الخبر أسفل هذه الروابط

طرق مذهلة لإدارة مرض السكري في "10 دقائق"!

لتتمكن من التحكم في مرض السكري بحثنا عن طرق فعالة تسيطر على نسبة السكري في الدم. هذه الطرق فعالة وسريعة وسهلة.

قم بإجراء مسح سريع للجسم بعد الاستحمام كل يوم ، افحص جسمك من الرأس إلى أخمص القدمين. ابحث عن الجروح والقروح والبثور وأظافر القدم الغارزة في الجلد. لا تنس الأماكن التي يمكن أن تختبئ فيها الرطوبة وتنمو فيها الجراثيم.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

”الدنجوان”.. ما لا تعرفه عن عدد زيجات أحمد عز وكيف كان "يخلع" منهن بحيلة ماكرة

ابن مجهول من زوجته وكان يضربها ويهينها.. الوجه الآخر للنجم عادل أدهم الذي رفض نجله الاعتراف به!

"هيتحرشوا بها بسبب جمالها".. فنانة كانت ستقوم بدور "فاطمة كشري" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" واستبعدوها

عدوة الصحافة والإعلام.. عبلة كامل تكشف أسرارها لأول مرة.. ولا تضع الماكياج لهذا السبب

هجوم عنيف على إلهام الفضالة من فنانة كويتية شهيرة ! السبب متعلق بعمرها !

مصطفى فهمي مطلوب في واقعة احتجاز طليقته! تفاصيل صادمة لطلاق فهمي من زوجته !

نسخة من والدها.. شاهد ابنة سلطان الطرب جورج وسوف تسحر الجمهور بحمالها في أول ظهور لها

ذكريات الراقصة شريهان.. رقصت على طاولة أم كلثوم وطبلة عبدالحليم حافظ

لماذا تعتبر جبنة الفيتا والبارميزان والشيدر الناضجة "أفضل أنواع الجبن" لمرضى السكر!

سجل القرآن بصوته وترك وظيفته من أجل الفن.. ونجله فنان شهير.. اسرار في حياة "شيخ الفنانين"

دنيا سمير غانم تقطع عزلتها الفنية منذ وفاة والديها وتشارك في احتفالية قادرون باختلاف

مفاجأة من العيار الثقيل.. عمرو دياب يعود إلى التمثيل بعد توقف دام 27 عاما بمسلسل عربي أصلي

الجمهور يبحث عن سبب طلاق شيرين وحسام حبيب: «تسريبات والده»

اطعمة تزيد من تساقط الشعر.. ما هو النظام الغذائي الذي يجب ان تتبعه

ظهور مفزع للفنانة الجميلة آثار الحكيم.. شاهد كيف أصبح حالها بعد غدر الزمان

افحص تحت ذراعيك وثدييك وبين ساقيك وأصابع قدميك. انظر عن كثب إلى قدميك. استخدم مرآة لمساعدتك على الرؤية في كل مكان. إذا كنت تعاني من جروح أو خدوش ، فتعامل معها بسرعة. أيضًا ، خذ لحظة لترطيب البشرة الجافة.

ضع حذائك بالقرب من الباب اجعل من السهل ارتدائها ، حتى لا تميل إلى الخروج حافي القدمين. تأكد من أن نعالك أو حذائك المنزلي في متناول يدك أيضًا. حتى في الداخل ، تحتاج إلى حماية قدميك.

قبل أن ترتدي حذائك ، تحقق للتأكد من عدم وجود أي شيء فيها لا تتوقعه ، مثل حصاة يمكن أن تجرح بشرتك. يمكنك أيضًا تغيير الحذاء أثناء النهار لتخفيف الضغط على قدميك.

قم بإعداد حزم الوجبات الخفيفة في حالات الطوارئ ضع القليل من أقراص الجلوكوز ، أو خمس أو ست قطع من الحلوى الصلبة ، في أكياس. احمل دائمًا القليل منها عند الخروج في حالة انخفاض نسبة السكر في الدم ، ويسمى أيضًا نقص السكر في الدم.

عندما ينخفض ​​مستوى السكر في الدم عن 70 مجم / ديسيلتر ، يمكن أن تشعر بالدوار أو الجوع أو الاهتزاز. يمكن أن يحدث ذلك عند تخطي وجبة ، أو تناول الكثير من أدوية السكري ، أو ممارسة الرياضة بشكل أقوى من المعتاد دون تناول الطعام.

افحص نسبة السكر في الدم سيخبرك طبيبك بعدد المرات التي يجب أن تختبر فيها دمك بناءً على مرضك وعلاجك وأشياء أخرى. إذا طلبوا منك فحص أول شيء في الصباح ، ضع جهاز مراقبة الجلوكوز على منضدة السرير لتذكيرك.

عندما تستيقظ ، يجب أن يكون سكر الدم في مكان ما بين 80 مجم / ديسيلتر و 130 مجم / ديسيلتر. في غضون ساعة أو ساعتين بعد بدء الوجبة ، يجب أن يكون هدفك أقل من 180 مجم / ديسيلتر.

ضع علامة على حقيبة الجيم الخاصة بك هل يقول طبيبك أنه يجب عليك فحص نسبة السكر في الدم عند ممارسة الرياضة؟ قم بعمل تذكير لنفسك. لمعرفة كيف تؤثر التمارين على مستوياتك ، اختبر قبل التمرين وبعده. يمكن أن تسهل هذه الفحوصات تجنب السقوط الخطير.

اجعل الأنسولين يعمل من أجل نمط حياتك أخبر طبيبك إذا كنت دائمًا في حالة تنقل ولا تأكل في الأوقات العادية. قد يوصون بالأنسولين سريع المفعول أو بمضخة الأنسولين التي توفر الأنسولين سريع المفعول.

يبدأ عادةً في التأثير على نسبة السكر في الدم خلال 5 إلى 15 دقيقة. يمكن أن تجعل الأمور أسهل. يمكنك تناول هذا النوع من الأنسولين قبل الأكل مباشرة. أو يمكنك ضبط المضخة قبل الوجبات أو التمرين.

قوّي نظامك الغذائي اطبع قائمة جمعية السكري الأمريكية التي تضم 10 أطعمة فائقة الجودة. تحتوي هذه الأطعمة على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ، مما يعني أنها أقل عرضة للتأثير على نسبة السكر في الدم من الخبز أو الأطعمة الأخرى.

ضع القائمة على ثلاجتك حتى تراها عند إعداد قائمة البقالة أو التخطيط للوجبات أو البحث في الثلاجة عن شيء تأكله.

خذ رشفة يتسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم في فقدان جسمك للسوائل ، ويمكن أن تجف بشرتك. اشرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى لتحافظ على نضارة بشرتك وصحتها.

التمارين من المهم ممارسة 30 دقيقة على الأقل من التمارين يوميًا للمساعدة في إدارة مرض السكري. مشغول جدا؟ قسّمها إلى ثلاث دفعات أقصر. جرب 10 دقائق من تمارين القوة في الصباح.

العب لعبة نشطة مع العائلة أثناء النهار ، أو قم بنزهة سريعة في وقت الغداء. ثم قم بتمشية كلبك في المساء. يمكن أن يساعد هذا المزيج في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم وتقليل احتمالية الإصابة بأمراض القلب.

قم بإعداد مجموعة الإسعافات الأولية يمكن أن يحول داء السكري إصابة طفيفة إلى مشكلة كبيرة. خذ بضع دقائق لجمع هذه الإمدادات:

بيروكسيد الهيدروجين لتنظيف الجروح كريم مضاد حيوي ثلاثي لمعالجة الجروح والخدوش ، شاش معقم لتغطية الجروح إذا كنت تعاني من مشاكل في الدورة الدموية أو مشاكل عصبية متعلقة بالسكري (اعتلال الأعصاب المحيطية) ، فقد تحتاج إلى زيارة الطبيب أو مركز العناية بالجروح. احتفظ بأرقام هواتفهم في متناول اليد.

ارتدي مجوهرات التنبيه الطبي الخاصة بك ضع سوار أو قلادة التنبيه الطبي بالقرب من ساعتك أو خواتمك أو أي مجوهرات أخرى ترتديها كل يوم.

قد يساعدك هذا على تذكر ارتدائه. أو احتفظ بها بالقرب من فرشاة أسنانك أو مفاتيحك. من الذكاء ارتدائه لإعلام الناس بأنك مصاب بمرض السكري ، فقط في حالة احتياجك إلى رعاية طبية طارئة.

المصدر: WebMD


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر