الخبر أسفل هذه الروابط

9 من أفضل الأطعمة التي "لا نأكلها" رغم احتوائها على "فوائد لا حصر لها"؟

السلمون والتوت والبروكلي واللوز واللفت من بين النجوم البارزين في عالم التغذية. لكنها ليست القوى الغذائية الوحيدة الموجودة هناك.

العديد من الأطعمة الأخرى التي لم تحصل على مكانة المشاهير تستحق أيضًا مكانًا في طبقك. ابدأ بهذه التسعة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

سر اختفاء فنانة شهيرة أقامت علاقة مع كمال الشناوي واكتشفها نور الشريف وشاركت عادل إمام في أهم أفلامه

شيرين عبد الوهاب تبعث رسالة لـ حسام حبيب بعد انفصالهما رسمياً!

أول ظهور لنجلة الفنانة ندى بسيوني التي أخفتها عن الأنظار.. والمفاجأة في والدها الفنان الشهير

تزوجت بعده مرتين وتطلقت منه 3 مرات.. هل لجأت سمية الألفي لزواج المحلل للرجوع لفاروق الفيشاوي؟!

هل تذكرون الطفلة "سحر" بنت أبو حاتم في "باب الحارة"؟ شاهدوا كيف أصبحت اليوم والمفاجأة في قرابتها من "فريال إم لطفية"

منهن 14 مرة وآخرهن أصالة 4 مرات.. قائمة بعدد زيجات الفنانات اللواتي رفعن شعار "زيجة واحدة لا تكفي"!

ليلة طلاق سمية الألفي من فاروق الفيشاوي وكيف ضبطته يخونها مع ليلى علوي!

حسن الرداد يكشف: هل علمت دلال عبد العزيز بوفاة زوجها قبل موتها؟

بسمة وهبة: بتغير من نجاح محمد رمضان؟ شاهد رد أحمد آدم المفاجئ!

ابنة رشوان توفيق في أوّل تعليق لها بعد قضية الحجر على والدها

مشروب سحري لبطن مسطح في 4 أيام فقط!

خطوات بسيطة تقي من "أوميكرون" وكل عائلة كورونا

لن تتوقع ما هي صلة القرابة بين نجلاء فتحي والفنان خالد أبو النجا

شقيقة حسن الرداد تفضح وصية والدته التي اخفاها عن الجميع

ظهور مفزع للفنانة الجميلة آثار الحكيم.. شاهد كيف أصبح حالها بعد غدر الزمان

1. القرنبيط

البروكلي هو الأقرب الذي يحظى بكل الاهتمام ، لكن ابن عمه الباهت ليس زهرة عباد الشمس. مثل الخضروات الصليبية الأخرى ، يعتبر القرنبيط مصدرًا جيدًا لفيتامين سي والألياف.

مثل البروكلي ، يحتوي أيضًا على مادة كيميائية نباتية طبيعية تسمى سلفورافان والتي قد تبشر بالخير ضد السرطان ، وفقًا لاختبارات معملية مبكرة أجريت على الحيوانات.

هناك العديد من الأشياء الأخرى التي تؤثر أيضًا على خطر الإصابة بالسرطان ، ولكن النظام الغذائي هو أحد أسهل الطرق للتحكم فيها.

2. السردين

هذه الأسماك الصغيرة لها قيمة غذائية كبيرة. يعتبر السردين مصدرًا رائعًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة لك ، كما أن القليل من الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب 12. كما أنها غنية بفيتامين د ، وهو شريك الكالسيوم في قوة العظام.

3. تمبيه

أنت تعرف التوفو ، لكن هل جربت التمبيه؟ تمبه مصنوع أيضًا من فول الصويا ، وهو مليء أيضًا بالعناصر الغذائية - مثل البروتين والبوتاسيوم والكالسيوم.

4. البنجر

تبدو هذه الخضروات الجذرية ذات الألوان الزاهية خشنة من الخارج ، لكنها أكثر نعومة وحلاوة بمجرد طهيها. يحتوي البنجر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، والتي قد تساعد في الحماية من السرطان والأمراض المزمنة الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، وجد أن عصيرهم الغني بالنترات يخفض ضغط الدم ويزيد من تدفق الدم إلى الدماغ. إذا كنت رياضيًا ، فقد يساعد تناول وجبات خفيفة من البنجر في تحسين أدائك.

5. الخرشوف يمكنك شويه وخبزه وأكل أوراق الشجر أو القلب. قم بإنهاء الخرشوف بالكامل ، وستحصل فقط على حوالي 60 سعرًا حراريًا وتقريبًا لا تحتوي على دهون ، دون احتساب أي غموس أو صلصة أكلتها بها. تحتوي على نسبة عالية من الألياف ، وسوف تملأك حتى لا تتفاخر في الأطعمة الغنية بالدهون.

6. الكفير

كان هذا الشكل الفوار من الحليب المخمر عنصرًا غذائيًا أساسيًا في جبال القوقاز في أوروبا الشرقية لسنوات عديدة. في الآونة الأخيرة ، بدأ ينتشر في الولايات المتحدة. يحتوي الكفير على نسبة عالية من البكتيريا "الجيدة" التي تسمى البروبيوتيك. كما تتم دراسته أيضًا بسبب آثاره المضادة للالتهابات ومضادة للسرطان.

7. الخوخ (البرقوق المجفف)

البرقوق يفعل أكثر بكثير من الحفاظ على انتظام عملية الهضم. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والألياف. ربع الكوب يحتوي على 104 سعرة حرارية و 12٪ من الألياف التي تحتاجها في اليوم. يمكنك تناولها كما هي ، تقطيعها وإضافتها إلى الكعك أو غيرها من السلع المخبوزة ، أو تضمينها في العصائر أو الحبوب أو الصلصات أو اليخنات.

8. العدس

العدس ليس شائعًا مثل الفاصوليا ، لكنه مجرد نجم غذائي صحي. لا تحتاج إلى نقعها قبل طهيها. استبدلها باللحوم في الحساء أو اليخنة ، وستحصل على دفعة قوية من البروتين والألياف لتقليل الدهون.

9. الأعشاب البحرية

ما لم تكن من محبي السوشي ، فربما لا تتخطى الأعشاب البحرية شفتيك أبدًا. لكن هذا العضو من عائلة الطحالب يستحق المحاولة بالتأكيد. لأنها تمتص العناصر الغذائية من البحر ، فإن الأعشاب البحرية غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن ، وخاصة الكالسيوم والحديد. كما أنها غنية بالبروتين وقليلة الدهون.

المصدر: WebMD


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر