الخبر أسفل هذه الروابط

سمير غانم.. وزع ثروته الضخمة على الفقراء والمحتاجين والمفاجأة ما فعلته دلال عبد العزيز بأموالها

في 20 من مايو الماضي، رحل الفنان الكبير سمير غانم تاركا وراءه رصيدا ضخما من الأعمال المتنوعة بين السينما والدراما والمسرح وحتى الفوازير، إلى جانب رصيده الإنساني.

وروت الفنانة القديرة نبيلة عبيد مواقف انسانية للفنان الراحل سمير غانم الذي تسكن معه في نفس العمارة منذ سنوات طويلة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

6 أمراض "قاتلة صامتة".. إليك ما يمكنك القيام به لمنعها!

فئات ممنوعة من تناول البصل رغم فوائده العظيمة.. هل أنت منهم؟

"قاعدة الخمس ثوانٍ".. هل من الآمن تناول الطعام بعد سقوطه على الأرض؟

خالد عليش يكشف تفاصيل احتجازه وزوجته في جنوب أفريقيا لهذا البسبب

هل قاع المكواة متسخ؟ بهذه الحيلة "الذكية" ستكون نظيفة "في غضون دقيقة"!

الموت يفجع الفنان محمد هنيدي

حيلة "سهلة" لتنظيف ستائر النوافذ.. بعد اليوم لن يكون تنظيفها مشكلة على الإطلاق!

ما صدقت خلصت منه.. كلمة صادمة لا تصدق قالها رشدي أباظة لـ صباح وهو "سكران" فطلبت الطلاق فوراً

لا يمكنك ادخال فرشاة الصحون الخاصة بك داخل كوبك الزجاج؟ بهذه الحيلة "الذكية" ستنظف الزجاجة بأكملها "بلمح البصر"!

احذروا هذه "الأطعمة الشتوية".. تسبب زيادة سريعة في الوزن

تامر حسني يوجة رسالة للرد على انتقاد تصرف آية مكرم عندما رأته بزفافها

"مشروب دافئ" يمكن أن يقلل من مخاطر إصابتك بالزهايمر!

"غذاء مضاد للشيخوخة" يعالج السبب الجذري "لشيب الشعر"!

"قولتلها ابنك بيكلمني".. سوسن بدر تزوجت ابن صاحبتها والصدمة في فارق السن بينهما

محمد رمضان في منزل الزعيم عادل إمام.. شاهد كيف تم استقباله!

وأوضحت الفنانة نبيلة عبيد في تصريحات لـ"صدى البلد"، أنها تسكن بنفس العقار الذي يسكن فيه كل من الفنان الراحل سمير غانم، وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز، منذ سنوات طويلة، موضحة أن الفارق بينهم 3 أدوار فقط . 

وأكدت الفنانة نبيلة عبيد بأن الفنان الراحل كان خَيِّرًا لدرجة كبيرة، فقد كانت ترى بعضا من الأشخاص يترددون على العقار الذي يسكنان فيه، ليقدم لهم  بعض المساعدات الإنسانية.

وأضافت أن سمير غانم كان صديقها منذ سنوات طويلة، حيث شاركها فى فيلم “وسقطت في بحر العسل”، لتجمعهما صداقة بعد ذلك، وقد كانت حريصة على حضور مسرحياته بشكل دائم، بالإضافة إلى الجلسات التي كانت تجمعهما من حين لآخر، مؤكدة أنه كان شخصا ودودا، ويعطي كل النصائح بـ"خفة ظل". 

شهادة حارس العمارة وكان حارس العقار الذي يسكن به النجم الكبير الراحل سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز أكد أن النجم الراحل كان لديه كشف به أسماء عشرات الأشخاص المحتاجين، ويمنح لهم كل شهر مبلغ من المال، وأنه في بداية كل شهر يحضر عدد كبير من هؤلاء الأشخاص ويقفون على باب المنزل في انتظار الحصول على المساعدة الشهرية التي يمنحها لهم الفنان الراحل.

اشتهر سمير غانم الذي لقب بملك الكوميديا وصانع البهجة اشتهر بتقديم شخصيات مثل "فطوطة، سمورة" في الفوازير الشهيرة، و"مسعود" في مسرحية "المتزوجون"، و"ميزو" في المسلسل الذي يحمل نفس الاسم، و"جودة" في "كابتن جودة" وغيرها من الأعمال التي حفرت اسمه في تاريخ الفن المصري والذي بدأه فترة ستينات القرن الماضي.  

وصية دلال عبد العزيز كشفت الفنانة نشوى مصطفى، عن وصية غير معلنة أوصت بها الفنانة دلال عبدالعزيز ابنتيها دنيا وإيمي قبل وفاتها.

وقالت نشوى مصطفى إن دلال عبدالعزيز أوصت أثناء مرضها ابنتيها إيمي ودنيا سمير غانم خلال بعدم نسيان المرتب الشهري الذي خصصته لبعض الأشخاص المحتاجين.

وعلقت نشوى مصطفى: ""كانت تتذكر المحتاجين لها وكانت كريمة، عشمنا في أن يرحمها لله ويغفر لها ويرزقها الجنة".

وقبل وفاة الفنانة دلال عبد العزيز كشف عدد من جيرانها عن تخصيصها رواتب شهرية لبعض الفقراؤ والمحتاجين.

وقالت جارة الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، لـ «الوطن»: «هي كريمة أوي أوي، أنا ممكن بتكلم عن مامتي، مفيش حد يقدر يتكلم عليها كلمة غير إنها ربنا يشفيها بدعوات الناس، لأن الناس كلها بتحبها».

وأضاف أحد الجيران: «أستاذ سمير بدأها، وهو لو مش فاضي هي بتكملها، فيه أظرف بتيجي مرتبات شهري هنا، لناس كتير من برا البرج، ومع العمال هنا سواء نظافة أو أمن، صراحة ربنا يبارك لهم، وعمل الخير هو اللي هيفضل ليهم، أي حد مننا بيرشح فلان حالته مش مظبوطة الناس مش بتتأخر وبتحط اسمهم في الكشف وبينزلهم كشف كل شهر».

وواصل: «لما كانوا الاتنين في المستشفى كانت بنتها بتيجي وتنزل الأظرف للناس المستحقة ودة طبعا بتوجيه من مدام دلال، ربنا يشفيها ويطلعها بالسلامة، وترجعي بيتك، البرج مضلم من غيركم».

 وتوفيت الفنانة المصرية دلال عبد العزيز في 7 من أغسطس الماضي، بسبب مضاعفات شديدة إثر إصباتها بفيروس كورونا المستجد بعد مرور نحو  3 أشهر على وفاة الفنان سمير غانم بالوباء ذاته.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر