الخبر أسفل هذه الروابط

تزوج 4 فنانات وقتلته أسمهان برصاصة في الصدر.. لن تصدق من يكون!

"هنا القاهرة" هي العبارة الشهيرة التي لم ينساها المصريين منذ تأسيس التليفزيون المصري ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن صاحب تلك الجملة هو الممثل والمخرج والإذاعي والمؤلف والطيار الراحل أحمد سالم الذي نطق بها في إفتتاح الإذاعة المصرية.

ولد الفنان أحمد سالم يوم 20 فبراير عام 1910، في قرية أبو كبير بمحافظة الشرقية، سافر إلى إنجلترا لدراسة الهندسة ولكن حبه للطيران تسبب في ترك الهندسة وعاد إلى مصر وهو قائد طيار، وعمل بعد عودته كمهندس طيران في شركات أحمد عبود باشا ولكنه ترك أيضاً الطيران.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

الموت منع فنان شهير من بطولة "فيلم إكس لارج" قبل أحمد حلمي.. لن تصدق من هو!

خيري رمضان يأتي بالخبر اليقين ويكشف حقيقة وفاة وائل الابراشي

ابنته الصغرى حجرت عليه.. رشوان توفيق يقطع قلوب محبيه

فاتن موسى تفجر قنبلة من العيار الثقيل.. تفاصيل صادمة عن طلاقها من مصطفى فهمي !

العلاقة القديمة بين منى زكي وأحمد السقا.. هل خرّبت بيت أحمد حلمي!

 نجما مسلسل "يوميات جميل وهنا" تزوجا مرتين وصورة زفافهما تسبب بأزمة.. والمفاجأة بفارق العمر بينهما!

خلافات حادة تضرب علاقة أصالة نصري بأختها الصغرى.. لن تصدق مافعلتا !

الفستان اتقطع.. لن تصدق من هي صاحبة أجرأ إطلالة في مهرجان القاهرة السينمائي!

عمر الشريف كاد أن يقتل أحمد رمزي.. هل عشق الأخير فاتن حمامة سراً؟!

طلاق وليد مقداد من زوجته يفجر صدمة كبرى.. لن تصدق ما قالته التداولات عن سبب الطلاق!

وفاة وائل الإبراشي تشعل مواقع التواصل وبيان "طارئ" من حسام حسني

وصفته بالقمر ودمه خفيف.. منى زكي تثير غضب أحمد حلمي بتصريحات جديدة عن كريم عبد العزيز !

حسين فهمي يفجر مفاجأة كبرى بالعودة إلى طليقته.. ماذا عن شقيقه مصطفى؟!

تقنية غير مسبوقة لخفض نسبة السكر في الدم دون أدوية.. تعرف عليها

محمد رمضان في منزل الزعيم عادل إمام.. شاهد كيف تم استقباله!

بدأ مشواره الإذاعي في الاذاعة المصرية عام 1932 كمدير للقسم العربي، حيث عمل على تقديم أحدث البرامج الاذاعية وأًصبح خلال تلك الفترة أحد أشهر المذيعين في الوطن العربي، طالبه طلعت حرب باشا بإنشاء شركة مصر للتمثيل والسينما وبناء إستديو كبير يكون مصري 100% .

بنى "استديو مصر" على أحدث مستوى في العالم، وقدم أولى تجاربه الإنتاجية من خلال فيلم "وداد" بطولة كوكب الشرق أم كلثوم وأحمد علام، ثم توالت أعماله الإنتاجية في السينما مثل فيلم "لاشين" بطولة حسن عزت وحسين رياض وإخراج فريتز كرامب، والذي تسبب في موجة غضب لدى الحاكم الملكي، وقيل عنه أنه الفيلم السينمائي المصري الوحيد الذي تنبأ صراحة بثورة يوليو قبل قيامها بأربعة عشر عاماً.

قدم مجموعة كبيرة من الأعمال السينمائية أبرزها، "ابن عنتر" و"المنتقم" و"حياة حائرة" و"شمشون" الجبار" و"المستقبل المجهول"، والكثير من الأعمال.

وعلى الرغم أن أحمد سالم عاش حياة قصيرة، حيث رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 39 عاماً، إلا أنه كان يرفع شعار "المرأة أولاً" حيث تزوج 6 مرات منهم 4 فنانات.

تزوج "سالم" للمرة الأولى من سيدة تدعى "خيرية البكري" والتي تزوجها بعد عودته من إنجلترا وهي أم ابنته الوحيدة "نهاد"، ولكن نشبت خلافات بينهما وحدث الانفصال، ثم تزوج في نهاية الثلاثينات من الفنانة أمينة "هانم" البارودي حفيدة الشاعر الكبير محمود سامي البارودي أحد كبار القادة في ثورة 1919 وتم طلاقها بعد عدة سنوات.

تزوج للمرة الثالثة من الفنانة تحية كاريوكا والتي أحبته بجنون، وقيل أنها السبب الرئيسي وراء انفصاله عن زوجته السابقه أمينة البارودي، ولكن هذه الزيجة لم تستمر طويلاً وتم الانفصال بينهما.

تزوج "سمراء النيل" الفنانة مديحة يسري عام 1946 وذلك بعد قصة حب نشأت من خلال مشاركتهما بطولة فيلم "رجل المستقبل"، وقالت عنه: "أحمد سالم الوحيد بين أزواجها الذي لم يخنها".

أحب الفنانة إسمهان وذلك بعد زيارته لمدينة القدس وبسبب غيرته عليها فرض عليها الكثير من القيود التي لم تتحملها، وفي ذات يوم عادت إسمهان متاخرة إلى المنزل لينشب بينهما شجار يقوم على أثرها الفنان أحمد سالم بإشهار السلاح في وجه اسمهان وهو ما جعل صديقتها تتطلب النجدة وتم تبادل اطلاق النيران بين سالم والنجدة فيصاب برصاصة في صدره دخل المستشفى على إثرها ولم يتم استخراج الرصاصة والتي ظلت تؤلمه ليدخل المستشفى مرة آخرى لاستخراج الرصاصة ولكن العملية فشلت ليرحل عن عالمنا عام 1949.

ونشأت أيضاً قصة حب بين سالم والفنانة كاميليا فهو أول من اكتشفها وقدمها في مجال التمثيل، ولكنه لم يتزوجها بسبب العلاقة بينها وبين الملك فاروق.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر