الخبر أسفل هذه الروابط

هل تتذكرون بطل فيلم "جواز بقرار جمهوري".. سر مؤلم وراء غيابه واختفائه عن الساحة والمفاجأة في زواجه السري!

ممثل شاب موهوب، بدأ مشواره الفني منذ أن كان طفلًا حيث شارك لأول مرة وهو يبلغ من العمر 6 سنوات وظلّ يعمل في السينما والتليفزيون حتى رحل عن عالنما وهو شاب يبلغ من العمر 38 عامًا.

إنه الفنان المصري الراحل ماهر عصام، الذي نجح في أن يترك بصمة كبيرة في عالم السينما والتليفزيون رغم مشواره الفني القصير، إلا أنه عمل بجانب عمالقة من نجوم الفن ولفت النظر منذ طفولته.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

موافق تشتغل مع محمد رمضان؟.. شاهد رد سمير صبري المفاجئ

نسخة من جده.. شاهد قوة الشبه بين رشدي أباظة وحفيده الوحيد

رقم صادم.. تعرف على تكلفة إطلالة ياسمين عبد العزيز في "معكم" مني الشاذلي

اشهر ضابط في السينما المصرية.. بعد تجاهل المخرجين الشباب ترك الفن ويعمل في بقالة

عند ذهابك إلى المرحاض.. 3 علامات تشير إلى ارتفاع خطير لنسبة السكر في الدم؟

بعد 16 عاما من العرض.. أخطاء غير متوقعة لم يلاحظها أحد في فيلم «زكي شان»

أمينة خليل: بتعالج نفسياً.. وكنت أنظف الحمامات في أمريكا!

القاتل الصامت .. البخور أضرار لا تتوقعها

زكي رستم.. عبقري راح ضحية الحب والفن ولم يتزوج فورثه جمال عبد الناصر

الضربة كانت من أقرب الناس.. شائعة مغرضة كادت تدمر ليلى مراد لولا تدخل محمد نجيب

«سافرت وأمعائي بره».. ياسمين عبد العزيز تفجر مفاجأة وتكشف السبب الحقيقي وراء سفرها

"كان بيمسيني بعلقة ويصبحني بعلقة".. الاعلامية مي حلمي تكشف اسرار عن طليقها

سمير صبري يفاجئ الجميع ويظهر لأول مرة بدون "باروكة".. ويحرج المذيعة بهذا السؤال

احذر.. علامة تظهر على الأصابع تشير إلى مرض خطير

هذا الطفل أصبح اليوم فنان شهير تزوج 15 مرة.. لن تصدق من يكون!

وتعد حياة الفنان الراحل ماهر عصام، مليئة بالأمور الخاصة التي قد لا يعرفها البعض من جمهوره والتي كان أبرزها معاناته مع الوحدة.

وفي هذا المقال سيرصد موقع “مدى بوست” أبزر المعلومات والحقائق والأسرار عن الفنان المصري الراحل ماهر عصام.

هو ممثل مصري ولد في 5 أكتوبر 1979 بحي إمبابة بمحافظة الجيزة، ورحل عن عالمنا في 17 يونيو 2018 بعد أن قدم أعمالًا فنية حفرت بذاكرة الجمهور.

امرأة وطفل.. ما هي حقيقة زواج ماهر عصام؟

بعد رحيل الفنان المصري ماهر عصام عام 2018، تداولت مواقع صحفية تقارير تفيد بأنه كان متزوّجًا ولديه طفلًا، ولكن خرج مصدر مقرب من الفنان الراحل ماهر عصام لينفي هذه التقارير لموقع “مصراوي”، مؤكدًا أن ماهر لم يسبق له الزواج.

رحيل والدته وشقيقته.. ماهر يدخل في نوبة اكتئاب

وعانى الفنان الراحل ماهر عصام من الوحدة وآلام الفقد بعد رحيل والدته ثم شقيقته التي كان لرحيلها أثرًا كبيرًا عليه.

ودخل الفنان الراحل ماهر عصام في نوبة اكتئاب شديدة بعد وفاة شقيقته وعاش في حالة نفسية سيئة، ويرجع ذلك لارتباطه الشديد بها، مما دفعه لطلب أن يدفن بجانبها في مقابر العائلة.

ابن الـ 6 سنوات يبدأ المشوار.. ماهر والفن

بدأ الفنان المصري الراحل ماهر عصام، مشواره الفني منذ أن كان طفلًا يبلغ من العمر 6 سنوات، حيث ظهر بجانب عمالقة من نجوم الفن مثل عادل إمام وأثار الحكيم ومحمود ياسين ويسرا.

وظهر ماهر على شاشة السينما لأول مرّة في فيلم “فوزية البرجوازية” عام 1985 أي كان يبلغ حينها 6 سنوات، فاستطاع أن يلفت نظر المخرج يوسف شاهين الذي ضمه لفريق عمل فيلم “اليوم السادس”.

وظلّ الفنان الراحل ماهر عصام يقدم للسينما والتليفزيون أعمالًا فنية مميزة منذ أن كان طفلًا في السادسة وحتى رحيل وهو شاب يبلغ 38 عامًا، حيث كان آخر أعماله فيلم “آسفين يا باشا” عام 2018.

بدأت بنزيف في المخ.. ماهر ورحلته مع المرض

تعرض الفنان المصري الراحل ماهر عصام في 2014 لأزمة صحية، بعد تمزق في شريان المخ أدى إلى دخوله في غيبوبة لمدة يومين، وبعد أن تحسّنت حالته وصفها الأطباء بـ”المعجزة”.

وكشف الفنان ماهر بعد أن استقرت حالته أنه انزلق أثناء استحمامه وسقط على رأسه مما أدى إلى تمزق في أحد شرايين المخ، ورغم التحسن ومحاولة التعايش إلا أن حالته تراجعت في 2018 حتى رحل عن عالمنا.

أفلام ماهر عصام

اقتحم الفنان المصري الراحل ماهر عصام عالم الفن من خلال بوابة السينما وهو طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، حيث شارك من وقتها وحتى رحيله في أعمال فنية سينمائية مميزة بتاريخ السينما المصرية.

ومن أبرز الأعمال السينمائية التي شارك فيها ماهر عصام: فيلم “فوزية البرجوازية” عام 1985، وفيلم “اليوم السادس” عام 1986، وفيلم “التعويذة” عام 1987، وفيلم “النمر والأنثى” عام 1987.

وظهر ماهر في فيلم “الآخر” عام 1999، وفيلم “الأبواب المغلقة” عام 2000، وفيلم “سكوت حنصور” عام 2001، وفي نفس العام ظهر في فيلم “أولى ثانوي”، و”جواز بقرار جمهوري”.

وفي عام 2002 شارك ماهر في فيلم “عودة مدرسة المشاغبين”، وفيلم “جاي في السريع” عام 2005، وفيلم “هي فوضى” عام 2007، و”اتنين على الرصيف”، وفي 2011 شارك في “صرخة نملة”.

وقدم ماهر فيلم “عزازيل” عام 2011، و”18 يوم”، و”عش البلبل” عام 2013، و”قلب الأسد”، وعام 2014 شارك في “سالم أبو أخته”، “بنت من دار السلام”، وعام 2014 فيلم “أبو العريف”.

وشارك ماهر في فيلم “عمر وسلوى” عام 2014، و”عيال حريفة” عام 2015، و”أسد سيناء” عام 2016، وآخر أفلامه كان “آسفين يا باشا” عام 2018.

مسلسلات ماهر عصام

واستطاع الفنان الراحل ماهر عصام أن يبدع في التليفزيون كما أبدع في السينما، حيث قدم أعمالًا درامية تليفزيونية عديدة منذ بداية مشواره وحتى رحيله.

ومن أبرز الأعمال الدرامية التليفزيونية التي شارك فيها ماهر: مسلسل “الشهد المر”، “الوهم”، “الكابتن جودة”، “أوراق مصرية”، “أم كلثوم”، “وجه القمر”، “لدواعي أمنية”.

وشارك ماهر عصام في مسلسل “قضية نسب”، “المطعم شي توتو”، “الملك فاروق”، “عبودة ماركة مسجلة”، “عصابة بابا وماما”، “الجماعة”، “نور مريم”، “الزناتي مجاهد”.

وظهر ماهر في مسلسل “فرقة ناجي عطا الله”، “زيزو”، “مذكرات سيئة السمعة”، “نوسة وبسبوسة”، “في بيتنا حريقة”، “عفاريت محرز”، “ستائر الخوف”، “البارون”.

المصدر: مدى بوست


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر