الخبر أسفل هذه الروابط

خبراء يفجرون مفاجئة.. "هذا النوع من الزبدة" يمثل طعام صديق للكوليسترول؟

عندما تحتاج إلى مراقبة مستوى الكوليسترول لديك ، فقد تشعر أنه من الصعب العثور على أطعمة صحية ومرضية أيضًا. لحسن الحظ ، زبدة الفول السوداني تناسب الفاتورة. عندما تستهلك باعتدال ، زبدة الفول السوداني هي طعام صديق للكوليسترول ومغذي ولذيذ.

ستستعرض هذه المقالة الحقائق حول زبدة الفول السوداني وصحتك.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

هل تعاني من برودة القدمين؟ أهم 5 نصائح لتحافظ على دفء قدميك

عادل أمام وسعيد صالح تراهنا على إجبار سهير البابلي على الضحك أمام الجمهور في مدرسة المشاغبين.. كيف كسبت الأخيرة الرهان؟

تناول الزبادي والمخللات "يومياً" يمكن أن يمنع الأمراض الفتاكة!

"كان نفسي تموت في حضني".. سامية جمال ورشدي أباظة.. ودعته برقصة وفي جنازته حضرت متخفية

عاش معها حياة الأزواج 4 سنوات ولم يتزوجها.. فتاة خدعت زير النساء راغب علامة وأخرى كادت تتسبب في قتله!

سيرين عبدالنور مستعدة تدفع أي مبلغ قدام الهروب من الإجابة على سؤال في "أبلة فاهيتا".. ما هو؟

سر اختفاء فنانة شهيرة أقامت علاقة مع كمال الشناوي واكتشفها نور الشريف وشاركت عادل إمام في أهم أفلامه

شيرين عبد الوهاب تبعث رسالة لـ حسام حبيب بعد انفصالهما رسمياً!

أول ظهور لنجلة الفنانة ندى بسيوني التي أخفتها عن الأنظار.. والمفاجأة في والدها الفنان الشهير

تزوجت بعده مرتين وتطلقت منه 3 مرات.. هل لجأت سمية الألفي لزواج المحلل للرجوع لفاروق الفيشاوي؟!

هل تذكرون الطفلة "سحر" بنت أبو حاتم في "باب الحارة"؟ شاهدوا كيف أصبحت اليوم والمفاجأة في قرابتها من "فريال إم لطفية"

منهن 14 مرة وآخرهن أصالة 4 مرات.. قائمة بعدد زيجات الفنانات اللواتي رفعن شعار "زيجة واحدة لا تكفي"!

ليلة طلاق سمية الألفي من فاروق الفيشاوي وكيف ضبطته يخونها مع ليلى علوي!

حسن الرداد يكشف: هل علمت دلال عبد العزيز بوفاة زوجها قبل موتها؟

ظهور مفزع للفنانة الجميلة آثار الحكيم.. شاهد كيف أصبح حالها بعد غدر الزمان

زبدة الفول السوداني والكوليسترول يوجد نوعان من الكوليسترول:

كوليسترول الدم: الكوليسترول الموجود في الدم الذي يفرزه الجسم الكوليسترول الغذائي: الكوليسترول الذي تحصل عليه من الأطعمة يصنع الجسم معظم الكوليسترول الذي يحتاجه ، لكن بعض الكوليسترول يأتي من الطعام.

بالكميات المناسبة ، يلعب الكوليسترول دورًا حيويًا في عمل الجسم بشكل جيد. ولكن عندما تصبح مستويات أنواع معينة من الكوليسترول مرتفعة للغاية ، تزداد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومضاعفات مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن الكوليسترول الغذائي هو سبب ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم. في حين أنه يمكن أن يساهم ، فإن أنواع وكميات الدهون التي تتناولها لها تأثير أعلى بكثير على نسبة الكوليسترول في الدم من الكوليسترول الذي تستهلكه.

زبدة الفول السوداني لا تحتوي على الكوليسترول.

لكن الأطعمة التي لا تحتوي على الكوليسترول يمكن أن تؤثر على مستويات الكوليسترول في الدم.

يمكن للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة أو المتحولة أن ترفع مستويات الكوليسترول الضار (LDL). هذا هو نوع الكوليسترول الذي يمكن أن يتسبب في تراكم ترسبات دهنية تسمى البلاك في الأوعية الدموية ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة يمكن أن ترفع مستويات الكوليسترول HDL ("الجيد"). يساعد هذا النوع من الكوليسترول في حماية القلب عن طريق إعادة الكوليسترول إلى الكبد حيث يمكن إزالته من الجسم. يقلل HDL من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

تحتوي زبدة الفول السوداني على كل من الدهون المشبعة وغير المشبعة. هل زبدة الفول السوداني مفيدة لك؟ بالمبالغة الصحيحة ، نعم 

الدهون غير المشبعة في زبدة الفول السوداني بينما تحتوي زبدة الفول السوداني على الدهون المشبعة ، إلا أنها تحتوي أيضًا على مستويات عالية من الدهون غير المشبعة.

تأتي الدهون غير المشبعة بأشكال مختلفة

أحادي غير مشبع

أظهرت الدراسات أن الدهون الأحادية غير المشبعة تقلل LDL ولها تأثير وقائي على القلب. زبدة الفول السوداني مصدر جيد لهذا النوع من الدهون.

تشمل المصادر الأخرى:

أفوكادو زيت الكانولا المكسرات مثل اللوز والكاجو والجوز والفول السوداني زيت الزيتون والزيتون (اختر صوديوم منخفض أو منخفض) زيت الفول السوداني زيت نبات القرطم

المشبعة المتعددة

تعمل هذه الدهون أيضًا على خفض LDL وتقليل مخاطر الإصابة بمضاعفات القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

تتضمن الدهون المشبعة المتعددة الأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 3 وأوميغا 6. لا يصنع الجسم هذه الأحماض الدهنية ، لذلك من المهم تضمينها في نظامك الغذائي.

زبدة الفول السوداني مصدر جيد للأوميغا 6. تشمل المصادر الأخرى:

التوفو عين الجمل بذور الكتان وزيت بذور الكتان زيت الكانولا بيض بذور زهرة عباد الشمس

مصادر أوميغا 3 تشمل:

الأسماك الزيتية مثل السلمون والسردين والرنجة والماكريل والتونة عين الجمل بذور الكتان وزيت بذور الكتان زيت الكانولا بذور الشيا

زبدة البندق والكوليسترول لا يوجد كولسترول غذائي في زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز أو زبدة الكاجو أو زبدة الفستق. جميع أنواع زبدة المكسرات الأربعة غنية بالدهون غير المشبعة وقليلة الدهون المشبعة.

تحتوي زبدة اللوز على أعلى كمية من إجمالي الدهون ، ولكنها تحتوي على أقل كمية من الدهون المشبعة. كما أنه يحتوي على أكبر كمية من الدهون غير المشبعة. هذا توضيح جيد لسبب أهمية النظر إلى تكوين الدهون في الطعام ، وليس فقط القيمة الإجمالية للدهون.

اقرأ الملصقات دائمًا. تحتوي العديد من منتجات زبدة الجوز على سكر مضاف وصوديوم ومكونات أخرى غير مرغوب فيها مثل الدهون المتحولة أو المهدرجة أو المهدرجة جزئيًا ، والتي يجب تجنبها تمامًا.

الاعتدال زبدة الفول السوداني صحية ، ولكن فقط عند تناولها بكميات مناسبة.

توصي جمعية القلب الأمريكية بأنه لا يجب أن يأتي أكثر من 5٪ إلى 6٪ من السعرات الحرارية اليومية من الدهون المشبعة. بالنسبة للشخص الذي يأكل ، على سبيل المثال ، 2000 سعر حراري في اليوم ، فإن هذا يعني حوالي 13 جرامًا من الدهون المشبعة يوميًا.

هذا يعني أنه بالنسبة لشخص يأكل 2000 سعر حراري في اليوم ، فإن ثماني ملاعق كبيرة من زبدة الفول السوداني ستستخدم ما يكفي ليوم كامل من الدهون المشبعة بمفردها.

تحتوي جميع الدهون على نفس الكمية من السعرات الحرارية: تسعة سعرات حرارية لكل جرام. هذا هو أكثر من ضعف السعرات الحرارية مثل البروتينات والكربوهيدرات ، كل منها يحتوي على أربعة سعرات حرارية لكل جرام.

يمكن أن يؤدي تناول سعرات حرارية أكثر مما تستخدمه إلى زيادة الوزن. بالنسبة للشخص الذي يرغب في إنقاص وزنه أو الحفاظ على وزن صحي له ، يجب تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية ، حتى الصحية منها ، باعتدال.

تعتبر جمعية القلب الأمريكية أن حصة زبدة الجوز هي ملعقتان كبيرتان.

للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم زبدة الفول السوداني هي غذاء صحي للقلب ، ومناسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول عند تناولها في الحصص الموصى بها.

المصدر: verywell health


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر