الخبر أسفل هذه الروابط

بطلة مسلسل "رشاش" الحسناء.. ضحت بوظيفتها من أجل التمثيل وشاركت ممثل أمريكي أشهر أفلامه

قد تعرفونها بدور عايدة في مسلسل “رشاش”، تلك الشخصية الهادئة صاحبة المشاهد المريحة في المسلسل المليء بالحركة والصخب.

 ولعل هذه الهدوء هو ما يجمع بين الممثلة سمية وشخصية عايدة في هذا المسلسل. عند الحديث معها يلفتكم أسلوبها اللبق في الحوار وصوتها الهادئ وحتى حركة الجسد المريحة. هذا ما ظهر لي عندما التقيت بسمية عبر برنامج زوم في حوار استمر لمدة 40 دقيقة. 

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

وظائف شاغرة في "سالك" السعودية.. لو فيك هذه الشروط سارع في التقديم

متصل يعترف لـ مبروك عطية ما فعله مع حماته والأخير مصدوم

تجنبا للحرج وحتى لا ترتبك.. أسماء كريمات لابد أن تكون معك في ليلة الدخلة

ليه رفضتي دور عبلة كامل في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"؟.. شاهد رد يسرا المفاجئ

خلي بالك.. الإكثار من تناول عصير الليمون له 5 أضرار

شيرين حلقت شعرها بعد طلاقها.. لكن ما فعله الفيشاوي في جسده بعد انفصاله عن زوجته صدم الجميع!

هل يعود أليو بادجي لصفوف الأهلي بعد التألق في فرنسا

اسم فنانة حبيتها في السر وهي متجوزة حد تاني؟ شاهد رد غير متوقع من حسين فهمي

ستترك رميها بعد الآن.. استخدامات مدهشة لقشر البرتقال

عمرو أديب.. طلق زوجته الأولى قبل لميس الحديدي لارتدادها عن الإسلام وصدمة العمر ما فعلته بأولاده!

سألوا مبروك عطية عن أسباب زيادة الطلاق فأجاب: "البنطلون الضيق»؟

وصول بعثة عمان إلى جدة استعدادًا لمواجهة المنتخب السعودي

6 أشياء يفعلها الأقوياء.. منى زكي ترد أخيرا على منتقدي دورها في فيلم "أصحاب ولا أعز"

هبة قطب: فتاة مارست العلاقة مع 8 رجال وظلت عذراء وعمرو الليثي مصدوم!

أمارس العلاقة مع زوجي مرتين في اليوم ولا أكتفي هل هذا طبيعي؟.. رد غير متوقع من هبة قطب

“لم أخطط لدخول عالم الفن” تعترف سمية التي درست في بريطانيا وتخصصت في إدارة الأعمال في ذلك الحين، وتضيف “أنا شخصية أكاديميّة، أنهيت درجة الماجستير في إدارة الأعمال والتسويق الدولي، ودرّست في الكلّية، جمهوري الآن هن من طالباتي في السابق. ومع ذلك كنت أهوى التمثيل منذ الصغر، كنت أشارك في المسرحيات المدرسية وأشارك في التمثيل في الإعلانات أثناء العمل على مشاريع التسويق في الجامعة”.

 كل تلك التجارب قادت سمية إلى دورها الأول عندما تسخرت لها الصدف للقاء المخرج علي السميّن في جدة “التقيت المخرج علي السميّن في لقاء عمل في ذلك الوقت وجدته منهمك مع فريقة على جلسة تحضير لمسلسل جديد، طلبت منه المشاركة في ذلك العمل فطلب مني تجربة آداء، وعندما قبلني للدور حرصت على السفر لأدرس التمثيل في دورات قصيرة، وأنا أقوم بذلك حتى الآن لأنني أعتقد أن الإنسان يجب أن يطور من نفسه دائماً”. 

كان الدور الأول لسمية في مسلسل “بشر” الذي عرض على القناة السعودية، وهو مسلسل سعودي يستعرض قصص مختلفة في كل حلقة “كنت أؤدي دور فتاة تعاني من رهاب الأماكن الضيقة، وتعلق في المصعد مع ثلاثة شباب فتصاب بنوبة عصبية. لم يكن هذا الدور سهلاً بطبيعة الحال،  ولكنني سعيدة جداً لأنه كان أول أدواري وأشكر الأستاذ علي السميّن الذي قال لي عندما أنهيت أصعب مشهد لي فيه ‘اليوم شهدت ولادة نجمة’ وقوله هذا يعني لي الكثير”. 

سيقت الفرص إلى سمية بعد مسلسل “بشر”، فشاركت في مسلسل “بنات الملاكمة” بعد ذلك، ليكون هو أول أدوارها مع إم بي سي، وتُطلب بعده لدور عايدة في مسلسل “رشاش”، وتقول عنه”رُشّحت لهذا الدور لأنني عملت مسبقاً مع إم بي سي، عُرضت على المخرج مجموعة من الفيديوهات لتجارب الآداء من ممثلات مختلفات، وقد اختار الأنسب بدوره لهذه الشخصية”. 

حظي مسلسل “رشاش” -الذي يروي قصة مستوحاة من أحداث واقعية عن قاطع طريق سعودي- بشعبية واسعة منذ بداية عرضه على منصة شاهد، تصدر قوائم المواضيع المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، واكتسحت مشاهده كل المنصات، وقد توقعت سميّة وزملائها هذا النجاح المبهر للمسلسل إذ تقول “كنّا نعلم من البداية أننا نعمل على عمل كبير ومهم، فميزانية العمل ضخمة، وقصته فريدة إذ أنه من مسلسلات الأكشن والإثارة القليلة في السعودية”. 

من المهم بالنسبة لهذه الممثلة الصاعدة أن تُنقل القصص السعودية بهويتها المحلية “أصبحت السعودية أكثر انفتاحاً في السنوات الأخيرة، وأصبح على عاتقنا مسؤولية رواية القصص الإنسانية في المجتمع السعودي، ننقلها للأجيال المقبلة في مجتمعنا أولاً وللمجتمعات الأخرى كذلك. ويجب أن يكون اعتمادنا الأول في هذه المرحلة على الشباب من ممثلين ومخرجين وكتاب”.

كان الدعم الذي وجدته سمية من محيطها هو أبرز العوامل التي ساعدتها على الاستمرار، ولا يقل عن ذلك الدعم الذي تلقته من الجمهور السعودي كذلك. وعلى الرغم من الشغف الذي يدفعها لاستكمال مشوارها الفني كممثلة، إلا أنها تعترف أن هذه المهنة هي من المهن الصعبة التي تتطلب تضحية عالية “الفنان لا يحظى بمميزات الأمان الوظيفي، والاستقرار، وقد اضطررت بالتضحية بوظيفتي واستقراري حتى أمتهن التمثيل”. 

أما عن الأدوار التي تطمح لها سمية، فتقول “أدوار الخيال العلمي، هذا النوع من الأفلام يصور على خلفية خضراء ويتحدى قدرات الممثل وخياله”، أما عن الممثل الذي تطمح للوقوف أمامه والتمثيل إلى جانبه في المستقبل فهو الممثل الأمريكي جوني ديب “هو ممثل عظيم بتمكن من تقمص الشخصيات المختلفة في أفلامه وتلك مهارة لا يتمتع بها إلا الممثل المبدع”. 

في الوقت الحالي تترقب سمية رضا عرض فيلمها الجديد “جنون” وتقول عنه “صورنا هذا الفيلم في الولايات المتحدة قبل أزمة كورونا، ولم يعرض حتى الآن، وهو فيلم رعب عن مجموعة أشخاص تصادفهم مواقف مرعبة خلال سفرهم”. أما الفيلم الآخر فهو فيلم بعنوان Rupture أو تمزّق، تتصدره سمية في دور البطولة مع الممثل الأمريكي المعروف بيلي زين، لن يتم الإعلان عن موعد عرضه حتى الآن، إلا أننا على أهبة الاستعداد لنشهد انطلاقة نجمة سعودية في دور البطولة. 

ومؤخراً لفتت الممثلة السعودية سمية رضا الأنظار إليها بعد اعلان فوز فيلم "تمزُّق" الذي أدّت بطولته، بجائزة أفضل فيلم سعودي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

المصدر: بازار

الجوازات السعودية تحذر بشدة المواطنين والمقيمين من القيام بهذا الفعل في الشارع .. الغرامة قد تصل لـ 100 ألف ريال سعودي
هل تذكرون الطفل ابن أبو حاتم في مسلسل باب الحارة؟!.. شاهدوا صوره بعد أن أصبح شاباً وسيماً .. لن تصدق من هو وما علاقته بالعقيد أبو شهاب؟!

لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

]
اليوم
الأسبوع
الشهر