الخبر أسفل هذه الروابط

بعد الفضيحة التحكيمية المدوية.. "الكاف" يصدر قراره النهائي بشأن مباراة تونس ومالي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" في بيان رسمي قراره النهائي بعد الأحداث التي شهدتها مباراة تونس ومالي ضمن الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال "الكاف" في بيانه: "اجتمعت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021 اليوم لمناقشة مباراة تونس ومالي التي أقيمت يوم الاربعاء 12 يناير 2022. وبعد الاطلاع على احتجاج تونس وتقرير جميع مسؤولي المباراة، قررت اللجنة المنظمة رفض احتجاج المنتخب التونسي واعتماد نتيجة المباراة 1-0 لصالح مالي".

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

طلقها متستاهلكش.. الجمهور يطالب أحمد حلمي بالانفصال عن منى زكي بسبب أزمة "الأندر" وردة فعله لم يتوقعها أحد!

شاهد إيمي سمير غانم في أول ظهور فني بعد وفاة والديها.. جمالها خارق

""حسبنا الله ونعم الوكيل في أشرف زكي" النقيب دمرّ حياة هذه الفنانة ففضحت المسكينة طلباته القذرة"

ليلى علوي .. حرُمت من الأمومة فلجأت إلى التبني

إعلان مفاجئ من جامعة الملك سعود عن وظائف شاغرة (المؤهلات المطلوبة)

حليمة بولند تخرج عن صمتها وتعلق للمرة الأولى عن خبر زواجها

وفاة منة شلبي تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

هل من حق الزوجة الحصول على نصف ثروة طليقها؟ فتوى غير متوقعة من مبروك عطية

دعاء فاروق: فتاة خانها زوجها مع صديقتها فانتقمت منه بطريقة لا تخطر على بال بشر!

منى زكي تصدم جمهورها: "شخصيتي في "أصحاب ولا أعز" ليست مختلفة عن حياتي الواقعية"!

من هي الفنانة التي جسدت دور «جانا» في «أصحاب ولا أعز»؟.. زوجها فنان مصري شهير

صدام عنيف بين نانسي عجرم وأحلام لهذا السبب وأصالة تطالب بالدعاء العاجل

نور عمرو دياب لخطيبها الإنجليزي: ” لا يمكنني الانتظار حتى الزواج منك “

أول عربي رئيسا للاتحاد الدولي للسيارات

إنت معندكش نخوة.. عريس يفاجئ هبة قطب بسؤال جريء عن ليلة الدخلة والأخيرة تنفعل على الهواء!

هل تذكرون الطفل ابن أبو حاتم في مسلسل باب الحارة؟!.. شاهدوا صوره بعد أن أصبح شاباً وسيماً .. لن تصدق من هو وما علاقته بالعقيد أبو شهاب؟!!
صورة نادرة للفنانة المصرية شمس البارودي مع زوجها السابق الأمير السعودي في شهر العسل .. جمالها يخطف القلوب! .. شاهد

وكان الحكم الزامبي جاني سيكازوي قد أطلق صافرة نهاية مباراة تونس ومالي في الدقيقة 85 قبل أن يعود لاستئناف المباراة مع الاعتراضات الشديدة على قراره، وقبل نهاية الوقت الأصلي من عمر اللقاء (90 دقيقة)، أطلق صافرته معلنا نهاية المباراة مرة ثانية بفوز مالي بهدف دون مقابل في الدقيقة الـ89 و45 ثانية أي قبل نهاية الوقت الأصلي بـ15 ثانية.

وخرج مدرب المنتخب التونسي منذر الكبير عن طوره ودخل أرضية الملعب معترضا مع لاعبيه على قرار الحكم ولاسيما أن المنتخب المالي كان يلعب في الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين بعد تعرض أحد لاعبيه للطرد في الدقيقة الـ87.

وكان منتخب "نسور قرطاج" يمني النفس في الاستفادة من النقص العددي لمنافسه وإدراك التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع الذي توقعه الكثير من الخبراء بـ5 دقائق على الأقل نتيجة التوقفات الكثيرة التي حصلت في المباراة كحصول 9 تبديلات وركلتي جزاء والعودة لتقنية الفيديو المساعد VAR في مناسبتين والإصابات العديدة على أرضية الملعب بالإضافة لفترة توقف لشرب المياه، ولكن، جاء قرار حكم المباراة معاكسا، لا بل أنهى المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي في فضيحة مدوية للتحكيم في القارة السمراء.

وبعد حوالي 20 دقيقة على نهاية المباراة وخروج جميع اللاعبين من أرضية الملعب وتسليم حارس مالي جائزة أفضل لاعب في اللقاء، قرر "الكاف" استئناف المباراة منذ لحظة إيقافها، بواقع دقيقة واحدة من الوقت الأصلي ودقيقتين من الوقت بدل الضائع، وهو الأمر الذي وافق عليه المنتخب المالي وعاد لاعبوه إلى أرضية الملعب.

ودخل الحكم الرابع إلى أرضية الملعب مع حكمي التماس وتم استبعاد حكم الساحة الزامبي جاني سيكازوي (الذي أنهى المباراة قبل نهايتها).

ولكن قرار "الكاف" باستئناف ثلاث دقائق فقط، لم يعجب منتخب "نسور قرطاج" الذي رفض النزول إلى أرضية الملعب، وهو ما اعتبره الحكم (الرابع) انسحابا لينهي المباراة للمرة الثانية معلنا فوز مالي بنتيجة 1-0.

وطالب الاتحاد التونسي لكرة القدم بشكل رسمي من الاتحاد الإفريقي إعادة المباراة.

وتستضيف الكاميرون النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية بكرة القدم بالفترة بين 9 يناير الجاري و6 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا، ويتأهل إلى الدور المقبل (دور الـ16) متصدر ووصيف كل من المجموعات الست بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

]
اليوم
الأسبوع
الشهر