الخبر أسفل هذه الروابط

6 علامات تحذيرية "حاسمة" تدل على ارتفاع مستويات الكوليسترول "بشكل خطير"!

الكوليسترول مادة دهنية توجد في الدم ويمكن أن تسد الشرايين التاجية عندما يكون هناك الكثير في الجسم - ولكن ما هي علامات الإنذار المبكر لارتفاع الكوليسترول؟

الكوليسترول مادة طبيعية تحدث في الكبد على الرغم من أنه يمكن أيضًا تناولها من خلال الطعام الذي نتناوله. تعتبر هذه البروتينات الدهنية ضرورية لاتباع نظام غذائي صحي ، ولكن في حالة الإفراط في تناولها ، يمكن أن تلحق الضرر بقلبك ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية مثل النوبة القلبية والسكتة الدماغية.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

فاتن موسى تقلب الطاولة على رأس مصطفى فهمي وتنتقم منه بطريقة قاسية

5 أسباب بعضها خطير لبرودة القدمين في الشتاء

زوجة يونس شلبي تكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل وفاة زوجها ووصيته وهو على فراش الموت

كنت بتحبها؟ رد "مفاجئ" من أحمد خليل لـ صفاء أبو السعود حول طليقته سهير البابلي

دراسة تكشف.. وجبة خفيفة "معجزة" تخفض مستويات الكوليسترول "بشكل كبير"!

"أول مرة من 4 سنين حد يعبرك ويصفق لك!".. سخرية وحيد سيف قادته الى الشهرة وتميز في تجويد القرآن

أثر "مفاجئ" في الجسم عند تناول حبة كيوي يومياً.. ولكن يحذر تناوله على هذه الفئة

هل تعاني من برودة القدمين؟ أهم 5 نصائح لتحافظ على دفء قدميك

عادل أمام وسعيد صالح تراهنا على إجبار سهير البابلي على الضحك أمام الجمهور في مدرسة المشاغبين.. كيف كسبت الأخيرة الرهان؟

تناول الزبادي والمخللات "يومياً" يمكن أن يمنع الأمراض الفتاكة!

"كان نفسي تموت في حضني".. سامية جمال ورشدي أباظة.. ودعته برقصة وفي جنازته حضرت متخفية

عاش معها حياة الأزواج 4 سنوات ولم يتزوجها.. فتاة خدعت زير النساء راغب علامة وأخرى كادت تتسبب في قتله!

سيرين عبدالنور مستعدة تدفع أي مبلغ قدام الهروب من الإجابة على سؤال في "أبلة فاهيتا".. ما هو؟

سر اختفاء فنانة شهيرة أقامت علاقة مع كمال الشناوي واكتشفها نور الشريف وشاركت عادل إمام في أهم أفلامه

ظهور مفزع للفنانة الجميلة آثار الحكيم.. شاهد كيف أصبح حالها بعد غدر الزمان

يمكن أن يتسبب النظام الغذائي الغني بالأطعمة الدهنية في ظهور أعراض داخلية وخارجية عند ارتفاع نسبة الكوليسترول - وهذه هي العلامات التحذيرية التي يجب الانتباه إليها.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان مستوى الكوليسترول لديك مرتفعًا في المنزل؟ هناك عدد من مجموعات أدوات الاختبار المنزلية المتاحة لاختبار مستويات الكوليسترول لديك عن طريق وضع قطرة دم على شريط الاختبار.

نظامك الغذائي هو أحد أكثر العوامل تأثيرًا عندما يتعلق الأمر بالكوليسترول.

يعد التعمق في نظامك الغذائي والصدق مع نفسك بشأن كمية الأطعمة الغنية بالدهون التي تتناولها إحدى الطرق لتقييم مستويات الكوليسترول لديك.

إذا كنت تتناول الأطعمة التالية على أساس يومي ، فهناك فرصة جيدة لأنك ترفع مستويات الكوليسترول لديك دون أن تدرك:

كعك وبسكويت حليب ألبان كامل الدسم ، زبدة و سمن زيت جوز الهند وزيت النخيل جبن كريم / جبن صلب فطائر اللحم والنقانق واللحوم الدهنية الأخرى

ما هي أعراض ارتفاع الكوليسترول؟ نادرًا ما يتسبب ارتفاع الكوليسترول في ظهور أعراض مستمرة ، ولكن من الشائع أن يعاني الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول من ظهور مفاجئ لأعراض جانبية مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية ، والتي تنجم عن الإفراط في إتلاف البروتينات الدهنية.

في حين أن هذا قد يبدو مقلقًا ، إلا أن هناك العديد من العلامات التحذيرية المعروفة لمشاكل القلب مثل أمراض القلب والتي يمكن أن تشير إلى ما إذا كان مستوى الكوليسترول لديك مرتفعًا.

بمرور الوقت ، يتراكم "الكوليسترول الضار" المعروف بالبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDL) حول الشرايين التي تنقل إمدادات الدم حول الجسم وتعود إلى القلب.

عندما تنسد هذه الشرايين ، يمكن أن تحدث أمراض القلب التاجية.

أعراض أمراض القلب التاجية الناتجة عن ارتفاع نسبة الكوليسترول أمراض القلب شائعة في المملكة المتحدة ، حيث تقتل أكثر من 160 ألف بريطاني كل عام وفقًا لمؤسسة القلب البريطانية (BHF).

يمكن أن يكون هذا المرض القاتل بسبب الجينات التي يمكن أن تجعلك أكثر عرضة لزيادة الوزن وتعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول بسبب نقص الكوليسترول "الجيد" في الكبد.

من السهل اكتشاف أعراض أمراض القلب ، على الرغم من أن هذا القاتل الصامت لا يزال أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم

وفقًا لموقع Healthline المعتمد طبيًا ، تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا لأمراض القلب ما يلي:

الذبحة الصدرية (ألم في الصدر) غثيان التعب الشديد ضيق في التنفس ألم في الرقبة أو الفك أو الجزء العلوي من البطن أو الظهر خدر أو برودة في الأطراف

كيف يؤثر ارتفاع الكوليسترول في الدم على صحتك؟ لا يؤدي ارتفاع الكوليسترول إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة فحسب ، بل يمكنه أيضًا أن يوقف قدرتك على القيام بالمهام اليومية.

عندما يرتفع مستوى الكوليسترول لديك ، فإن الرواسب الدهنية المتراكمة ستبقى حول شرايين قلبك مما يجعل من الصعب على جسمك تلقي إمدادات الدم التي يحتاجها للبقاء على قيد الحياة.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى إبطاء جسمك بالكامل في القيام بمهام بسيطة مثل المشي وصعود ونزول السلالم والحركة العامة.

يمكن أن يؤدي ارتفاع الكوليسترول إلى ضيق في التنفس وألم حول الصدر بالإضافة إلى جعل الحركة العامة لديك مهمة شاقة.

في حين أن ارتفاع الكوليسترول لا يعني دائمًا أنك ستعاني من أمراض ضارة مثل أمراض القلب أو حتى السكتة الدماغية ، فإن ترك الكوليسترول مرتفعًا بشكل خطير سيزيد بالتأكيد من المخاطر.

وفقًا لـ BHF ، من المرجح أن تصاب بأمراض القلب أو الدورة الدموية إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم بالإضافة إلى عوامل الخطر الأخرى ، مثل:

التدخين ضغط دم مرتفع أن تكون نشيطًا بدنيًا زيادة الوزن الإصابة بمرض السكري التاريخ العائلي للإصابة بأمراض القلب التاجية المبكرة (قبل 55 عامًا للرجال و 65 بالنسبة للنساء) أن تكون من أصل جنوب آسيوي.

المصدر: Express


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر