الخبر أسفل هذه الروابط

أيهما أفضل؟ الحليب الساخن أم البارد؟ هذا ما يقوله الخبراء

سواء كنت تبدأ يومك بكوب من الحليب لتهدئة جهازك الهضمي أو شرب الحليب الدافئ ليلًا للحصول على نوم مثالي ، فإن الحليب كان دائمًا الجزء الأكثر أهمية في نظامنا الغذائي اليومي.

لكن هل تساءلت يومًا أيهما أفضل شرب الحليب البارد أم الحليب الساخن؟ إذا كنت مرتبكًا أيضًا بشأن الطريقة الصحيحة لتناول الحليب ، فتابع القراءة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

لن تصدقوا من هي ابنة الفنان أشرف عبد الباقي.. فنانة شهيرة!

موافق تشتغل مع محمد رمضان؟.. شاهد رد سمير صبري المفاجئ

نسخة من جده.. شاهد قوة الشبه بين رشدي أباظة وحفيده الوحيد

رقم صادم.. تعرف على تكلفة إطلالة ياسمين عبد العزيز في "معكم" مني الشاذلي

تزوجت المطرب الذي أحيا زفافها من جمال عبد الحميد.. اسرار خيانة أزواج سمية الألفي

اشهر ضابط في السينما المصرية.. بعد تجاهل المخرجين الشباب ترك الفن ويعمل في بقالة

عند ذهابك إلى المرحاض.. 3 علامات تشير إلى ارتفاع خطير لنسبة السكر في الدم؟

بعد 16 عاما من العرض.. أخطاء غير متوقعة لم يلاحظها أحد في فيلم «زكي شان»

أمينة خليل: بتعالج نفسياً.. وكنت أنظف الحمامات في أمريكا!

القاتل الصامت .. البخور أضرار لا تتوقعها

زكي رستم.. عبقري راح ضحية الحب والفن ولم يتزوج فورثه جمال عبد الناصر

الضربة كانت من أقرب الناس.. شائعة مغرضة كادت تدمر ليلى مراد لولا تدخل محمد نجيب

"كان بيمسيني بعلقة ويصبحني بعلقة".. الاعلامية مي حلمي تكشف اسرار عن طليقها

«سافرت وأمعائي بره».. ياسمين عبد العزيز تفجر مفاجأة وتكشف السبب الحقيقي وراء سفرها

هذا الطفل أصبح اليوم فنان شهير تزوج 15 مرة.. لن تصدق من يكون!

فوائد شرب الحليب الساخن الحليب مليء بخصائص الأحماض الأمينية التي تساعد في استرخاء الأعصاب والحث على النوم. ويرجع ذلك إلى وجود التربتوفان ، وهذا يضمن أيضًا النمو والتطور عند الرضع.

يتم تنشيط هذه الأحماض عند تناول الحليب ساخناً قبل النوم. علاوة على ذلك ، فإن شرب الحليب الدافئ يقلل أيضًا من الالتهابات والألم في الجسم ، ولهذا السبب نصح بشرب هالدي دود أو حليب أشواغاندا قبل النوم.

بصرف النظر عن ذلك ، فقد تم استخدام شرب الحليب الدافئ مع العسل كعلاج قديم لعلاج الالتهابات الموسمية مثل نزلات البرد والحمى والتهاب الحلق.

هذا لأن مشروب الحليب هذا له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ، مما يجعله رائعًا لمثل هذه الأمراض. علاوة على ذلك ، فإن شرب الحليب الدافئ وجوزة الطيب أو الزعفران أو القرفة يساعد في إنقاص الوزن ويحافظ على صحة القلب ويعزز المناعة ويحسن الصحة الإنجابية.

هل الحليب البارد أفضل؟

يساعد شرب الحليب البارد في الصباح الباكر في تخفيف حرقة المعدة والألم الناتج عن قرحة المعدة. إضافة قليل من مسحوق الشمر أو Isabgol يساعد أيضًا في تحسين عملية الهضم. يعمل وجود الألياف الغذائية كملين ويعزز حركة الأمعاء. كما أنه يحسن صحة القناة الهضمية.

علاوة على ذلك ، فإن صنع مخفوقات بسيطة باللوز أو التمر أو التين بالحليب البارد يساعد في تحسين قوة العضلات ، ويعزز تعداد الدم ، ويحسن وظائف المخ ، كما أن وجود الأحماض الأمينية يساعد في تسريع معدل الأيض ، مما يساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

بصرف النظر عن ذلك ، فإن شرب الحليب البارد في الصباح أو في وجبة الإفطار يساعد في الحد من الرغبة الشديدة في الجوع ويحافظ على ترطيب الجسم ووجود الكالسيوم يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان والعظام.

باختصار

متى تشرب الحليب وكيف تشرب الحليب يعتمد كليا على أهدافك الصحية. إذا كنت تخطط لعلاج ارتجاع المريء ، فالحليب البارد هو الأفضل ، ولكن إذا كنت تبحث عن علاج لألم الجسم أو علاج التهاب الحلق أو البرد ، أو للحث على النوم ، فالحليب الدافئ هو الأفضل.

أيضًا ، إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز ، فمن الأفضل تجنب شرب الحليب العادي. ومع ذلك ، يمكنك التبديل إلى أشكال أخرى من الحليب النباتي مثل حليب الشوفان أو حليب اللوز أو حليب الصويا.

المصدر: lifestyle


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر