الخبر أسفل هذه الروابط

حسناء الرقص الشرقي.. قفزت من برج إيفل وقبّلها مخرج أمريكي أمام زوجها وتوفيت في عز شبابها

ولدت الفنانة والراقصة الاستعراضية نعيمة عاكف، في طنطا 7 أكتوبر 1929، والتي اشتهرت بلياقتها البدنية العالية، خاصةً بعدما اكتسبتها من عملها في سيرك والدها منذ سن مبكر، وأفادتها هذه التدريبات في أن تصبح ملكة الاستعراضات.

وفي سطور تستعرض لكم السلطة ، أبرز الأعمال التي أدتها الفنانة نعيمة عاكف من خلال لياقتها البدنية، وحقيقة انتحارها من برج ايفل، التي كان لها الصدى الأكبر في حياتها.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

حبسها يومين وهددها بنشر صورها.. فاتن موسى توجه اتهامات خطيرة لطليقها الفنان مصطفى فهمي

3 أعشاب قوية تكافح تساقط الشعر وتعزز نموه.. تعرفي عليها

علامة تشير إلى "ارتفاع نسبة السكر" في الدم على إصبع قدمك والتي قد تؤدي "إلى البتر"؟

"لذيذ بس متعب".. عندما أحرجت سمية الألفي ليلى علوي في عزاء فاروق الفيشاوي بسبب الخيانة!

12 علامة على انخفاض نسبة السكر في الدم يجب ألا تتجاهلها أبدًا؟

إحساس في "مؤخرة الرأس" يمثل علامة تحذير لارتفاع "خطير" في مستويات الكوليسترول!

منتجات ومكونات "تبييض الأسنان" التي يجب أن تبحث عنها؟

محامية الفنان مصطفى فهمي تفضح طليقته فاتن موسى وتكشف حقائق "صادمة" تنشر لأول مرة

مشروب "تقليدي" لتقوية جهاز المناعة.. اشربه أول شيء في الصباح!

مأساة شيرين مع الحب.. واحد حبته ومتجوزتهوش والتاني كان هيقضي عليها

دراسة تكشف.. عصير "أزرق" يخفض ضغط الدم خلال "7 أيام"!

غول السينما.. نافست أم كلثوم وفنانة دست لها السم في الشاي وعادل إمام الوحيد الذي حضر جنازتها!

"نفسي ما يطلعش ابنه".. تصريح صادم من سمية الألفي بعد ظهور الطفل "تيتوس" وادعاء نسبه لأحمد الفيشاوي

عصير فواكه يخفض ضغط الدم المرتفع.. "علاج طبيعي وفعال"!

ظهور مفزع للفنانة الجميلة آثار الحكيم.. شاهد كيف أصبح حالها بعد غدر الزمان

استطاعت الفنانة نعيمة عاكف، الحصول على لقب أفضل راقصة في العالم، من مهرجان الشباب العالمي بموسكو، وجاء ذلك نتيجة لتعلمها العديد من الحركات في السيرك التي جاءت بنتائج إيجابية لها، حيث قامت بتقليد تلك الحركات في أفلامها السينمائية.

أُطلق على عاكف لقب «لهاليبو الفن»، حيث كانت أول بطولة سينمائية مطلقة لها من خلال فيلم «لهاليبو»، الذي عرض في عام 1949، من إخراج وتأليف حسين فوزي، كما شاركها في تقديم هذا العمل العديد من النجوم مثل: سليمان نجيب، حسن فايق، شكري سرحان، حسن كامل، عبد المنعم إسماعيل، وغيرهم من الفنانين.

تزوجت «عاكف» من المخرج حسين فوزي، الذي وقع معها عقد احتكار للأفلام التي يخرجها، ومن خلال تصريحات سابقة لها، قالت نعيمة إنها سافرت إلى باريس مع زوجها، فاصطحبها لزيارة برج إيفل الشهير، ولكن بسبب شدة الزحام هناك افترقا، واعتقد فوزي أن زوجته هبطت إلى الدور الأرضي، فنزل ليبحث عنها، بينما كانت هي في الطابق الذي يعلوه، وعندما وجدت زوجها في الطابق السفلي، قررت الذهاب إليه ولكنها فشلت في التحرك بسبب شدة الزحام، ففكرت أن تستغل لياقتها البدنية وتقفز إلى الدور الأسفل، خاصةً أن الذي كان يحول بينها وبين زوجها هو طابق واحد فقط.

وتابعت نعيمة عاكف، حديثها أنها عندما أوشكت على القفز، شاهدها رجال الشرطة المكلفون بحراسة البرج فأسرعوا إليها، بعدما ظنوا أنها تريد الانتحار، في محاولة منهم ليمنعوها من ذلك، وأخذوا يتحدثون معها باللغة الفرنسية، والتي لم تفهمها حتى جاء فوزي زوجها وتحدث معهم.

وفى احدى المرات كانت نعيمة  تتناول الغداء مع زوجها يى مطعم في باريس برفقة صديقهم فريد الاطرش، وفجأة يظهر شخص سكران ينظر إليها نظرات مخيفة ويرسل لها قبلات في الهواء.

فرآه زوجها المخرج حسين فوزي كان يريد الذهاب للمشاجرة مع هذا الرجل ولكنه أوقفه فريد الأطرش قائلاً: "حاسب يا حسين ده أورسن ويلز المخرج والمؤلف والمنتج الأمريكي"، وقام بمهمة التعارف بينهم وبين المخرج الذي انتقل إلى مائدتهم.

ولكن لم يستطع حسين فوزى التغاضى عن جرأته مع زوجته فى البداية فسأله: لماذا سمحت لنفسك بأن تغازل زوجتى بهذه الطّريقة الوقحة؟. فضحك المخرج وقائلاً:"  إنّه معذور لأنه لم ير فى الحفل واحدة أجمل منها"، فتمالك نفسه بصعوبة حتى لا يفتك به.

وتوفيت الفنانة نعيمة عاكف عام 1966 عن عمر يناهز 37 عام بعد صراع مع مرض السرطان.

المصدر: السلطة


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر