الخبر أسفل هذه الروابط

ستدهشك النتائج.. حيلة ذكية لتنظيف النوافذ بدون تعب

تجد بعض سيدات البيوت مهمة تنظيف زجاج النوافذ متعبة، ولكن هناك طريقة سهلة وفعالة في التنظيف تتم بدون جهد، سوف نستعرضها في هذا المقال.   1. اختيار منظف الزجاج المناسب في تنظيف النوافذ أو استخدام بعض المواد الطبيعية في التنظيف، حيث إن هناك الكثير من المواد الطبيعية، التي لها فاعلية كبيرة في تنظيف زجاج النوافذ.

2. اختيار يوم غائم جزئياً، إذ إن تنظيف النوافذ تحت أشعة الشمس يؤدي إلى جفاف المنظف على النوافذ قبل مسحها، وبالتالي تصبح عملية التنظيف أكثر صعوبة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

وقعت الفنانة على الأرض من شدتها.. حكاية أعنف قبلة للدنجوان رشدي أباظة

تسريب أغنية لشيرين عبد الوهاب يزيد من الشكوك حول طلاقها

ضرب تحت الحزام.. دنيا سمير غانم خرجت عن صمتها وأهانت ليلى علوي ونيللي كريم

بينهن ياسمين عبد العزيز وإلهام شاهين.. فنانات رفعن شعار جحيم الزوجة الثانية ولا جنة العزوبية!

خانها زوجها الأول وأجهضت طفلها انتقاماً منه.. 3 رجال في حياة شيرين عبد الوهاب

الفنان رشوان توفيق يتجرع مرارة الجحود.. ابنته حجرت عليه وهدّت بيته طمعاً في المال

«فعل فاضح في الطريق العام».. هاني شاكر: حسن شاكوش مش هيرجع طول ما أنا موجود

بعد عام كامل على سرير المرض.. وائل الإبراشي يخرج عن صمته ويفجر مفاجأة للجمهور

أشهر أعراض النوبة القلبية تنبه لها.. وهذه طرق الوقاية منها

عبدالحليم.. فريد الاطرش كان أناني ويغار مني عشان الستات بتحبني.. هل العندليب كان ملاكاً؟

لا تستطيع أكل الأرز؟ جرب هذه البدائل الصحية والمشبعة

عمرو الليثي يتأثر ويقبل رشوان توفيق على رأسه بعد انهيار الفنان خلال حديثه عن ابنته!

في ذكرى رحيل شادية.. أسباب إعجاب نجيب محفوظ بها في «زقاق المدق»

علاجات طبيعية "خارقة" لمرض السكري!

محمد رمضان في منزل الزعيم عادل إمام.. شاهد كيف تم استقباله!

3. تنظيف إطارات النوافذ وإزالة الغبار عنها، بواسطة قطعة قماش، أو باستخدام المكنسة الكهربائية، حتى لا يمتزج الغبار مع الماء، أو مع سائل التنظيف، فيصبح الزجاج موحلاً.

4. التخلص من الغبار والأوساخ، حيث ينبغي أولاً القيام بمسح الأوساخ والغبار من إطار النافذة، بواسطة فرشاة، أو بواسطة الجزء الخاص بشفط الغبار في المكنسة الكهربائية قبل البدء بتنظيف الزجاج بوساطة محلول التنظيف، لمنع تحول هذه الأوساخ إلى وحل طيني عندما تختلط بالمنظف، وإذا كان شباك النافذة مليئاً بالأوساخ، ينبغي فكه من إطار النافذة وغسله بالماء الساخن، ففركه بفرشاة ناعمة، وشطفه بماء نظيف، وتركه حتى يجف قبل إرجاعه إلى مكانه.

5. تجهيز محلول التنظيف، حيث توصي غالبية الخبراء بتحضير محلول التنظيف من خلال مزج الماء مع كمية من سائل الجلي، إذ يمكن مزج ملعقة صغيرة من سائل الجلي مع 7 ليترات ونصف الليتر تقريبًا من الماء، ومن جهة ثانية، يمكن تحضير محاليل تنظيف أخرى عبر مزج أجزاء متساوية من الماء والخل الأبيض، أو مزج ربع الكوب من كحول الآيزوبروبيل، وذات الكمية من الخل، مع ملعقة كبيرة من نشاء الذرة، وكوبين من الماء.

6. استخدام إسفنجة التنظيف المناسبة، ويمكن استخدام الإسفنجة في مسح النوافذ المصممة من مربعات صغيرة، موزعة بالقرب من بعضها البعض، أو استخدام الممسحة المطاطيّة للنوافذ ذات المساحة الأوسع, وتبلل الإسفنجة في محلول التنظيف، ثم يتم التخلص من الماء الفائض، ومسح النافذة كاملة، مع التأكد من الوصول إلى جميع زواياها، وبالإمكان أيضاً ربط الممسحة أو الأداة المستخدمة في التنظيف بمقبض المكنسة لغرض تنظيف النوافذ العالية من الخارج بدون استخدام السلالم، وعند الانتهاء من عملية التنظيف، ينبغي القيام بالتجفيف على الفور.

7. طريقة التنظيف، حيث يُنصح بأن تنظف النافذة من الأعلى إلى الأسفل، لأن محلول التنظيف يتقطر إلى الأسفل، ولذا، ينبغي اتباع هذه الطريقة لحدوث عملية التنقيط على المناطق التي لم يتم تنظيفها بعد، الأمر الذي يضمن عدم تولد قطرات على الأسطح الزجاجية التي تمّ تنظيفها، وبالتالي الحصول على نافذة لامعة.

8. استخدام أعواد القطن، تتراكم الأوساخ في الزوايا، ما يصعب عادة الوصول إليها بالممسحة، لذا ينصح باستخدام اعواد القطن في تنظيف الزوايا.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر