الخبر أسفل هذه الروابط

طعام "معجزة" يخفض مستويات الكوليسترول في الدم "خلال أسابيع"!

أظهرت دراسة جديدة أن اتباع نظام غذائي غني بالبقان يمكن أن يحسن مستويات الكوليسترول لدى الشخص. تم نشر نتائج الدراسة في مجلة التغذية.

أظهر المشاركون المعرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الذين تناولوا البقان خلال تدخل لمدة ثمانية أسابيع تحسينات كبيرة في الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية والبروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) أو الكوليسترول "الضار" ، في الدراسة التي أجراها باحثون في كلية UGA في جامعة كاليفورنيا. علوم الأسرة والمستهلكين.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

وقعت الفنانة على الأرض من شدتها.. حكاية أعنف قبلة للدنجوان رشدي أباظة

تسريب أغنية لشيرين عبد الوهاب يزيد من الشكوك حول طلاقها

ضرب تحت الحزام.. دنيا سمير غانم خرجت عن صمتها وأهانت ليلى علوي ونيللي كريم

بينهن ياسمين عبد العزيز وإلهام شاهين.. فنانات رفعن شعار جحيم الزوجة الثانية ولا جنة العزوبية!

خانها زوجها الأول وأجهضت طفلها انتقاماً منه.. 3 رجال في حياة شيرين عبد الوهاب

الفنان رشوان توفيق يتجرع مرارة الجحود.. ابنته حجرت عليه وهدّت بيته طمعاً في المال

«فعل فاضح في الطريق العام».. هاني شاكر: حسن شاكوش مش هيرجع طول ما أنا موجود

بعد عام كامل على سرير المرض.. وائل الإبراشي يخرج عن صمته ويفجر مفاجأة للجمهور

أشهر أعراض النوبة القلبية تنبه لها.. وهذه طرق الوقاية منها

عبدالحليم.. فريد الاطرش كان أناني ويغار مني عشان الستات بتحبني.. هل العندليب كان ملاكاً؟

لا تستطيع أكل الأرز؟ جرب هذه البدائل الصحية والمشبعة

عمرو الليثي يتأثر ويقبل رشوان توفيق على رأسه بعد انهيار الفنان خلال حديثه عن ابنته!

في ذكرى رحيل شادية.. أسباب إعجاب نجيب محفوظ بها في «زقاق المدق»

علاجات طبيعية "خارقة" لمرض السكري!

محمد رمضان في منزل الزعيم عادل إمام.. شاهد كيف تم استقباله!

قال جيمي كوبر ، الأستاذ في قسم علوم التغذية في FACS وأحد مؤلفي الدراسة: "كان هذا التدخل الغذائي ، عند وضعه في سياق دراسات التدخل المختلفة ، ناجحًا للغاية". وأضاف كوبر: "كان لدينا بعض الأشخاص الذين تحولوا بالفعل من ارتفاع مستوى الكوليسترول في بداية الدراسة إلى عدم تواجدهم في هذه الفئة بعد التدخل".

لاحظ الباحثون انخفاضًا متوسطًا بنسبة 5 في المائة في إجمالي الكوليسترول وما بين 6 في المائة و 9 في المائة في البروتين الدهني منخفض الكثافة بين المشاركين الذين تناولوا البقان.

بالنسبة للسياق ، أشار الباحثون إلى تحليل تلوي سابق لـ 51 تدخلاً تمرينًا مصممًا لخفض الكوليسترول الذي أفاد عن انخفاض متوسط ​​بنسبة 1 في المائة في إجمالي الكوليسترول و 5 في المائة في كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة.

قال كوبر: "إضافة البقان إلى النظام الغذائي لم ينتج فقط انخفاضًا أكبر وأكثر اتساقًا في الكوليسترول الكلي و LDL مقارنة بالعديد من تدخلات نمط الحياة الأخرى ، بل قد يكون أيضًا نهجًا أكثر استدامة للصحة على المدى الطويل".

وأضاف كوبر: "تظهر بعض الأبحاث أنه حتى التخفيض بنسبة 1 في المائة في LDL يرتبط بانخفاض طفيف في مخاطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي ، لذا فإن هذه التخفيضات مفيدة من الناحية السريرية بالتأكيد".

قام الباحثون بتعيين 52 بالغًا تتراوح أعمارهم بين 30 و 75 عامًا كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في واحدة من ثلاث مجموعات.

استهلكت مجموعة واحدة 68 جرامًا أو حوالي 470 سعرة حرارية من البقان يوميًا كجزء من نظامهم الغذائي المعتاد ؛ مجموعة ثانية استبدلت البقان بكمية مماثلة من السعرات الحرارية من نظامهم الغذائي المعتاد ، ولم تستهلك المجموعة الضابطة البقان.

في ثمانية أسابيع ، تناول المشاركون وجبة غنية بالدهون لتحديد التغيرات في نسبة الدهون في الدم وكمية الجلوكوز أو السكر في الدم. أظهرت نسبة الدهون في الدم الصيام تحسنًا مشابهًا بين مجموعتي البقان بينما تم تقليل الدهون الثلاثية بعد الوجبة في المجموعة التي أضافت البقان.

تم تخفيض نسبة الجلوكوز بعد الوجبة في المجموعة التي استبدلت البقان. قال كوبر ، الذي يعمل أيضًا كمدير لمبادرة السمنة UGA: "سواء أضافها الناس أو استبدلوا الأطعمة الأخرى في النظام الغذائي لهم ، ما زلنا نشهد تحسنًا واستجابات مماثلة إلى حد كبير في الكوليسترول الكلي وكوليسترول LDL على وجه الخصوص".

أشار الباحثون إلى الخصائص النشطة بيولوجيًا المعروفة للبقان للآليات المحتملة التي تقود التحسينات. البقان غني بالأحماض الدهنية الصحية والألياف ، وكلاهما مرتبط بخفض الكوليسترول.

المصدر: lifestyle


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر