الخبر أسفل هذه الروابط

عشق راقصة في البداية وتزوج سعاد حسني في السر.. حكاية العندليب مع النساء

مازالت حكايات عبدالحليم حافظ  لا تنتهي عنه، ولا تتوقف، بل تتدفق باستمرار طوال الوقت، البعض منها صحيح والبعض الآخر منها ادعاءات، لكن تتبقى الحقيقة الوحيدة هي نجوميته المطلقة في عالم الغناء، وأنه من هؤلاء الذين لم يمروا عابرين على الحياة.

تركه أشقاؤه وذهبوا إلى القاهرة، بينما ظل هو مع خاله يرعاه، لكن زوجة الخال لم تكن تحبه، وهذا ما يحكيه أحد المقربين والرواة لسيرة العندليب وهو الإعلامي وجدي الحكيم الذي قال: “مرات خال عبد الحليم مكانتش بتحبه.. وكان بينام على مصطبة قدام البيت.. ولما يحب يدخل الحمام بليل كان بيستخدم المصرف اللي قدام البيت.. ودة كان سبب إصابته بالبلهاريسيا”.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

وقعت الفنانة على الأرض من شدتها.. حكاية أعنف قبلة للدنجوان رشدي أباظة

تسريب أغنية لشيرين عبد الوهاب يزيد من الشكوك حول طلاقها

ضرب تحت الحزام.. دنيا سمير غانم خرجت عن صمتها وأهانت ليلى علوي ونيللي كريم

بينهن ياسمين عبد العزيز وإلهام شاهين.. فنانات رفعن شعار جحيم الزوجة الثانية ولا جنة العزوبية!

خانها زوجها الأول وأجهضت طفلها انتقاماً منه.. 3 رجال في حياة شيرين عبد الوهاب

الفنان رشوان توفيق يتجرع مرارة الجحود.. ابنته حجرت عليه وهدّت بيته طمعاً في المال

«فعل فاضح في الطريق العام».. هاني شاكر: حسن شاكوش مش هيرجع طول ما أنا موجود

بعد عام كامل على سرير المرض.. وائل الإبراشي يخرج عن صمته ويفجر مفاجأة للجمهور

فنانة شهيرة تبرأت من رشوان توفيق واتهمت خادمتها بالسرقة.. لن تتوقع من هي

سر علاقة أم الصابرين بكوكب الشرق

بعد وفاة دلال عبد العزيز دخلوا غرفة نومها وعندما فتحوا باب الدولاب اكتشفوا صدمة العمر!

بسبب غروره و"عجرفته".. رشدي أباظة اضاع على نفسه فرصة العمر.. وعالمية عمر الشريف اغضبته!

أشهر أعراض النوبة القلبية تنبه لها.. وهذه طرق الوقاية منها

عبدالحليم.. فريد الاطرش كان أناني ويغار مني عشان الستات بتحبني.. هل العندليب كان ملاكاً؟

محمد رمضان في منزل الزعيم عادل إمام.. شاهد كيف تم استقباله!

رغم مرارة العيش وقسوتها، استطاع العندليب أن يترجم ذلك ويحوله إلى فن، لم يكن هذا الفن عابرا بل كان ضاربا بعمقه في وجدان كل من استمع واستمتع بأعماله.

قدم عبد الحليم حافظ الأغنية العربية بشكل بسيط، هذا ما جعل الجمهور يغني معه دون أن يجد صعوبة في ذلك.

 قبل ظهور عبد الحليم كانت كل الأصوات الموجودة في الساحة تغني بطريقة لا تسمح للمستمع أن يجاريها ويغني معها.

يقول وجدي الحكيم: “عبد الحليم كل أغنية بيعملها كان فيها حالة تمرد شخصي، إذا عمل غنوة رومانسية ونجحت يتمرد على النجاح ويعمل غنوة شعبية، واذا نجحت الأغنية الشعبية يتمرد على النجاح ويعمل موشح .. وهكذا”.

 لهذا كان عبد الحليم حافظ صاحب رصيد هائل من النجاحات والانتصارات طوال حياته التي يوجد وراؤها فنان له رؤية ويعرف كيف يدير موهبته ويستغل إمكانياته الصوتية.

 قصص الحب في حياة العندليب، عاش عبد الحليم حافظ ثلاث قصص حب في حياته.

 يقول الموسيقار حلمي بكر: “عبد الحليم حب ثلاث مرات.. الأولى كانت راقصة.. وكانت هي اللي بتصرف على الشلة بتاعة عبد الحليم.. وتروح تجيبلهم أكل ويقعدوا ياكلوا على سور في المنيل”.

 تابع: “تاني حب في حياته كان سعاد حسني.. كان بيحبها حب جنوني.. وتزوجها لكن جوازهم فشل .. علشان ولاد الحرام خربوا العلاقة بين الاتنين”.

 أضاف: “أما قصة الحب الثالثة كانت أهم قصة حب في حياة عبد الحليم.. كان لابسلها دبلة في يده الشمال.. وكان بيرفض يتكلم مع أي حد عن قصة الحب دي.. مكنتش سيدة مشهورة لكنها كانت من العائلات الكبيرة”.

واستكمل: “بعد انتهاء قصة الحب دي.. تدمرت نفسية عبد الحليم.. وبدأت صحته تتدهور”.

الانتقادات التي تعرض لها عبد الحليم حافظ من أصدقائه كثيرة، منها ما تعرض له  من أصدقائه مثل الشاعر عبد الرحمن الأبنودي الذي قال: “عبد الحليم كان له مواقف ندالة كتير لكن عمري ما كرهته.. كان عنده الشغل حاجة والصداقة حاجة”.

أضاف: “في مرة بليغ حمدي أمه تعبت وكان عاوز يوديها المستشفى.. راح لعبد الحليم وطلب منه يديله عشرة جنيه.. لكن عبد الحليم رفض.. وقاله يروح لمجدي العمروسي الشركة يطلبهم منه.. ودة حصل منه حرصا على إن الشغل والتعاملات المادية تكون ماشية رسمي”.

واستكمل: “انتقدت عبد الحليم لأن حمام بيته كان ممكن يبني قرية كاملة.. وقولتله انت عاوزني اتبول في حمام يبني أبنود؟ .. وافتكرني بحسده”.

 تابع: “مكنتش بحسده لكني كنت زعلان.. لأن حمام بيته مصنوع من الرخام الإيطالي.. ودة كان غالي.. ممكن يصلح بيه قرية أفضل”

تعرض عبد الحليم أيضا لانتقادات من البعض وعلى رأسهم الشاعر أحمد فؤاد نجم الذي كان يتهمه أنه ابن للنظام، وكان مطرب الدولة المدلل.

في كتاب “حقائق عن هؤلاء” لباحث إسرائيلي يدعى حنا نئيل ماك، قال إن العندليب كان هدفا للموساد بسبب قربه من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

ذكر الباحث الإسرائيلي في كتابه أن الفتاة كانت تدعى مريم وتم تسليطها على العندليب باعتبار أنها واحدة من معجباته في سوريا، وأنها دخلت بيته وكان ترسل التقارير الدقيقة عن كل شيء يجري في حياته.

اقرأ المزيد عبد الحليم حافظ: فريد الأطرش مبيبحبش غير نفسه.. وكان بيغير مني عشان الستات بتحبني

وزعم الكتاب أن الموساد أرسل رسالة تهديد لعبد الحليم عن طريق هذه الفتاة لتمنعه من غناء أغنية “المسيح” في إنجلترا، لأن هذه الأغنية كانت تدين العمليات الوحشية لإسرائيل في القدس.

وكانت هذه الأغنية من كلمات الشاعر عبد الرحمن الأبنودي، وألحان بليغ حمدي، وقد منعتها الإذاعة المصرية لمدة 30 عاما، لاعتبارات سياسية.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر