المخرج كمال عطية، وقال إنه كان يفعل ذلك بحسن نية لأنه يرغب في أن يفاتحها في الزواج منها، وجاء الرد بشكل فوري من المخرج الذي نادى على سميرة أحمد قائلاً: "اتفضلي قولي للأستاذ إنك أصلاً متجوزة".

اعتزل فتي الشاشة عالم الفن والابتعاد عن التمثيل عام 1991 واعتكف ووجه حياته إلى قراءة وحفظ القرآن الكريم، وفي يوم 29 مارس عام 1997 رحل عن عالمنا وفي يديه المصحف عن عمر يناهز 72 عاماً.

صادم ما فعله الفنان أحمد الفيشاوي بنفسه بعد طلاقه من زوجته .. أشد مما فعلته شيرين بشعرها بعد طلاقها من حسام حبيب ! (صورة تفاصيل صادمة)
أول ظهور جديد وغير معتاد لـ ‘‘شيرين‘‘ منذ انفصالها من حسام حبيب .. شكل واستايل شعرها الجديد صدم الجميع (صورة)

لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

]
اليوم
الأسبوع
الشهر