الخبر أسفل هذه الروابط

خبراء يفجرون مفاجئة.. الاستحمام بـ"الماء البارد" يساعد في علاج مرض السكري!

مرض السكري من النوع 2 هو حالة لها مجموعة متنوعة من العوامل التي تؤثر عليه. الالتهابات المزمنة وارتفاع نسبة السكر في الدم هي بوادر ازدهار الحالة. هل يمكن أن يزيل الاستحمام البارد هذه العوامل وبالتالي يساعد في تقليل المخاطر؟ يشرح ذلك الدكتور مايكل موسلي.

تتضاءل الحالات التي تحتوي على مكون التهابي من الاستحمام البارد. أحد هذه الحالات التي يمكن أن تستفيد بشكل كبير من هذه العادة هو مرض السكري من النوع 2.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

وفاة بطل مسلسل "بربروس" تقطع قلوب الجمهور.. والمفاجأة ماحصل لـ"أرطغرل"

"مين من الممثلات كنت تتمنى تمثل معاها بس محصلش؟".. عادل إمام يجيب بدون أي تردد.. لن تتوقع من هي!

"خطوبة جنى مقداد" تشعل مواقع التواصل.. لن تصدق من هو العريس!

مكون "سحري" يخلصك من الرطوبة في خزانة ملابسك؟

صورة شقيقة نجلاء فتحي التوأم تخطف الأنظار.. والجمهور مصدوم من درجة الشبه بينهما

عندما جرت سعاد حسني حافية القدمين فجراً في شوارع الدقي.. لن تصدق السبب!

توقعات مرعبة للعرافة العمياء: 2022 عام المصائب!

منى الشاذلي بكت بمرارة وانهارت والسبب "مصيبة حسن الرداد"!

جوزي بيصورني أثناء ممارسة العلاقة أعمل إيه؟.. رد مفاجئ ونصيحة من هبة قطب

لطبخه باحتراف.. جربي هذه الحيلة الرائعة للتأكد من كمية الماء المناسبة لسلق الأرز؟

طلاق الوليد مقداد ونور غسان يشعل منصات التواصل الاجتماعي.. أول تعليق من شقيقه المعتصم

مفاجأة.. لن تصدق ماذا كان يفعل عادل إمام كل يوم لأجل دلال عبد العزيز وهي في العناية المركزة!

شاهد كيف ظهرت ياسمين عبد العزيز في عيد ميلادها الـ41.. جمالها خارق

أول ظهور علني لإبنة شقيق عمرو أديب "ملكة جمال الشواطئ".. والمفاجأة بوالدتها بطلة "لن أعيش في جلباب أبي"!

"حمل لميس الحديدي بعد أسبوع في البيت" يشعل مواقع التواصل.. أول تعليق لزوجها عمرو اديب؟

وجد الباحثون أن الالتهاب المزمن هو السبب الرئيسي للضرر الذي يحدث في الجسم مع الاستحمام بالماء البارد مما يساعد على تقليل هذا الالتهاب.

تحدث الدكتور مايكل موسلي أكثر عن هذا الموضوع لاكتشاف كيف يمكن أن يساعد الاستحمام البارد في تقليل مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

لقد درسنا الآثار الضارة للبرد لسنوات ، ولكن على الجانب الآخر من هذا السيف ذي الحدين ، هناك فوائد محتملة. قال مايك تيبتون ، أستاذ علم وظائف الأعضاء البشرية والتطبيقية في مختبر البيئة القاسية بجامعة بورتسموث ، إن إحدى هذه الفوائد تبدو مع التعرض المتكرر للبرد الذي تعتاد عليه ، وتكتشف فجأة أنك لا تحصل على مثل هذه الاستجابة الكبيرة لصدمة البرد.

وتابع: "أنت تتحكم في تنفسك عاجلاً ؛ معدل ضربات قلبك أقل وكجزء من هذا التعود نعتقد أنه قابل للتكيف مع الضغوط الأخرى وهو في الواقع مضاد للالتهابات.

"الالتهاب بالطبع شيء يدعم الكثير من مشاكل حالتنا الحديثة من مرض الزهايمر إلى الاكتئاب والسكري من النوع 2."

مرض السكري من النوع 2 والالتهابات لا ينتج الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 ما يكفي من الأنسولين وهو هرمون تنتجه خلايا البنكرياس ويتحكم في كمية السكر الموجودة في الدم.

قد يكون للأنسولين أيضًا تأثير على أنسجة الجسم. تتأثر آثاره على الأنسجة بالعديد من العوامل ، بما في ذلك السمنة وتراكم الدهون حول البطن وعلى الأعضاء الرئيسية في البطن.

يمكن أن تنتج الخلايا الدهنية مواد كيميائية تؤدي إلى الالتهاب ، وقد بدأ العلماء الآن في فهم الدور الذي قد يلعبه هذا الشكل من الالتهاب الداخلي في تطور الأمراض المزمنة مثل مرض السكري.

منذ عقود ، حدد الباحثون مستويات أعلى من الالتهاب في أجسام الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 ، وفقًا لما ذكره موقع WebMD.

وتابع الموقع الصحي: “إن مستويات بعض المواد الكيميائية الالتهابية التي تسمى السيتوكينات تكون غالبًا أعلى لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 مقارنة بالأشخاص غير المصابين بالسكري.

اكتشف الباحثون أنه في الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 ، ترتفع مستويات السيتوكين داخل الأنسجة الدهنية.

واستنتاجهم أن الدهون الزائدة في الجسم ، وخاصة في البطن ، تسبب مستويات مستمرة (مزمنة) من الالتهاب غير الطبيعي الذي يغير عمل الأنسولين ويساهم في الإصابة بالمرض.

"مع بدء تطور مرض السكري من النوع 2 ، يصبح الجسم أقل حساسية للأنسولين وتؤدي مقاومة الأنسولين الناتجة أيضًا إلى الالتهاب.

يمكن أن تحدث حلقة مفرغة ، مع المزيد من الالتهابات التي تسبب المزيد من مقاومة الأنسولين والعكس صحيح. تزحف مستويات السكر في الدم أعلى وأعلى ، مما يؤدي في النهاية إلى الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ".

هذا عندما تأتي قوة الاستحمام البارد حيث تساعد هذه العملية على تقليل كمية الالتهاب في الجسم وبالتالي تقليل مستويات السكر في الدم والأعراض المصاحبة لمرض السكري من النوع 2.

سئل موسلي البروفيسور تيبتون عما إذا كان يعتقد أن الاستحمام البارد يساعد في ظهور علامات الالتهاب في الجسم لأن الالتهاب المزمن يمكن أن يؤثر على صحة الفرد بشكل كبير ، ومن خلال الاستحمام البارد يمكن للشخص أن يقلل الالتهاب المزمن في أجسادهم.

أجاب البروفيسور تيبتون: "الاستحمام البارد يساعد ويساعد على الظروف التي تحتوي على مكون التهابي حيث تتضاءل بسبب التعود على السيتوكينات الالتهابية التي تقلل البرودة والتي تتكيف مع المواقف الأخرى بما في ذلك مرض السكري."

قبل بضع سنوات ، أوضحت الأبحاث أن ارتفاع نسبة السكر في الدم وحده ليس سببًا لمضاعفات مرض السكري.

بدلاً من ذلك ، يجب أن يوجد التهاب مزمن حتى يحدث تلف في الأعصاب الثمينة في جميع أنحاء هذه المناطق من الجسم.

تم تسليط الضوء على أهمية دور الالتهاب في مضاعفات مرض السكري لأول مرة من خلال دراسة نُشرت في عام 2014 عندما وجد الباحثون أنه بدون التهاب ، لا يمكن للجلوكوز أن يدخل الخلايا في الجسم ويتلفها.

هذا مهم لأن تقليل الالتهاب قد يكون أسهل من تقليل نسبة السكر في الدم لمرضى السكري من النوع 2 الذين يكافحون مقاومة الأنسولين الشديدة وخلل خلايا بيتا ، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق الاستحمام بماء بارد يوميًا.

المصدر: Express

ستموت من الضحك.. حكاية أكبر موقف محرج تعرضت له رجاء الجداوي أمام عادل إمام : "يا شماتة أبلة ظاظا فيا"
جمالها لا يقارن بـــ ياسمين صبري او هيفاء وهبي .. شاهد صور لزوجة أحمد أبو هشيمة الأولى تذهل الجميع بجمالها !

لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

]
اليوم
الأسبوع
الشهر