الخبر أسفل هذه الروابط

 8 طرق "بسيطة" لتجعلي اللحم القاسي طرياً "ويذوب في الفم"!

ليس كل لحم يذوب في فمك. لدينا السبق الصحفي حول كيفية جعل اللحم الصلب طريًا ببضع خطوات بسيطة.

أعتقد أننا كنا جميعًا هناك: وصفة جديدة أو قطعة غير مألوفة من اللحم تتركنا مع وجبة قاسية ومضغوطة. إنه شعور بالهدر وقد يكون محرجًا جدًا إذا حدث أثناء حفل عشاء. إذن ما السبب ، وكيف تجعل اللحم القاسي طريًا؟

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

طلاق وليد مقداد من زوجته يفجر صدمة كبرى.. لن تصدق ما قالته التداولات عن سبب الطلاق!

6 أمراض "قاتلة صامتة".. إليك ما يمكنك القيام به لمنعها!

فئات ممنوعة من تناول البصل رغم فوائده العظيمة.. هل أنت منهم؟

"قاعدة الخمس ثوانٍ".. هل من الآمن تناول الطعام بعد سقوطه على الأرض؟

خالد عليش يكشف تفاصيل احتجازه وزوجته في جنوب أفريقيا لهذا البسبب

هل قاع المكواة متسخ؟ بهذه الحيلة "الذكية" ستكون نظيفة "في غضون دقيقة"!

الموت يفجع الفنان محمد هنيدي

حيلة "سهلة" لتنظيف ستائر النوافذ.. بعد اليوم لن يكون تنظيفها مشكلة على الإطلاق!

ما صدقت خلصت منه.. كلمة صادمة لا تصدق قالها رشدي أباظة لـ صباح وهو "سكران" فطلبت الطلاق فوراً

لا يمكنك ادخال فرشاة الصحون الخاصة بك داخل كوبك الزجاج؟ بهذه الحيلة "الذكية" ستنظف الزجاجة بأكملها "بلمح البصر"!

احذروا هذه "الأطعمة الشتوية".. تسبب زيادة سريعة في الوزن

تامر حسني يوجة رسالة للرد على انتقاد تصرف آية مكرم عندما رأته بزفافها

"مشروب دافئ" يمكن أن يقلل من مخاطر إصابتك بالزهايمر!

"غذاء مضاد للشيخوخة" يعالج السبب الجذري "لشيب الشعر"!

محمد رمضان في منزل الزعيم عادل إمام.. شاهد كيف تم استقباله!

حسنًا ، تطرية اللحوم ليست بالصعوبة التي قد تتصورها! مع بعض الحيل ، مثل تلك التي لدينا أدناه ، يمكنك الحصول على تخفيضات غير مألوفة للميزانية مع القليل من الجهد الإضافي. اكتشف كيف أدناه ، ولا تنس أن تسأل الجزار عن هذه التخفيضات.

1. ليّن اللحم بالمطرقة بالنسبة للقطع الصعبة مثل شريحة لحم تشاك ، يمكن أن تكون مطرقة اللحم طريقة فعالة بشكل مدهش لتكسير تلك الألياف العضلية القوية. لا ترغب في سحقها وتحويل اللحم إلى هريسة ، لكن الخفقان الخفيف بالحافة الخشنة لمطرقة اللحم سيفي بالغرض.

إذا لم يكن لديك واحدة ، فيمكنك تقطيع السطح برفق في نمط التظليل المتقاطع باستخدام السكين أو استخدام شوكة لعمل ثقوب صغيرة في اللحم.

2. استخدم الأحماض  بعض اللحوم قاسية جدًا لدرجة أنك لن ترغب في تناولها بدون القليل من التتبيلة. إن استخدام المكونات الحمضية مثل عصير الليمون أو الخل أو اللبن الرائب لا يضيف نكهة فحسب ، بل يكسر البروتينات القاسية أيضًا ، مما يمنح اللحم "طهيًا مسبقًا" قبل أن يصل إلى الشواية.

فقط تأكد من عدم تركه على التتبيلة لفترة طويلة (يجب أن تكون 30 دقيقة إلى ساعتين كافية) ، وإلا ستصبح طرية جداً.

3. لا تنس الملح سواء كنت تنقع أم لا ، تأكد على الأقل من ملح اللحم قبل الطهي. يسحب الملح الرطوبة من داخل اللحم ، ويركز النكهات ويخلق محلولاً ملحيًا طبيعيًا. أنت تعلم أنها تعمل لأن اللحم سيكتسب لونًا أحمر أعمق. على عكس المخللات ، يمكنك ملح اللحم لمدة تصل إلى 24 ساعة مقدمًا.

4. دعها تصل إلى درجة حرارة الغرفة هذا مهم بشكل خاص مع اللحم البقري الذي يتغذى على الأعشاب وقطع اللحم الأخرى الخالية من الدهون. نظرًا لعدم وجود الكثير من الدهون في هذه اللحوم ، فإنها تكون أقل تسامحًا إذا تم طهيها أكثر من اللازم.

إن ترك اللحم على عداد درجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة قبل طهيه سيساعد على طهيه بشكل متساوٍ.

5. طهيها بحرارة منخفضة وببطئ يمكن حرق قطع اللحم الأكثر تكلفة في درجات حرارة عالية ، لكن العديد من اللحوم، مثل الكتف أو تشاك ، تتطلب تقنيات طهي منخفضة وبطيئة (مثل شطائر الطهي البطيء).

عند طهي قطع اللحم القاسية على نار هادئة ، يتحلل الكولاجين في سائل الطهي ويتيح حقًا فصل الألياف العضلية القوية. تأكد من أنك تمنح نفسك وقتًا كافيًا للسماح لهذه الألياف بالتفكك ، الأمر الذي قد يستغرق أربع ساعات أو أكثر في فرن هولندي أو طباخ بطيء.

6. معرفة درجة الحرارة الداخلية الصحيحة الطهي المفرط يمكن أن يجعل اللحم جافًا ولكن اللحوم غير المطبوخة جيدًا يمكن أن تكون شديدة المضغ. لا تخف من قراءة مقياس حرارة اللحوم سريع القراءة واسحب اللحم عندما يكون جاهزًا.

بالنسبة للقطع الطرية بشكل طبيعي مثل لحم بقري تندرلوين ، يمكن أن يكون ذلك نادرًا مثل 125 درجة فهرنهايت ، في حين يجب طهي القطع الأكثر صلابة مثل لحم الصدر إلى 195 درجة فهرنهايت.

7. راحة اللحم بغض النظر عن مدى جودة طهي اللحم ، سيصبح جافًا وقاسًا إذا لم تتركه يرتاح. القاعدة العامة هي خمس دقائق لكل بوصة من شرائح اللحم ، أو عشر دقائق لكل رطل للمشاوي. يسمح هذا للعصائر بإعادة التوزيع داخل اللحم بدلاً من انسكابها على لوح التقطيع - وهذا يعني أن اللحم سيكون جافًا وقاسيا.

8. شريحة ضد الحبوب تحتوي جميع قطع اللحم على ألياف عضلية طويلة تمتد من خلالها. إذا قمت بعمل جروح موازية لألياف العضلات ، فسوف ينتهي بك الأمر باستخدام أسنانك لكسرها أثناء المضغ. هذا يبدو وكأنه تمرين! بدلًا من ذلك ، قم بقص ألياف العضلات بالعرض بحيث تتفكك بسهولة وبدون عناء.

المصدر: Taste of Home


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر