الخبر أسفل هذه الروابط

هذه العجوز المسنة كانت فنانة جميلة وجريئة بشكل لا يصدق.. تزوجت في عمر الـ17 وعشقها العندليب ورشدي أباظة

تُعدُّ من النجمات اللبنانيات اللاتي أثرنّ الجدل حولهنّ منذ ظهورهنّ في الوسط الفني العربي، لكنها اختلفت عنهنّ بجمال نادر وجاذبية طاغية.

  لُقِّبَت بـ”مارلين مونرو الشرق” ثم “ملكة الإغراء”، بسبب أنها كانت أول فنانة في عصرها تعتمد على الموضة المثيرة والغريبة في إطلالاتها الجماهيرية.. هي الممثلة والمغنية اللبنانية جاكلين مونرو.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

رد فعل مفاجئ من لميس الحديدي بعد إعلان حملها من عمرو أديب

ظهور مفزع للفنانة الجميلة هدى رمزي.. شاهد كيف أصبح حالها بعد غدر الزمان

جهود مكثفة لكشف غموض مقتل لاعبة كرة السرعة في مصر

هبة قطب: أدمنت ممارسة العلاقة مع صديقتها في السر وبدون علم زوجها!

وفاة أحد أهم اساطير ريال مدريد

الزوج السري لأم كلثوم.. وجدوا وثيقة الزواج "مخبأة" في درج مكتبه بعد وفاته!

وفاء الكيلاني: رفضت دور الصحفي "الشاذ" في فيلم "عمارة يعقوبيان".. ليه؟ إجابة محمود حميدة صدمت الجميع!

مأذون المشاهير يخرج عن صمته ويكشف أسرارا صادمة عن نور الشريف ونجلاء فتحي

متطلقين بفضيحة.. تعليق "ناري" من ياسمين الخطيب ضد شيرين وحسام حبيب!

ابني عمره 16 سنة ويمارس العادة السرية بشراهة؟ رد مفاجئ من هبة قطب

متصلة: جوزى يجبر السكرتيرة على معاشرته وبيقيم حفلات مجون؟ فتوى غير متوقعة من مبروك عطية

تعمل كالسحر.. طريقة مدهشة تخلصك من رائحة الغسالة الكريهة؟

حقيقة وضع شروط لعودة مطربي المهرجانات مرة أخرى.. نقابة المهن الموسيقية توضح!

أنا هموت وأتجوزك.. متصل يحرج المذيعة مروة صبري على الهواء وردة فعلها صادمة

أنا مخطوبة ومدمنة للعادة السرية.. أعمل إيه؟.. شاهد رد فعل دعاء فاروق

لأول مرة وحصريا .. سبب غضب ياسمين صبري من رامز جلال .. وهذا الكلام الذي تم حذفه من برنامج "رامز مجنون رسمي" اثناء حديثها عن زوجها أحمد أبو هشيمة
اول ظهور لـ" أبو هشيمة " برفقة زوجته السعودية والجمهور يصنفها بالأجمل من ياسمين صبري وهيفاء وهبي (شاهد الصور)

صور نادرة لصاروخ الإغراء في السبعينات جاكلين اللبنانية شبيهة مارلين مونرو

الممثلة والمغنية اللبنانية جاكلين مونرو، ولدت في 6 مايو 1936 في لبنان، والدها أرمني وأمها لبنانية، تركت الدراسة في عمر 17 سنة، تزوجت من الملحن عفيفي رضوان.

لقبت بمارلين مونرو الشرق، ملكة الإغراء لكنها لم تكن تحب هذه الألقاب، وتعتبر أول ممثلة تعتمد اللبس المثير والغريب في وقتها، شاركت في حوالي 19 فيلماً سينمائياً وجميعها كانت أدوار إغراء، كان مجرد وجودها في أي فيلم بمثابة دعاية له، وقامت في أغلب أفلامها بدور “جاكلين” وهو اسمها الفعلي، شاركت في عدد من الأفلام السورية واللبنانية.

بدأت جاكلين مشوارها الفني وهي تعمل منولوجست في عام 1959، وعملت أيضاً كمغنية في لبنان، اكتشفها الملحن عفيفي رضوان، ثم تزوجها، وظلت فترة مختفية عن الأضواء، ثم رجعت مرة أخرى إليها، وأصبحت متفرغة للمونولوج والسينما، وقبل أن توجه قبلتها إلى السينما، كانت مطربة وتقيم حفلات غنائية في بيروت.

غنت في الأماكن الليلية وفي السهرات، لعبت دور البطولة في أفلام لبنانية كثيرة، جسدت شخصية المطربة اللبنانية في فيلم “إسماعيل ياسين في دمشق”، وفي فيلم “باي باي يا حلوة” مع الفنان رشدي أباظة، تنوعت جاكلين مونرو في أعمالها السينمائية، كان آخر فيلم قد شاركت فيه فيلم “بنات الاستعراض” ذلك في عام 1978.

 

تصريحات جاكلين مونرو صرحت الفنانة جاكلين مونرو ببعض الأمور عن حياتها الشخصية قائلة: “منذ أن كنت صغيرة وأنا أرقص وأغني الهندي والروسي، في حياتي العادية أنا خجولة وأتصرف بطبيعتي، على الرغم أني على المسرح كنت أتعامل مع الجمهور بكل ثقة وكنت جريئة في تصرفاتي”.

قالت عن زواجها من الملحن عفيفي رضوان: “كان عمري 17 سنة عندما تزوجت عفيفي، على الرغم من كوني أصغر منه بحوالي 10 سنوات، وكان أهلي يرفضون زواجي منه، فتزوجته سراً، وكان والدي غضبان مني ولا يكلمني ولكنه سامحني بعدما أنجبت ابني «رضوان» وهو وحيدي”.

كشفت أن الفنان فريد الأطرش كان يريد تبنيها لكن أمها رفضت ذلك، وقالت أن الفنان عبدالحليم حافظ كان يزورها في كل مرة يكون متواجد بها في لبنان، وهي أيضًا كانت تزوره عند وجودها في القاهرة، وأن علاقتهما كانت مجرد صداقة ولم تكن بينهما قصة حب كما أشاع البعض.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

]
اليوم
الأسبوع
الشهر