الخبر أسفل هذه الروابط

أسطورة الرقص الشرقي.. تزوجت شاب أمريكي ونصب عليها وأصيبت بشلل مؤقت بسبب رشدي أباظة

حياة الراقصة والفنانة الراحلة سامية جمال كانت مليئة بالأسرار والحكايات كشفت جوانب كثيرة منها تلك الحوارات التي كانت تجريها فضلا عن مذكراتها.

أحد هذه المواقف ما ذكرتت الفنانة المصرية سامية جمال، في مذكراتها مع زوجها الفنان الراحل رشدي أباظة، أثناء تصويرها مشاهدها فيلم “الشيطان والخريف”، عام 1972.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

موافق تشتغل مع محمد رمضان؟.. شاهد رد سمير صبري المفاجئ

نسخة من جده.. شاهد قوة الشبه بين رشدي أباظة وحفيده الوحيد

رقم صادم.. تعرف على تكلفة إطلالة ياسمين عبد العزيز في "معكم" مني الشاذلي

القاتل الصامت .. البخور أضرار لا تتوقعها

زكي رستم.. عبقري راح ضحية الحب والفن ولم يتزوج فورثه جمال عبد الناصر

الضربة كانت من أقرب الناس.. شائعة مغرضة كادت تدمر ليلى مراد لولا تدخل محمد نجيب

«سافرت وأمعائي بره».. ياسمين عبد العزيز تفجر مفاجأة وتكشف السبب الحقيقي وراء سفرها

"كان بيمسيني بعلقة ويصبحني بعلقة".. الاعلامية مي حلمي تكشف اسرار عن طليقها

سمير صبري يفاجئ الجميع ويظهر لأول مرة بدون "باروكة".. ويحرج المذيعة بهذا السؤال

احذر.. علامة تظهر على الأصابع تشير إلى مرض خطير

ظهور مفزع للفنانة الجميلة آثار الحكيم.. شاهد كيف أصبح حالها

إلهام شاهين تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة إجبارها على الاحتشام في السعودية

محمد نجاتي: مشكلتي مع زوج منة عرفة في يد القضاء

فنانة قديرة رفض عادل الإمام شراكتها في أفلامه خوفاً من تألقها ! مات زوجها فاكتأبت وخرّفت !

هذا الطفل أصبح اليوم فنان شهير تزوج 15 مرة.. لن تصدق من يكون!

قالت سامية إنها أصيبت بشلل مؤقت بعد أدائها مشهد راقص في الفيلم بعد غياب طويل عن الرقص: عند تصويري لأول استعراض راقص في فيلم الشيطان والخريف عام 1972 قمت بالرقص لمدة يوم كامل، وبعد نهاية اليوم عدت للبيت متعبه للغاية للحد الذي لم استطع معه تحضير العشاء”.

وأضافت:  تبرع يومها زوجي رشدي أباظة بتجهيز العشاء و تناولت عشائي ثم ذهبت إلى سريري وألقيت بجسدي المنهك فوقه ولم اشعر بشيء حتى الصباح وعندما استيقظت حاولت تحريك قدمي فلم استطع”.

تابعت: “رحت اصرخ وابكي بعد أن أصابني الهلع وكان رشدي مستيقظا فجاءني على الفور وسألني عما حصل فأخبرته، وأنا انتحب فأخذ يضحك فذهلت من سخريته.

رشدي أقنع زوجته أن ما حدث كان نتيجة طبيعية لعدم تسخين عضلاتها قبل الرقص، خصوصا وأنها لم ترقص منذ فترة وقال لها أن كل شيء سيكون على ما يرام بعد أن تستريح عضلات جسمها.

ربطت بين سامية جمال ورشدي أباظة قصة حب توجت بالزواج الذي استمر لفترة طويلة لكنه انتهى بالانفصال بسبب زواج رشدي من المطربة صباح.

وقبل رشدي أباظة ارتبطت الفنانة سامية جمال في بداية حياتها بالفنان فريد الأطرش، وكان ذلك في منتصف الأربعينات، وتحولت قصة حبها لحديث الوسط الفني كله في تلك الفترة لكن قصة الحب هذه لم تككل بالزواج لعزوف الأطرش عن الزواج، ولكنها لم تكن قصة الحب الأخيرة له رغم هذا العزوف.

سامية جمال، قررت التخلص من حب فريد الأطرش، بارتباطها بشاب وسيم أمريكي يدعى شيبرد كينج، كانت قد تعرفت عليه في فرنسا، وتوطدت علاقتها معه باعتباره متعهد حفلات شهير في أوربا وأمريكا، وكان قد طلب الزواج منها أكثر من مرة ولكنها ترددت كثيرًا لاختلاف الديانة بينهما، فما كان منه إلا أن أشهر إسلامه وأصبح عبدالله كينج.  

سامية جمال تزوجت من عبدالله كينج وأقنعها بالعمل في مسارح 15 ولاية أمريكية، فرحبت بالعرض واستمرت الزيجة لعامين ونصف، حتى انتهى بالطلاق بعد سرقة الزوج الأمريكي لأموالها، وعادت إلى مصر مرة أخرى لتستأنف مشوارها الفني وترتبط بالفنان رشدي أباظة.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر