الخبر أسفل هذه الروابط

يمكن للشاي الأخضر أن يعالج مرض السكري والشيخوخة.. إليك "الطريقة الصحيحة" لتحضيره!

لطالما اعتُبر الشاي الأخضر مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة مع القدرة على محاربة العديد من الأمراض. وفقًا لأحدث تقرير ، وجد العلماء أنه يمكن أن يساعد أيضًا في علاج مرض السكري وعدوى فيروس كورونا وعلامات الشيخوخة.

حدد فريق من العلماء في المعهد الهندي للتعليم وبحوث العلوم (IISER) بوبال في مراجعة العلاقات الجزيئية الحيوية بين Covid-19 والشيخوخة ومرض السكري 19.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

طلاق وليد مقداد من زوجته يفجر صدمة كبرى.. لن تصدق ما قالته التداولات عن سبب الطلاق!

6 أمراض "قاتلة صامتة".. إليك ما يمكنك القيام به لمنعها!

فئات ممنوعة من تناول البصل رغم فوائده العظيمة.. هل أنت منهم؟

"قاعدة الخمس ثوانٍ".. هل من الآمن تناول الطعام بعد سقوطه على الأرض؟

خالد عليش يكشف تفاصيل احتجازه وزوجته في جنوب أفريقيا لهذا البسبب

هل قاع المكواة متسخ؟ بهذه الحيلة "الذكية" ستكون نظيفة "في غضون دقيقة"!

الموت يفجع الفنان محمد هنيدي

حيلة "سهلة" لتنظيف ستائر النوافذ.. بعد اليوم لن يكون تنظيفها مشكلة على الإطلاق!

ما صدقت خلصت منه.. كلمة صادمة لا تصدق قالها رشدي أباظة لـ صباح وهو "سكران" فطلبت الطلاق فوراً

لا يمكنك ادخال فرشاة الصحون الخاصة بك داخل كوبك الزجاج؟ بهذه الحيلة "الذكية" ستنظف الزجاجة بأكملها "بلمح البصر"!

احذروا هذه "الأطعمة الشتوية".. تسبب زيادة سريعة في الوزن

تامر حسني يوجة رسالة للرد على انتقاد تصرف آية مكرم عندما رأته بزفافها

"مشروب دافئ" يمكن أن يقلل من مخاطر إصابتك بالزهايمر!

"غذاء مضاد للشيخوخة" يعالج السبب الجذري "لشيب الشعر"!

محمد رمضان في منزل الزعيم عادل إمام.. شاهد كيف تم استقباله!

ماذا تقول الدراسة

عرضت المراجعة ، التي نُشرت في مجلة الكيمياء الحيوية الجزيئية والخلوية ، أن الأدوية الحالية المستخدمة لعلاج مرض السكري والسمنة والشيخوخة يمكن استخدامها لعلاج Covid-19.

تم استكشاف جزيئات حيوية مماثلة موجودة بشكل طبيعي أيضًا في تركيبة لعلاج كوفيد. "هناك فئات من المركبات مثل البوليفينول الموجود في الأطعمة النباتية ، والكركمين (الموجود في الكركم) ، والريسفيراترول (الموجود في العنب) ، وقد ثبت أنها لا تبطئ عملية الشيخوخة فحسب ، بل تمتلك أيضًا خصائص مضادة للفيروسات قال ذلك الدكتور أمجد حسين ، كبير العلماء ، والرئيس التنفيذي لمركز الابتكار والحاضنة لريادة الأعمال (IICE) ، IISER Bhopal ، في بيان.

مادة البوليفينول لا تقدر بثمن لعلاج فيروس كورونا

بعض مركبات البوليفينول الأخرى التي حددها الباحثون مفيدة لكل من علاج Covid-19 وحالات الاعتلال المشترك مثل مرض السكري والشيخوخة قد تشمل الكاتيكين (الموجود في الشاي الأخضر والكاكاو والتوت) والبروسياندين (الموجود في التفاح والقرفة وجلد العنب) ، والثيفلافين (الموجود في الشاي الأسود).

قدم الباحثون أيضًا دليلًا على بعض الأدوية الحالية المحتملة المضادة للشيخوخة مثل Rapamycin والتي يمكن استكشافها لعلاج Covid-19 بسبب المسارات الكيميائية الحيوية الشائعة المرتبطة بهذه الأمراض. مثال آخر هو عقار ميتفورمين ، الذي يستخدم عادة للسيطرة على نسبة السكر في الدم.

البحث

أظهرت المراجعة أنه على المستوى الجزيئي ، هناك مسارات متقاطعة شائعة لمرض السكري والشيخوخة و Covid-19. ترتبط جميع الحالات الثلاثة بالإجهاد التأكسدي وانخفاض الاستجابة المناعية والمضاعفات الناشئة عنها تؤدي إلى ظهور العديد من الأمراض الأخرى مثل اضطرابات القلب والأوعية الدموية وأمراض العيون والاعتلال العصبي (أمراض الأعصاب) واعتلال الكلى (مشاكل الكلى).

يعتقد الباحثون أن المرشح العلاجي المثالي لـ Covid-19 يجب أن يكون قادرًا على استهداف المسارات الشائعة لمرض السكري والشيخوخة وعدوى SARS-CoV-2.

ما هو أكثر

علاوة على ذلك ، أظهرت الدراسات الحسابية أن الدهون الموجودة في أغشية الخلايا تلعب دورًا مهمًا في الإصابة بفيروس كورونا. أوضح الفريق أن المركبات الطبيعية مثل البوليفينول قد تؤثر على ارتباط الفيروس بمستقبلات المضيف والتفاعلات الجزيئية اللازمة لتكاثر الفيروس وإطلاقه ، وبالتالي إيقاف العدوى في مراحلها المبكرة.

وصفة الشاي الاخضر

تحتوي أوراق الشاي الأخضر الكاملة التي يتم شراؤها عضويًا على أكبر قدر من مضادات الأكسدة وأفضل طريقة لتحضيرها هي نقعها جيدًا وعدم إضافة أي سكر أو عامل تحلية إليها.

المكونات:

1 ملعقة صغيرة أوراق شاي أخضر ، 1 كوب ماء و 1/4 ملعقة صغيرة مسحوق قرفة عضوي.

الطريقة:

سخني الماء حتى يصل لدرجة الغليان. أطفئ الغاز. أضف أوراق الشاي الأخضر وقم بتغطيتها. اتركه ينقع لمدة 5 دقائق. سخن الماء لمدة 1 دقيقة ثم صفيه. أضف القليل من مسحوق القرفة العضوي لفائدة إضافية. يمكنك أيضًا صنع الشاي الأخضر بدونه.

المصدر: lifestyle


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر