الخبر أسفل هذه الروابط

هذه الأطعمة "ليست صحية" كما تعتقد!

بعض الأطعمة التي نعتقد أنها صحية للغاية؟ ليست كثيرا. مثل قهوة "الرصاص" أو "الزبدة" ، التي تمزج القهوة مع الزبدة التي تتغذى على العشب وزيت MCT ، وهو مكمل يُصنع غالبًا من زيت جوز الهند.

يقول المعجبون إنه يبقيهم ممتلئين لفترة أطول ، ويساعد أدمغتهم على البقاء حادة ، ويعزز الطاقة. بعض الأبحاث تدعم هذه الفوائد. لكن الدهون المشبعة في زيت جوز الهند والزبدة يمكن أن تزيد أيضًا من نسبة الكوليسترول في الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

6 أمراض "قاتلة صامتة".. إليك ما يمكنك القيام به لمنعها!

فئات ممنوعة من تناول البصل رغم فوائده العظيمة.. هل أنت منهم؟

"قاعدة الخمس ثوانٍ".. هل من الآمن تناول الطعام بعد سقوطه على الأرض؟

خالد عليش يكشف تفاصيل احتجازه وزوجته في جنوب أفريقيا لهذا البسبب

هل قاع المكواة متسخ؟ بهذه الحيلة "الذكية" ستكون نظيفة "في غضون دقيقة"!

الموت يفجع الفنان محمد هنيدي

حيلة "سهلة" لتنظيف ستائر النوافذ.. بعد اليوم لن يكون تنظيفها مشكلة على الإطلاق!

ما صدقت خلصت منه.. كلمة صادمة لا تصدق قالها رشدي أباظة لـ صباح وهو "سكران" فطلبت الطلاق فوراً

لا يمكنك ادخال فرشاة الصحون الخاصة بك داخل كوبك الزجاج؟ بهذه الحيلة "الذكية" ستنظف الزجاجة بأكملها "بلمح البصر"!

احذروا هذه "الأطعمة الشتوية".. تسبب زيادة سريعة في الوزن

تامر حسني يوجة رسالة للرد على انتقاد تصرف آية مكرم عندما رأته بزفافها

"مشروب دافئ" يمكن أن يقلل من مخاطر إصابتك بالزهايمر!

"غذاء مضاد للشيخوخة" يعالج السبب الجذري "لشيب الشعر"!

"قولتلها ابنك بيكلمني".. سوسن بدر تزوجت ابن صاحبتها والصدمة في فارق السن بينهما

محمد رمضان في منزل الزعيم عادل إمام.. شاهد كيف تم استقباله!

شاي كومبوتشا الكمبوتشا هو شاي أسود أو أخضر مخمر. يحتوي على كمية صغيرة من الكحول ، أقل من معظم أنواع البيرة المصنوعة يدويًا. تشير بعض الدراسات إلى أن الكمبوتشا قد تقلل الالتهاب وتعزز صحة الأمعاء.

لكن فوائده الصحية لا تزال غير واضحة إلى حد كبير. وبعض العلامات التجارية تحتوي على نسبة عالية من السكر ، لذا تحقق دائمًا من الملصق. يقول بعض الخبراء أنه يمكنك بأمان شرب 12 أونصة من الكمبوتشا يوميًا. ومع ذلك ، يجب على النساء الحوامل والأطفال الصغار الابتعاد.

زيت جوز الهند يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الدهون المشبعة. تظهر الأبحاث أنه يمكن أن يرفع نسبة الكوليسترول في الدم. لا يوجد أيضًا الكثير من الأدلة على فوائده الصحية التي يُشاع عنها مثل فقدان الوزن والتحكم في مرض السكري من النوع 2.

حاول أن تحد من الدهون المشبعة إلى أقل من 10٪ من السعرات الحرارية اليومية. بدلًا من زيت جوز الهند ، جرب زيت الكانولا أو الزيتون أو الفول السوداني أو عباد الشمس ، وكلها تحتوي على نسبة أقل من الدهون المشبعة.

منتجات خالية من الغلوتين الغلوتين هو بروتين موجود في القمح والشعير وحبوب الجاودار. قد تعتقد أن الأكل الخالي من الغلوتين هو أكثر صحة. ولكن هذا صحيح بشكل أساسي إذا كنت تعاني من مرض الاضطرابات الهضمية (استجابة مناعية للجلوتين) أو كنت تعاني من حساسية الغلوتين.

تحتوي العديد من المنتجات التجارية الخالية من الغلوتين على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة والسكر والملح. وقد تفوتك فيتامينات ب والحديد التي غالبًا ما تضاف إلى القمح. لا يُقصد من النظام الغذائي الخالي من الغلوتين مساعدتك على إنقاص الوزن.

الحليب الخام يقول البعض أن هذا الحليب غير المعالج يمنع الربو والحساسية والسرطان وأمراض القلب. هذه الادعاءات مضللة. أيضًا ، الحليب الخام يحمل جراثيم مثل الإشريكية القولونية والسالمونيلا التي يمكن أن تجعلك مريضًا أو حتى تقتلك.

يحتوي الحليب المعالج أو المبستر على نسبة أقل من فيتامين سي. لكن الحليب الخام ليس مصدرًا رئيسيًا لهذا الفيتامين. بشكل عام ، يحتوي الحليب المبستر على فوائد غذائية مماثلة للحليب الخام دون أي مخاطر على صحتك.

سموثي تحتوي بعض العصائر التي يتم شراؤها من المتجر على الكثير من السكر المضاف ، والقليل من الفاكهة والخضروات الطازجة أو بدونها ، وما يصل إلى 910 سعرة حرارية في الوجبة الكبيرة.

تخطاهم وامزج الخاصة بك. ركز على الأطعمة الكاملة - اللفت أو السبانخ الصغيرة لتعزيز الخضار ، والحليب قليل الدسم أو الزبادي للبروتين ، والقليل من الفاكهة الطازجة أو المجمدة للألياف والحلاوة. وراقب حجم الحصة الخاصة بك. تنخفض السعرات الحرارية بسرعة عندما تشربها.

جرنولة قد تبدو الجرانولا صحية لأنها مصنوعة من الشوفان الغني بالألياف. لكن العديد من العلامات التجارية تحتوي على زيت جوز الهند وكميات من السكر المضاف.

اصنع بنفسك من الشوفان الملفوف ، واللوز المقطع ، وجوز الهند المبشور ، ورشة ملح. اخلطيهم مع القليل من زيت الكانولا وشراب القيقب. افردها على صينية خبز وضعها في فرن بدرجة حرارة 250 درجة لمدة 75 دقيقة. اتركه يبرد ، واحفظه في وعاء محكم الغلق.

الأطعمة المصنعة الخالية من الدهون بعض الأطعمة الخالية من الدهون ، مثل الزبادي العادي والحليب الخالي من الدسم ، أكثر صحة. لكن في كثير من الأحيان ، تحتوي المنتجات الخالية من الدهون على سكر مضاف أو شراب الذرة.

يحتوي العديد أيضًا على إضافات كيميائية لتعويض الدهون المفقودة. أنت بحاجة للدهون في نظامك الغذائي ، للطاقة وللمساعدة على امتصاص الفيتامينات. تجنب الدهون المشبعة والمتحولة. لكن لا تخف من النوع الصحي من المكسرات والبذور والأفوكادو والأسماك مثل السلمون والسردين.

محليات الأغاف تأتي هذه المحليات الطبيعية من نبات الصبار. لديهم القليل من العناصر الغذائية ، مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم ، من سكر المائدة. لكنهم ليسوا بصحة جيدة.

يحتوي شراب الأغاف على نفس القدر من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية مثل السكر ، و 70٪ -90٪ أكثر من الفركتوز. كما هو الحال مع السكريات المضافة الأخرى ، قلل من الكمية التي تتناولها. ملعقة صغيرة من محلي الأغاف تساوي حصة.

قطع مغذية ألواح الطاقة هي وجبة خفيفة سريعة وذات سمعة صحية. لكن الكثير منها مليء بالسكر والدهون المشبعة والوظائف الإضافية المصنعة. ابحث عن ألواح بقائمة قصيرة من المكونات - أشياء مثل المكسرات والفواكه المجففة والبذور والشوكولاتة الداكنة.

تذكر أنها وجبات خفيفة وليست بدائل للوجبات. استهدف أقل من 300 سعرة حرارية لكل بار.

المصدر: WebMD


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر