الخبر أسفل هذه الروابط

فعل المستحيل من اجل كسب قلبها وخطفها منه حسين فهمي وفي النهاية دفعته سعاد حسني للاعتزال!

واحدا من المع نجوم السينما والتلفزيون في الستينات والسبعينات، واشتهر بالتفرد بقدرته على اجادة الاعمال التاريخية، وأطلق عليه لقب فارس السينما المصرية، وألقاب عديدة، وخلع بذلته العسكرية حبا في التمثيل، أحمد مظهر.

دخل الفنان أحمد مظهر عالم بالفن حينما قدمه زكي طليمات في مسرحية "الوطن" عام 1948 م، ومن ثم السينما من بوابة الفروسية حينما اختاره المخرج إبراهيم عز الدين ليقوم بدور في فيلم ظهور الإسلام عام 1951 م، وبعدها رشحه يوسف السباعي لبطولة فيلم "رد قلبي"عام 1952م، وحقق نجاح كبير، قرر بعده مخرجو السينما أن يستمروا نجاح هذا النجم.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

بعد طلاقها.. تعرفوا على عدد زيجات المطربة شيرين عبد الوهاب والمفاجأة في هوية والد إبنتيها فنان شهير جدًا!

ماتت أمام عينيه.. قصة "محاسن" أول حب في حياة محمود ياسين

4 وجبات خفيفة بـ"خصائص مذهلة" لخفض الكوليسترول وتقليل المخاطر الجسيمة!

خبراء يفجرون مفاجئة.. الاستحمام بـ"الماء البارد" يساعد في علاج مرض السكري!

سر طلاق دينا الشربيني من عمر دياب وخروجها مطرودة .. إعلامي مصري شهير يفجر مفاجأة!

الجمهور مصدوم من ردة فعل أحمد بدير في جنازة سهير البابلي!

شاهد لحظة استلام زوجة محمد صلاح جائزة القدم الذهبية (فيديو)

هذا النوع من المكسرات "قاتل".. يدمر هرمون الإنسولين لديك ويرفع سكر الدم فوراً

3 علامات "غريبة" على ارتفاع نسبة السكر في الدم.."لا تتجاهلها"!

أسهل طريقة للتخسيس بدون ريجيم

الجمهور مصدوم بعد نقل ياسمين عبد العزيز إلى سويسرا مجددًا ! ماذا حدث؟

ضبط فتاة أثناء ممارسة أعمال منافية للآداب.. والصدمة أن الشقة مملوكة لفنانة شهيرة!

رضوى الشربيني لـ شيرين عبد الوهاب بعد تداول أنباء عن طلاقها: «كلنا داعمين ليكي»

سر المفاجأة التي كشفتها لميس الحديدي بشأن "ليلة طلاق" ياسمين عبد العزيز من أحمد العوضي

بعد الحلقة الأخيرة.. نانسي عجرم تكشف خطأ "فادح" في مسلسل "الهيبة جبل" وتيم حسن يعتذر

وواصل مظهر مشواره على شاشة السينما بعد أن خلع ملابسه العسكرية عام 1956 م حيث استقال برتبة عقيد وعمل سكرتيراً عاماً بالمجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب إلى أن تفرغ عام 1958 م للعمل في السينما وأصبح نجماً سينمائياً بارزاً. لعل أبرز أدواره على الإطلاق هو دور صلاح الدين الأيوبي الذي مثله في فيلم الناصر صلاح الدين.

الى جانب التمثيل كان أحمد مظهر يقوم بالتأليف والإخراج أيضاً، ففي عام 1961 قدم فيلم "الضوء الخافت" مع سعاد حسني، إلا أنه في فيلمه الثاني "نفوس حائرة" عام 1965 اكتشف الفنانة ميرفت أمين كبطلة للفيلم، بعد أن شاهدها في كلية الآداب فعرض عليها التمثيل ودعاها لزيارته في مكتبه وقتها، وبعد الفيلم انتشرت شائعات عن قصة حب بينهما.   أثناء ترشيح أحمد مظهر على بطولة فيلم "العتبة الخضراء"، في عام 1959 أصر على تصدر "الأفيش" ولم يعترض النجم الكوميدي اسماعيل ياسين وقتها على الأمر على الرغم من النجومية الكبيرة التي كان يتمتع بها، فكتب اسما مظهر وصباح وبعدهما إسماعيل ياسين، ولكنه فوجئ بعد عرض الفيلم بأن إسماعيل ياسين خطف الأضواء بأدائه وخفة ظله، وبات هو بطل الفيلم الحقيقي فكان الجمهور يذهب من أجله، فعلمه هذا الأمر بأن "الأفيش" وترتيب الأسماء ليسا الأهم.

لكن موقف أحمد مظهر لم يتغير كثيراً خصوصاً مع نادية لطفي وسعاد حسني، فأثناء تصوير فيلم "النظارة السوداء" اصرت نادية لطفي أن يكتب اسمها أولاً وهو ما جعله يصر على أن يوضح في العقد ضرورة كتابة اسمه أولا نظراً لمكانته الفنية، والأمر تكرر مع سعاد حسني التي عمل معها أكثر من فيلم منها "اللقاء الثاني" و"غصن الزيتون" و"ليلة الزفاف" وغيرها، ولكن أثناء تصوير أحد الافلام في عام 1972 اصرت سعاد على أن يكتب اسمها اولاً فقرر وقتها أحمد مظهر أن يعتزل الفن ويمتهن الميكانيك، حيث قام بفتح ورشة بالفعل في منزله، ولكن بعدها عاد وتصالح مع سعاد وشاركها بطولة فيلم "شفيقة ومتولي"

ونال الفنان أحمد مظهر تقدير الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر وأنور السادات حيث قلده الأول وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عام 1969 م وكرمه الثاني أيضا بوسام آخر رفيع في احتفالات مصر بعيد الفن حينها.

وحكى أحمد مظهر في لقاء تليفزيوني سابق، أن الرئيس المصري الأسبق، عبد الناصر هو من ساعده وشجعه لدخول مجال التمثيل عندما عرض عليه دوره في فيلم "رد قلبي" وقال له إن دوره كممثل لا يقل أهمية عن وجوده في صفوف الجيش.

وتوفي أحمد مظهر عام 2002م، عن عمرٍ ناهز ال84 عام على إثر التهاب رئوي حاد للغاية.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر