الخبر أسفل هذه الروابط

 حكاية الفيلم الشهير الذي يتمنى عادل امام ان يحذفه من تاريخه الفني!

ولد الفنان عادل إمام في 17 مايو عام 1940 (81 عاماً) في قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية المصرية٬ ثم انتقل إلى حي السيدة زينب في سن مبكر.

كان والد الزعيم، موظفًا بأحد المصانع الحكومية وعاش طفولته وصباه هناك٬ ثم التحق بجامعة القاهرة وحصل على بكالوريوس الزراعة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

امرأة فقيرة طلبت من طلال مداح أن يغني في عرس إبنها دون مقابل.. فصدمها بهذا الرد

مرض خطير كاد يودي بحياة أحمد زاهر.. وهذا ما فعله عادل إمام بعد أن أخبروه الأطباء أنه سيموت بعد شهرين!

صور قديمة ونادرة بالأبيض والأسود للفنانة رجاء الجداوي.. تم تلوينها فكانت النتيجة غير متوقعة.. فاجأت كل من شاهدها !

بشرى توجه إهانة قوية لمحمد رمضان وتكسر غروره.. صفعة غير متوقعة!

سمية الألفي في وضع صحي مؤلم.. الجمهور يطلب الرحمة مصدوماً وهكذا علّق أحمد الفيشاوي

ليلة "طلاق" ياسمين صبري وخروجها "مطرودة" من قصر أبو هشيمة.. سألوها عن السبب فأجابت بكل جرأة ودون خجل!

ليه تزوجت نيللي كريم وهي أكبر منك.. ردّ صادم من تامر عاشور

الجمهور مصدوم بعد معرفتهم عُمر “صاحبة السعادة” إسعاد يونس! لا أحد كان يتوقع أنها في هذا السن الكبير

لن تصدق من هو نجل الفنان الراحل محمود غريب.. ممثل شهير دخل عالم التمثيل من أوسع أبوابه!

الجمهور مصدوم بعد معرفة سبب طلاق ياسمين صبري.. الفنانة لم تحتمل ما شاهدته وطلبت الطلاق على الفور

بطلت فيلم "الناصح" صارحت أمها بما فعلته فى سن 15 عاماً فسعى إخوتها لقتلها.. لن تتوقع من هي !

طلبوا من عمرو وهبة رأيه الصريح في فيلم "واحد تاني" لأحمد حلمي.. فصدم بإجابته الجميع

الجمهور مصدوم من الرد القوي لـ أصالة نصري على مي العيدان بعدما وصفتها بـ" الخفاش"... لن تصدقوا ماذا قالت بكل جرأة !!

فنانة مصرية عجزت عن الإنجاب فزوجت زوجها من فنانة شهيرة.. ومافعله زوجها بعد الزواج صدم الجميع!!

بعد إنكارها عذاب يوم القيامة.. سألوا الفنانة سلاف فواخرجي عن ديانتها الحقيقية فأجابت بكل جرأة ودون خجل!

والفنان عادل إمام متزوج من الدكتورة "هالة" ولهما ثلاثة أولاد، هما: المخرج رامي خريج الجامعة الأمريكية، والممثل محمد إمام، وسارة.

كان التمثيل هواية عادل إمام المفضلة في مرحلة الدراسة، وشارك في عروض الفرق الجامعية ثم التحق بفرقة التليفزيون المسرحية عام 1962 وهو لايزال طالبا بالجامعة وكانت أدواره صغيرة لكنها لفتت الأنظار إلى موهبته كممثل كوميدي.

وقدم بعد ذلك مسرحية أنا وهو وهي، عام 1962 في دور دسوقي أفندي وكيل المحامي مع النجم فؤاد المهندس، ثم اشترك في مسرحية النصابين عام 1966 على مسرح الحكيم، ومسرحية البيجامة الحمراء عام 1967.

بعدها قدم الزعيم، مسرحية مدرسة المشاغبين التي استمر عرضها من عام 1971 إلى 1975 وتعتبر انطلاقته الحقيقية كنجم مسرحي٬ ثم مسرحيه شاهد مشافش حاجة واستمر عرضها سبع سنوات، و"الواد سيد الشغال" عام 1985 واستمرت الى عام 1993، ومسرحية بودي جارد.

 وابتداءً من عام 1972، لمع إسمه اكثر واصبح وأحد من الفنانين المشهورين في مصر وعلى مستوى الوطن العربي٬ ومن أهم مسلسلاته: دموع فى عيون وقحة، أحلام الفتى الطائر.

وعلى مستوى السينما ظهرت موهبته الحقيقية التي بشرت بظهور نجم كوميدي كبير خلال مشاركته الفنان الكبير أحمد مظهر بطولة فيلم لصوص لكن ظرفاء عام 1968.

ويُعد عادل إمام أطول النجوم عمرًا من حيث تواجده على الشاشة ، واستطاع أن يغيّر جلده الفني أكثر من مرة، وأن يظل على عرش النجومية لأكثر من 40 عامًا سواء في المسرح أو السينما وحتى التليفزيون الذي عاد له بقوة في السنوات الثمانية الأخيرة.

قدم الفنان عادل إمام، خلال مسيرته الطويلة، قرابة 200 عملا، توزعت بين السينما والمسرح والتلفزيون، ولم يندم سوى على فيلم واحد من جميع تلك الأعمال.

وفي أكثر من حوار صحفي قال الزعيم، إنه نادم على دوره في فيلم "سيد درويش" الذي قدم فيه دور "صبي العالمة"، مشيرًا إلى أنه ظهر فيه بشكل غير لائق (كومبارس أهبل).

وأكد عادل إمام، أنه يتمنى لو عاد الزمن به الى الخلف حتى لا يقوم بعمل دور "صبي العالمة" الذي يراه سقطة في تاريخه. متمنيا حذفه من مسيرته ومن تاريخ السينما.

فيلم "سيد درويش"، بطولة كرم مطاوع وشاركه البطولة هند رستم وأمين الهنيدي وزيزي مصطفى وناهد سمير وهاني شاكر، وهو من ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد مصطفى سامي ومحمد ابراهيم، ومن إخراج أحمد بدر خان، وتم إنتاجه عام 1966.

ويروي الفيلم قصة حياة الراحل سيد درويش منذ نشأته فى الاسكندرية حتى وفاته المفاجأة يوم عودة سعد زغلول من المنفى مستعرضًا أهم المحطات فى حياته وأهم ألحانه وأغانيه.

 اسمه الكامل السيد درويش البحر، وهو مجدد الموسيقى وباعث النهضة الموسيقية في مصر والوطن العربي. وولد في 17 مارس عام 1892 وتوفي في 10 سبتمبر عام 1923.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

]
اليوم
الأسبوع
الشهر