الخبر أسفل هذه الروابط

5 "آثار سلبية" تحدث لجسمك عند تناول "الأطعمة الباردة" في فصل الشتاء؟

قد تستمتع بالأطعمة الباردة خلال فصل الشتاء ، لكن هذا قد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية التي يجب أن تكون على دراية بها. واصل القراءة.

يمكن أن يكون الشتاء قاسياً على صحتك. إلقاء اللوم على الموسم المتغير ، أو حقيقة أن المناخات الباردة تسهل انتشار أنواع معينة من الإنفلونزا والالتهابات. وفي هذا الوقت ، قد يتسبب عدم اتباع النظام الغذائي الصحيح في حدوث مشكلات.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

بعد طلاقها.. تعرفوا على عدد زيجات المطربة شيرين عبد الوهاب والمفاجأة في هوية والد إبنتيها فنان شهير جدًا!

ماتت أمام عينيه.. قصة "محاسن" أول حب في حياة محمود ياسين

كارثة يوم الصباحية.. القاتل الصامت في غرفة نوم العروسين بمصر يقضي على حياتهما

4 وجبات خفيفة بـ"خصائص مذهلة" لخفض الكوليسترول وتقليل المخاطر الجسيمة!

خبراء يفجرون مفاجئة.. الاستحمام بـ"الماء البارد" يساعد في علاج مرض السكري!

سر طلاق دينا الشربيني من عمر دياب وخروجها مطرودة .. إعلامي مصري شهير يفجر مفاجأة!

الجمهور مصدوم من ردة فعل أحمد بدير في جنازة سهير البابلي!

شاهد لحظة استلام زوجة محمد صلاح جائزة القدم الذهبية (فيديو)

هذا النوع من المكسرات "قاتل".. يدمر هرمون الإنسولين لديك ويرفع سكر الدم فوراً

3 علامات "غريبة" على ارتفاع نسبة السكر في الدم.."لا تتجاهلها"!

أسهل طريقة للتخسيس بدون ريجيم

الجمهور مصدوم بعد نقل ياسمين عبد العزيز إلى سويسرا مجددًا ! ماذا حدث؟

ضبط فتاة أثناء ممارسة أعمال منافية للآداب.. والصدمة أن الشقة مملوكة لفنانة شهيرة!

رضوى الشربيني لـ شيرين عبد الوهاب بعد تداول أنباء عن طلاقها: «كلنا داعمين ليكي»

بعد الحلقة الأخيرة.. نانسي عجرم تكشف خطأ "فادح" في مسلسل "الهيبة جبل" وتيم حسن يعتذر

أخيرًا ، عندما يحل فصل الشتاء ، هل ما زلت تفكر في الحصول على زجاجة من المشروبات الغازية مباشرة من الثلاجة؟ لا تفعل! يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة والمشروبات الباردة خلال هذا الموسم إلى بعض المضاعفات.

لا ينبغي تناول الأطعمة الباردة في الشتاء ، ودرجة الحرارة الخارجية مبردة وجسمك يبذل جهدًا كبيرًا لتحقيق التوازن معها. ولكن عندما تأكل شيئًا باردًا ، يجب أن يعمل جسمك مرتين بجد لرفع درجة حرارة الجسم. ليس هذا فقط ، اقرأ المضاعفات الأخرى أيضًا.

فيما يلي بعض المضاعفات التي يمكن أن تؤدي إليها الأطعمة الباردة:

1. قضايا القناة الهضمية وفقًا للطب الصيني التقليدي (TCM) ، فإن تناول الطعام البارد يمكن أن يسبب مشاكل مختلفة متعلقة بالأمعاء مثل الانتفاخ والتشنجات ، خاصة عند النساء.

القناة الهضمية حساسة للغاية للحرارة ، وتناول الأطعمة الباردة يسبب صدمة في جميع أنحاء الجسم ، مما قد يؤدي إلى مضاعفات أخرى مثل حساسية الجهاز الهضمي والتعب والتهابات الجيوب الأنفية.

2. يخفض درجة حرارة الجسم قد يؤدي تناول الأطعمة الباردة إلى خفض درجة حرارة الجسم ، وقد يتأثر تدفق السوائل وتداولها بسبب البرودة في الجسم. قد يؤدي هذا إلى مشكلة تسمى ركود الدم ، مما يعني أن الدم لا يدور على المستوى الأمثل.

3. التأثير على الحلق دالجيت كور ، رئيس قسم التغذية ، معهد فورتيس إسكورتس للقلب ، نيودلهي ، يقول: "عندما نأكل أو نشرب أطعمة ذات درجة حرارة باردة ، فإنها تستهدف حلقنا مباشرة ، مما يؤدي إلى التهاب الحلق.

لذلك ، يجب عدم تضمين الأطعمة الباردة مثل القهوة الباردة والمشروبات الباردة والعصائر كجزء من نظامك الغذائي الشتوي ، لأنها يمكن أن تهيج الحلق.

بدلاً من ذلك ، يجب أن تشمل الأطعمة الدافئة مثل الحليب الساخن ، والشوربة ، والمكسرات ، والأعشاب ، والتوابل ، بدلاً من تناول الأطعمة الباردة ".

4. يجعلك عرضة للبرد والسعال وفقًا للخبراء ، قد تكون أكثر عرضة للإصابة بالمرض خلال أشهر الشتاء. في حين أن البرد والسعال ليسا شديدين مثل الأنفلونزا ، إلا أنهما قد يجعلان أنشطتك اليومية الأساسية أكثر صعوبة.

العطس وانسداد الأنف والتهاب الحلق ليس من الممتع أبدًا التعامل معه. خلال فصل الشتاء ، عندما يكون الطقس باردًا بالفعل ، قد يؤدي تناول أو شرب شيء غير دافئ إلى حدوث سعال انعكاسي.

5. تأثير سلبي على جهاز المناعة يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الباردة إلى الشعور بالثقل في الجسم. يصعب هضمها ويمكن أن تؤثر سلبًا على جهاز المناعة.

لذا تخلّصوا من الأطعمة ذات درجة الحرارة الباردة ودعوا نظامكم الغذائي يحافظ على دفء جسدكم. للقيام بذلك ، تسرد أخصائية التغذية الشهيرة ريتو خانيجا قائمة ببعض الأطعمة. قم بتضمينه في نظامك الغذائي اليومي لبناء مناعتك ومنح جسمك الدفء الذي يحتاجه بشدة.

سمن تمر ، بذور سمسم ، جاجيري ، زنجبيل ، بطاطا حلوة ، جزر ، سارسو دا صاج ، مكسرات ، قيصر أو زعفران لذلك كما ترى ، يمكنك التغلب على برد الشتاء تمامًا دون الكثير من المتاعب!

المصدر: Healthshots


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر