الخبر أسفل هذه الروابط

وجبة خفيفة "غنية بالعناصر الغذائية" تخفض نسبة السكر في الدم بعد 45 دقيقة من "اللقمة الأخيرة"؟

يتسبب الطعام في ارتفاع مستويات السكر في الدم في الجسم ، ولكن يمكنك أيضًا مواجهتها من خلال هذه الوسائل أيضًا. وفقًا للبحث ، يمكن لوجبة خفيفة "كثيفة العناصر الغذائية" تنظيم مستويات السكر في الدم بعد 45 دقيقة من تناولها.

إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع 2 ، فإن مستويات السكر في الدم أو الجلوكوز لديك أعلى من المعتاد. يرتفع سكر الدم - النوع الرئيسي من السكر الموجود في الدم - استجابة لتناول الكربوهيدرات.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

إزاي بتصلي وتقرأي قرآن وتمثلي مشاهد جريئة؟.. شاهد رد غير متوقع من نادية الجندي

إزاي تتعامل أم مكة مع معجباتك؟.. رد غير متوقع من محمد صلاح

ما فضحته فاتن موسى هذه المرة سيزلزل كيان مصطفى فهمي

وداعا لبطئ الإنترنت.. بهذه النصائح ستكون شبكة WiFi أسرع بكثير!

تحرش بسمية الخشاب أمام الملأ لكن ردة فعل الفنانة هي من صدمت الجمهور

ما قالته هذه الفنانة الكبيرة عن سيرين عبد النور ضجّ به الوسط الفني

أمنية وحيدة كان يريدها عبدالحليم حافظ ان تتحقق قبل رحيله.. لن تتوقع ما هي!

مراتي تفت في وش أمي أعمل إيه؟.. شاهد رد مبروك عطية الصادم والغير متوقع!

اختيار أحلام ملكة جمال العالم للعام 2021 يشعل منصات التواصل الاجتماعي

إعلان عن إصلاحات جديدة في الفيفا

المذيعة في صدمة مما قالته رانيا يوسف على الهواء في لحظة انفعال صادم

مين من الفنانين مش ممكن أبداً تمثلي معاه؟.. منى زكي تجيب بدون أي تردد.. لن تتوقع من هو!

ابن زوج أصالة يصدم الجميع في ظهوره الأول مع ماجد المهندس.. صورة

وفاة أحمد مكي تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أنا مخطوبة ومدمنة للعادة السرية.. أعمل إيه؟.. شاهد رد فعل دعاء فاروق

في الجسم السليم ، يتدخل الأنسولين لتنظيم هذا الارتفاع. ومع ذلك ، إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع 2 ، فسيتم إعاقة إنتاج الأنسولين. نتيجة لذلك ، يجب أن تجد وسائل بديلة لإبطاء ارتفاع السكر في الدم إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع 2.

يمكن أن يكون النظام الغذائي إما صديقًا أو عدوًا. في حين أن بعض الكربوهيدرات تسبب ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم ، فإن البعض الآخر له تأثير أكثر اعتدالًا.

بشكل عام ، فإن الكربوهيدرات التي تحتل مرتبة متدنية في مؤشر نسبة السكر في الدم لها تأثير هامشي أكبر على مستويات السكر في الدم.

GI هو نظام تصنيف للأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات. يوضح مدى سرعة تأثير كل طعام على مستوى السكر في الدم (الجلوكوز) عند تناول هذا الطعام بمفرده.

تحتل المانجو مرتبة متدنية في مؤشر GI ويشهد الدليل على فوائد خفض نسبة السكر في الدم من تناول هذه الوجبة الخفيفة "الغنية بالعناصر الغذائية".

تشير النتائج المنشورة في الجمعية الأمريكية للتغذية (ASN) إلى أن تناول المانجو يبطئ من معدل ارتفاع مستويات السكر في الدم.

كان الغرض من الدراسة هو فحص تأثير المانجو على الجلوكوز بعد الأكل (متوسط ​​مستويات السكر في الدم بعد الأكل) واستجابات الأنسولين وكذلك مستويات هرمون الشبع.

بالنسبة للدراسة ، تناول ثلاثة وعشرون شخصًا بالغًا يعانون من زيادة الوزن والسمنة إما 100 سعرة حرارية من المانجو الطازج أو البسكويت قليل الدسم لمناسبتين منفصلتين.

جاءت الحالات صائمة بين عشية وضحاها وأخذت عينة من الدم الوريدي. في أخذ عينات الدم الوريدي ، يتم إدخال إبرة في الوريد لجمع عينة من الدم للاختبار.

ثم طُلب منهم إكمال الوجبة الخفيفة في حوالي خمس دقائق.

بعد 45 دقيقة من اللقمة الأخيرة للمشارك ، تم سحب دم وريدي آخر.

تم تحليل عينات الدم من أجل الأنسولين والجلوكوز وهرمونات الشبع اللبتين والجريلين والأديبونكتين والكوليسيستوكينين (CCK) والببتيد YY (PYY).

وكتب الباحثون: "زاد استهلاك المانجو والبسكويت قليل الدسم من الجلوكوز والأنسولين مع زيادة أقل بشكل ملحوظ في المانجو مقارنة بالبسكويت قليل الدسم في 45 دقيقة بعد تناول وجبة خفيفة".

وكتب الباحثون في ملاحظاتهم الختامية أن "المانجو تساعد في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم والأنسولين بعد الاستهلاك".

مرشحون آخرون منخفضون في المؤشر الجلايسيمي يتم تكسير الأطعمة المنخفضة أو المتوسطة من GI مثل المانجو بشكل أبطأ وتسبب ارتفاعًا تدريجيًا في مستويات السكر في الدم بمرور الوقت.

يشملوا:

بعض الفاكهة والخضروات الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة ، مثل الشوفان والعصيدة. بعض الأطعمة منخفضة المؤشر الجلايسيمي ، مثل الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والفاصوليا والعدس ، هي أطعمة يجب أن نتناولها كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن.

ومع ذلك ، كما تشير NHS ، فإن استخدام مؤشر نسبة السكر في الدم لتحديد ما إذا كانت الأطعمة أو مجموعات الأطعمة صحية يمكن أن يكون مضللاً.

"الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع ليست بالضرورة غير صحية وليست كل الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض صحية."

داء السكري من النوع 2 - الأعراض الموضحة كثير من الناس يعانون من مرض السكري من النوع 2 دون أن يدركوا ذلك. هذا لأن الأعراض لا تجعلك بالضرورة تشعر بتوعك.

تشمل أعراض مرض السكري من النوع 2:

التبول أكثر من المعتاد وخاصة في الليل الشعور بالعطش طوال الوقت الشعور بالتعب الشديد فقدان الوزن دون محاولة حكة حول قضيبك أو مهبلك ، أو الإصابة بمرض القلاع بشكل متكرر تستغرق الجروح وقتًا أطول للشفاء رؤية مشوشة.

المصدر: Express

احذر جداً من ارسال هذه الرسالة لـ ‘‘واتساب‘‘ زوجتك .. مصرية ارسلتها لزوجها وتم تغريمها 50 ألف جنيه
صدمة كبرى.. شيرين عبدالوهاب تكشف بزلة لسان عن أنها حامل من حسام حبيب .. وهكذا كان مصير الطفل !! (شاهد)

لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

]
اليوم
الأسبوع
الشهر