الخبر أسفل هذه الروابط

هل يمكن لمريض السكري أن يأكل التمر؟

يستمتع العديد من الأفراد عادة بهذه الفاكهة الحلوة في شكلها المجفف. إنها مصدر جيد للكربوهيدرات وتحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن.

ومع ذلك ، نظرًا للحلاوة الطبيعية ومحتوى الكربوهيدرات المرتفع في التمر ، قد يتساءل مرضى السكري عما إذا كانت آمنة للاستهلاك. في هذه المقالة ، نتحرى تأثير التمر على مستويات السكر في الدم.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

بعد أن عايرها بعدم الإنجاب.. مصطفى فهمي يوجه صفعة قوية لطليقته فاتن موسى ويحرق قلبها

ظهور مفزع للفنانة الجميلة نجلاء فتحي.. شاهد كيف أصبح حالها بعد غدر السنين

رد فعل مفاجئ من رونالدو على خيانة جورجينا له مع ميسي

حبسها يومين وهددها بنشر صورها.. فاتن موسى توجه اتهامات خطيرة لطليقها الفنان مصطفى فهمي

3 أعشاب قوية تكافح تساقط الشعر وتعزز نموه.. تعرفي عليها

علامة تشير إلى "ارتفاع نسبة السكر" في الدم على إصبع قدمك والتي قد تؤدي "إلى البتر"؟

"لذيذ بس متعب".. عندما أحرجت سمية الألفي ليلى علوي في عزاء فاروق الفيشاوي بسبب الخيانة!

12 علامة على انخفاض نسبة السكر في الدم يجب ألا تتجاهلها أبدًا؟

إحساس في "مؤخرة الرأس" يمثل علامة تحذير لارتفاع "خطير" في مستويات الكوليسترول!

منتجات ومكونات "تبييض الأسنان" التي يجب أن تبحث عنها؟

محامية الفنان مصطفى فهمي تفضح طليقته فاتن موسى وتكشف حقائق "صادمة" تنشر لأول مرة

مشروب "تقليدي" لتقوية جهاز المناعة.. اشربه أول شيء في الصباح!

مأساة شيرين مع الحب.. واحد حبته ومتجوزتهوش والتاني كان هيقضي عليها

دراسة تكشف.. عصير "أزرق" يخفض ضغط الدم خلال "7 أيام"!

ظهور مفزع للفنانة الجميلة آثار الحكيم.. شاهد كيف أصبح حالها بعد غدر الزمان

هل يمكن لمريض السكر أن يأكل التمر؟ يمكن للأشخاص المصابين بداء السكري على الأرجح تناول 2-3 تمرات في المرة الواحدة. ومع ذلك ، يجب على الشخص التحدث مع طبيبه للتأكد من أن هذا آمن.

أولئك الذين يعانون من هذه الحالة يحتاجون إلى الحد من تناول الكربوهيدرات للحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.

تظهر إحدى الدراسات أن مرضى السكري لم يتعرضوا لارتفاع سكر الدم بعد تناول ما يعادل 7-10 تمرات. ومع ذلك ، لاحظ الباحثون أن هذه الفاكهة غنية بالسعرات الحرارية ، حيث يوفر 100 جرام (جم) من لحم التمر ما يقرب من 314 سعرة حرارية.

من المهم أيضًا ملاحظة أن التمور يمكن أن تأتي بأحجام مختلفة. على سبيل المثال ، يمكن أن تكون بعض التمور أكبر بمرتين من الأصناف الأخرى. قد يرغب الشخص في النظر في أحجام حصته وفقًا لذلك.

تحتوي حبة تمر مجول مجففة منزوعة النوى تزن 24 جراماً.

66.5 كالوري 18 جرام كربوهيدرات 16 جرام سكر 1.61 جرام ألياف

قد تساعد الألياف الموجودة في التمر الجسم على امتصاص الكربوهيدرات ببطء ، مما قد يقلل من خطر ارتفاع نسبة السكر في الدم. قد يؤدي إقران التمر بمصدر من البروتين والدهون ، مثل اللوز ، إلى إبطاء عملية الهضم والمساعدة في إدارة مستويات السكر في الدم.

مؤشر نسبة السكر في الدم وحمل نسبة السكر في الدم مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) هو عامل آخر يجب أخذه في الاعتبار عند التفكير فيما إذا كانت التواريخ مناسبة لمرضى السكري. يعكس المؤشر الجلايسيمي للطعام تأثيره على مستويات السكر في الدم.

الأطعمة التي تسبب ارتفاعًا أسرع وأكبر في مستويات السكر في الدم لها قيم GI أعلى. على النقيض من ذلك ، فإن الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من GI ستؤدي إلى انخفاض معدلات السكر في الدم. يعتبر مقدمو الرعاية الصحية أن الأطعمة التي تقل قيمة مؤشر جلايسيمي عنها عن 55 هي أطعمة ذات مؤشر جلايسيمي منخفض.

وفقًا لبحث من دراسات متعددة ، فإن متوسط ​​مؤشر جلايسيمي للتمور هو 42. وهذا يصنفها على أنها غذاء منخفض المؤشر الجلايسيمي وآمن لمرضى السكري عند تناولها باعتدال.

ومع ذلك ، ماذا تعني عبارة "باعتدال" عندما يتعلق الأمر بالتواريخ؟ نحن بحاجة إلى النظر في حمل نسبة السكر في الدم (GL) للطعام للإجابة على هذا السؤال. يأخذ GL في الاعتبار حجم الحصة من طعام معين عند حساب تأثيره على نسبة السكر في الدم.

لتحديد GL للطعام ، اضرب GI في كمية الكربوهيدرات التي يحتويها وقسمها على 100. لذلك ، يحتوي اثنان من التمور المجففة (48 جم) على 36 جرامًا من الكربوهيدرات ، مما يمنحهم معدل GL من 17 ، مما يشكل GL متوسطًا.

فوائد التمر لمرض السكري التمر غني بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية ، بما في ذلك المغنيسيوم والبوتاسيوم. كما أنها مصدر جيد للألياف والكربوهيدرات ومضادات الأكسدة. لقد حققت العديد من الدراسات في آثارها الطبية والغذائية.

قد تفيد العديد من العناصر الغذائية والمركبات الموجودة في التمر مرضى السكري ومقاومة الأنسولين.

الأساسية الألياف الغذائية تساعد على إبطاء امتصاص السكر في مجرى الدم ، مما يساعد على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم.

وجدت الدراسات أن الإصابة بمرض السكري أقل بين الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من الألياف في وجباتهم الغذائية.

تساعد الألياف الغذائية أيضًا في إطعام بكتيريا الأمعاء المفيدة للفرد ، وهي جزء مهم من صحة الإنسان.

المغنيسيوم تمور المجهول منزوعة النوى تحتوي على 26 ملليغرام مصدر موثوق (ملغ) من المغنيسيوم. هذا يعادل 8٪ من البدل اليومي الموصى به للإناث البالغ (RDA) و 6٪ للذكور ، بناءً على RDAs من مكتب المكملات الغذائية مصدر موثوق.

قد يكون المغنيسيوم مفيدًا لمرضى السكري لأنه يلعب دورًا في التحكم في نسبة السكر في الدم.

تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 غالبًا ما يكون لديهم مستويات منخفضة من المغنيسيوم في الجسم. قد يقلل تناول المغنيسيوم من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

كما أنه يلعب دورًا في تنظيم ضغط الدم ، وهو أمر مهم لمن يعانون من مرض السكري. وذلك لأن المصابين بهذه الحالة يكونون أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم.

البوتاسيوم تحتوي كل حصة من تمرين على 334 مجم مصدر موثوق من البوتاسيوم. هذا يعادل ما يقرب من 10٪ من مصدر موثوق به RDA للذكور البالغين وحوالي 13٪ للإناث.

لقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من البوتاسيوم يميلون إلى الحصول على مستويات عالية من الأنسولين والجلوكوز لدى أولئك الذين لا يعانون من مشاكل صحية أخرى. هذه هي علامات مرض السكري.

بالإضافة إلى ذلك ، يعد البوتاسيوم من العناصر الغذائية المهمة ، وهو مصدر موثوق به لتنظيم ضغط الدم.

مضادات الأكسدة يحتوي التمر على مضادات الأكسدة القوية التي قد تفيد مرضى السكري. تعتبر مصدر موثوق به في مادة البوليفينول ، والتي يمكن أن تقلل الالتهاب في الجسم.

قد يلعب الالتهاب دورًا في مرض السكري من النوع 1 والنوع 2 وما يرتبط به من اضطرابات التمثيل الغذائي ، مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم.

فيتويستروغنز فيتويستروغنز هي مواد طبيعية قد يكون لها تأثيرات مماثلة في الجسم لهرمون الاستروجين. تحتوي التمر المجفف على ثاني أعلى محتوى من الاستروجين النباتي في أي فاكهة.

تشير الدلائل الجديدة إلى أن هرمون الاستروجين النباتي قد يكون مفيدًا لمن يعانون من مرض السكري والسمنة من خلال المساعدة في زيادة التحكم في نسبة السكر في الدم وتقليل مقاومة الأنسولين.

لا يعرف الباحثون كيف يمكن أن تؤثر الإستروجين النباتي في التمر على الأشخاص ، لكن إحدى الدراسات القادمة ستهدف إلى التحقيق في هذا الأمر.

هل تبحث عن وجبات صديقة لمرض السكري؟ لقد غطيتك Noom بإرشادات غذائية قابلة للتخصيص. اكتشف كيف يمكنك تناول وجبات متوازنة ومليئة بالتحكم في مستوى السكر في الدم.

تأثير التمر على سكر الدم التمر هو غذاء منخفض GI ، مع حصتين تشكل GL متوسط. لذلك ، لا ينبغي أن تسبب ارتفاعًا حادًا في نسبة السكر في الدم عند تناولها باعتدال.

تدعم دراسة صغيرة عام 2011 هذا الأمر ، حيث وجدت أن الأشخاص المصابين بداء السكري لا يعانون من تقلبات كبيرة في نسبة السكر في الدم بعد تناول حوالي 7-10 تمرات.

وبالمثل ، حققت دراسة صغيرة عام 2018  في تأثير أربعة أنواع من الفواكه المجففة ، بما في ذلك التمر ، على مستويات السكر في الدم.

أفاد الباحثون أن الخبز الأبيض ، الذي يحتوي على نسبة أعلى من السكريات عن التمر ، تسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل أكبر من الفواكه المجففة.

علاوة على ذلك ، أفاد بحث 2015 الذي يدرس 15 شخصًا مصابًا بداء السكري أن تناول 15 جرامًا من الكربوهيدرات من التمر أو الزبيب أو السكر لم يؤثر على مستويات السكر في الدم بعد 30 أو 60 أو 120 دقيقة من تناول الطعام.

ومع ذلك ، لاحظ الباحثون أن التمور والزبيب مغذية أكثر من السكر العادي ، مما يجعلها خيارًا أكثر ملاءمة للوجبات الخفيفة.

طازجة مقابل مجففة وفقًا لجمعية السكري الأمريكية (ADA) ، فإن أفضل خيارات الفاكهة الطازجة أو المجمدة أو المعلبة. عند اختيار الفاكهة المعلبة ، حاول دائمًا اختيار واحدة تأتي معبأة بالعصير ولا تحتوي على سكر مضاف.

كما تنصح ADA أن الفاكهة المجففة وعصير الفاكهة خيارات مناسبة ، ولكن يجب على الناس الالتزام بأحجام الحصص الصغيرة الموصى بها لتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم. لهذا السبب ، قد تكون هذه الأطعمة أقل إشباعًا.

تحتوي الحصص التالية من الفاكهة على حوالي 15 جرامًا من الكربوهيدرات:

حبة صغيرة من الفاكهة الكاملة 3 / 4–1 كوب توت طازج أو شمام 1/3 - 1/2 كوب عصير فواكه 1/2 كوب فواكه مجمدة أو معلبة 2 ملاعق كبيرة من الفاكهة المجففة ، مثل الزبيب.

المصدر: Medical News Today


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر