الخبر أسفل هذه الروابط

الشوكولاتة الداكنة أو بالحليب أو الشوكولاتة البيضاء.. ما هو النوع الأكثر صحة؟

كلنا نحب تناول الشوكولاتة ونعتبرها مصدر سعادة هائلة. يقول اختصاصي التغذية راكشيتا ميهرا: "القليل من هذه الأطعمة الشهية بين الحين والآخر لا يؤذي أجسادنا".

يكمن جمال العالم في التنوع ، وفيما يتعلق بالشوكولاتة ، هناك ثلاث نكهات متنوعة ، وهي الشوكولاتة الداكنة والحليب والشوكولاتة البيضاء.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

سيرين عبدالنور مستعدة تدفع أي مبلغ قدام الهروب من الإجابة على سؤال في "أبلة فاهيتا".. ما هو؟

سر اختفاء فنانة شهيرة أقامت علاقة مع كمال الشناوي واكتشفها نور الشريف وشاركت عادل إمام في أهم أفلامه

شيرين عبد الوهاب تبعث رسالة لـ حسام حبيب بعد انفصالهما رسمياً!

أول ظهور لنجلة الفنانة ندى بسيوني التي أخفتها عن الأنظار.. والمفاجأة في والدها الفنان الشهير

تزوجت بعده مرتين وتطلقت منه 3 مرات.. هل لجأت سمية الألفي لزواج المحلل للرجوع لفاروق الفيشاوي؟!

هل تذكرون الطفلة "سحر" بنت أبو حاتم في "باب الحارة"؟ شاهدوا كيف أصبحت اليوم والمفاجأة في قرابتها من "فريال إم لطفية"

منهن 14 مرة وآخرهن أصالة 4 مرات.. قائمة بعدد زيجات الفنانات اللواتي رفعن شعار "زيجة واحدة لا تكفي"!

ليلة طلاق سمية الألفي من فاروق الفيشاوي وكيف ضبطته يخونها مع ليلى علوي!

حسن الرداد يكشف: هل علمت دلال عبد العزيز بوفاة زوجها قبل موتها؟

بسمة وهبة: بتغير من نجاح محمد رمضان؟ شاهد رد أحمد آدم المفاجئ!

ابنة رشوان توفيق في أوّل تعليق لها بعد قضية الحجر على والدها

مشروب سحري لبطن مسطح في 4 أيام فقط!

خطوات بسيطة تقي من "أوميكرون" وكل عائلة كورونا

لن تتوقع ما هي صلة القرابة بين نجلاء فتحي والفنان خالد أبو النجا

ظهور مفزع للفنانة الجميلة آثار الحكيم.. شاهد كيف أصبح حالها بعد غدر الزمان

ليس فقط أسماءهم مختلفة ولكن المكونات المستخدمة والنكهة والشعور على براعم التذوق مختلفة أيضًا. تتكون الشوكولاتة الداكنة في الغالب من منتجات الكاكاو مثل زبدة الكاكاو والسكر والمواد الصلبة. معظم الأنواع الداكنة تحتوي على القليل من الحليب أو لا تحتوي على حليب. يميل طعمه نحو الجانب المر.

على العكس من ذلك ، تحتوي شوكولاتة الحليب على لترات من الحليب ودهون الألبان والسكر ومنتجات الكاكاو ، مما يمنحها ملمسًا كريميًا وسلسًا. علاوة على ذلك ، فهي أقل مرارة مقارنة بالداكنة وهي أكثر حلاوة.

أخيرًا ، الشوكولاتة البيضاء هي تلك التي لا تحتوي على مواد صلبة من الكاكاو ، لكن زبدة الكاكاو والسكر والحليب موجودة وبالتالي اللون الأبيض والمذاق الحلو.

عند الحديث من وجهة نظر التغذية ، تعتبر الشوكولاتة الداكنة خيارًا صحيًا على الحليب والشوكولاتة البيضاء خاصة عندما يكون محتوى الكاكاو أعلى من 60 في المائة لأن الباحثين اكتشفوا أن الشوكولاتة الداكنة هي مصدر قوة لمضادات الأكسدة مثل البوليفينول والفلافانول التي تمنع حالة الإجهاد التأكسدي.

الشوكولاتة الداكنة هي أيضًا مصدر جيد للمعادن الأساسية ، مثل الحديد والمغنيسيوم والزنك.

ربطت الدراسات استهلاك الشوكولاتة الداكنة بفوائد القلب والأوعية الدموية. تعمل مركبات الفلافانول الموجودة في الشوكولاتة الداكنة على تحفيز إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم مما يؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية مما يعزز تدفق الدم ويخفض ضغط الدم.

تحتوي الشوكولاتة الداكنة أيضًا على مركبات معينة ، مثل البوليفينول والثيوبرومين ، مما يساعد على خفض مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) وهو كوليسترول ضار في الجسم ويزيد من مستويات كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) ، أي الكوليسترول الجيد.

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات لها خصائص مضادة للالتهابات قد تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم. قد يؤدي تناول الشوكولاتة الداكنة إلى تحسين وظائف المخ ، وتوسيع نطاق الحماية للخلايا العصبية ، والمساعدة في الوقاية من حالات التنكس العصبي ، مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون. على الرغم من هذه الفوائد الصحية المحتملة للشوكولاتة الداكنة ، تأكد من أنك لا تستهلك الكثير من الشوكولاتة. الشوكولاتة غنية بالسكر والدهون المشبعة التي يمكن أن تزيد وزنك بمرور الوقت.

علاوة على ذلك ، فإن تناول الشوكولاتة الداكنة فقط لن يمنع أو يعالج أمراض القلب. لذلك ، من الأهمية بمكان أن تفهم أن اتباع نظام غذائي متوازن بشكل عام ونمط حياة جيد إلى جانب إضافة قطعة من الشوكولاتة في نظامك الغذائي هو ما تحتاج إلى القيام به للحفاظ على صحة قلبك وسعادته.

المصدر: lifestyle


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر