الخبر أسفل هذه الروابط

محمود عبدالعزيز: حسبي الله ونعم الوكيل في عادل إمام.. تفاصيل "خناقة" الزعيم والساحر على رأفت الهجان!

خلاف محمود عبد العزيز وعادل إمام حول مسلسل رأفت الهجان من الخلافات الشهيرة في الوسط الفني، الشائع أن المسلسل كان مكتوبا للساحر ثم تم سحبه ليذهب لعادل إمام، ثم حدثت خلافات في وجهات النظر حول بناء العمل دراميا مع الزعيم، ليعود مجددا إلى الساحر.

في لقاء نادر للفنان محمود عبد العزيز على قناة “أوربت” مع الإعلامي عماد الدين أديب بتاريخ 8-6-1998، كشف الساحر أمورا غامضة في هذه الأزمة، بدت واضحة من نبرة صوته، قال: “والله على ما أقول شهيد، والمخرج يحيى العلمي عندك حي يرزق من الممكن أن تسأله”، مردفا: “الحلقات كانت عندي، وشغالين فيها وبنعمل جلسات عمل مستمرة، فجأة طلبوني قالولي تعالى اعمل فوازير رمضان، واللى كلمني في ده كان وحيد حامد، قلتلهم: إزاي أعمل فوازير وأنا معايا حلقات رأفت الهجان؟، فقالولي لا ده عادل إمام اللى هيعملها”.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

نسخة من جده.. شاهد قوة الشبه بين رشدي أباظة وحفيده الوحيد

رقم صادم.. تعرف على تكلفة إطلالة ياسمين عبد العزيز في "معكم" مني الشاذلي

القاتل الصامت .. البخور أضرار لا تتوقعها

زكي رستم.. عبقري راح ضحية الحب والفن ولم يتزوج فورثه جمال عبد الناصر

الضربة كانت من أقرب الناس.. شائعة مغرضة كادت تدمر ليلى مراد لولا تدخل محمد نجيب

«سافرت وأمعائي بره».. ياسمين عبد العزيز تفجر مفاجأة وتكشف السبب الحقيقي وراء سفرها

"كان بيمسيني بعلقة ويصبحني بعلقة".. الاعلامية مي حلمي تكشف اسرار عن طليقها

سمير صبري يفاجئ الجميع ويظهر لأول مرة بدون "باروكة".. ويحرج المذيعة بهذا السؤال

احذر.. علامة تظهر على الأصابع تشير إلى مرض خطير

ظهور مفزع للفنانة الجميلة آثار الحكيم.. شاهد كيف أصبح حالها

إلهام شاهين تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة إجبارها على الاحتشام في السعودية

محمد نجاتي: مشكلتي مع زوج منة عرفة في يد القضاء

فنانة قديرة رفض عادل الإمام شراكتها في أفلامه خوفاً من تألقها ! مات زوجها فاكتأبت وخرّفت !

سر ارتداء الراحل سمير غانم "باروكة" طوال حياته الفنية.. مفاجأة غير متوقعة!

هذا الطفل أصبح اليوم فنان شهير تزوج 15 مرة.. لن تصدق من يكون!

وأضاف الساحر: “قلت: حسبي الله ونعم الوكيل، وسافرت أعمل عمرة وعادل إمام بدأ يعمل البروفات ويشتغل، لكن لما رجعت من العمرة لقيت المخابرات بتكلمني وبتقولي تعالى اعمل رأفت الهجان”، متابعا: “قلتلهم مش هعمل رأفت الهجان، إحنا مش عوالم عشان تعاملونا كده وإيه الحكاية؟”.

وسأل عماد أديب حول تفاصيل، فرفض عبد العزيز الحديث في أي تفاصيل: “لا عادل إمام كان عارف كل حاجة، وعارف إن المسلسل بتاعي، وآسف أنا في غنى عن ذكر تفاصيل لأن الأمور خلصت خلاص”.

لم يذكر الساحر الأسباب الحقيقية حول سر عودة الدور له بعد رحلة العمرة، فالشائع أن عادل إمام رفض فكرة “الفلاش باك” في بناء المسلسل، واعتبر أن القصة محروقة من البداية، ورفض الكاتب صالح مرسي وضع أي تغييرات، فانسحب عادل إمام، لكن الحقيقة تبدو عكس ذلك.

الفنان أحمد شاكر في لقاء على قناة “سي بي سي” روى تفاصيل جديدة لأول مرة، باعتباره كان واحدا من المقربين من محمود عبد العزيز وكان جارا له ووالده صديق مقرب للراحل.

قال “شاكر”، إن الساحر كشف له تفاصيل مسلسل رأفت الهجان بعد محاولة عادل إمام سرقته منه، مضيفا: “قاللي إنت عارف أخدت الدور إزاي؟ إنت عارف فيه جهات معنية لازم توافق على الدور، فأنا كنت مرشح، فعادل إمام حاول ياخد الدور مني، وفعلا خده، فخدت عيالي وروحت عملت عمرة”.

وأضاف الساحر:  “قابلت هناك أفراد من الأسرة المالكة، وحكيتلهم، فقالولي كده كده الريس مبارك جاي في زيارة، هنخليك تقابله، فلبسوني الغترة ووقفت ضمن المستقبلين لمبارك، وشافني واستغرب وقاللي بتعمل إيه هنا؟ فحكيتله، فقاللي متقلقش خلاص، إنت اللى هتعمل رأفت الهجان”.

وهذه الرواية التي حكاها أحمد شاكر هي الأكثر منطقية لتفسير ما حكاه محمود عبد العزيز حول التحول المفاجئ وسحب العمل من عادل إمام بعد عودة الراحل من رحلة العمرة.

وهذا الخلاف الكبير يبدو أنه تسبب في جرح العلاقة بين الطرفين ولم تعد كما كانت، ووضح ذلك جليا في رفض محمود عبد العزيز الحديث عن التفاصيل، وربما الخلاف الأكبر بينهما قد زادت حدته بسبب تصريحات الساحر التي أغضبت الزعيم، لكن عبد العزيز قال: “ده كان خطأ في مونتاج الحلقة المذاعة اللى كان مستضيفني فيها مفيد فوزي، ووقتها أنا اعتذرت عن ذلك لأني لا يمكن أخطأ في حق زميل، لكن القص واللزق وعملية المونتاج أظهرت بعض إجاباتي وكأنها إساءة”.

وفي لقاء أخير جمعهما في عزاء سعيد صالح، وضح جليا سلامهما البارد في العزاء، فقد احتضن محمود عبد العزيز كل من كانوا في الصف ما عدا عادل إمام، واكتفى بأنه ربت على كتفه، ولم يبد الزعيم أي ترحيب به.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر