الخبر أسفل هذه الروابط

سعاد حسني تسببت بخلاف بين العندليب وفريد الاطرش.. وميرفت أمين حسمت الموقف

حياة الفنانين القدامى مليئة بالأحداث والصراعات متخطية في بعض الأحيان المنافسة الشريفة، فكان ما يسمي في زمننا هذا “النفسنة” هو الطابع الغالب على معظم مطربي الزمن الجميل.

فريد الأطرش كان الأقدم من عبد الحليم وكان له جمهوره ومحبيه فكان فريد يعزف على أوتار العود كأنه نزل من بطن أمه موسيقارا متمكنا، وبعد شعبية جارفة ومشوار ليس بقليل، يأتي زمن العندليب الأسمر بأغانية الشبابية كما كان يطلق عليها وقتها.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

وقعت الفنانة على الأرض من شدتها.. حكاية أعنف قبلة للدنجوان رشدي أباظة

تسريب أغنية لشيرين عبد الوهاب يزيد من الشكوك حول طلاقها

ضرب تحت الحزام.. دنيا سمير غانم خرجت عن صمتها وأهانت ليلى علوي ونيللي كريم

بينهن ياسمين عبد العزيز وإلهام شاهين.. فنانات رفعن شعار جحيم الزوجة الثانية ولا جنة العزوبية!

خانها زوجها الأول وأجهضت طفلها انتقاماً منه.. 3 رجال في حياة شيرين عبد الوهاب

الفنان رشوان توفيق يتجرع مرارة الجحود.. ابنته حجرت عليه وهدّت بيته طمعاً في المال

«فعل فاضح في الطريق العام».. هاني شاكر: حسن شاكوش مش هيرجع طول ما أنا موجود

بعد عام كامل على سرير المرض.. وائل الإبراشي يخرج عن صمته ويفجر مفاجأة للجمهور

سر علاقة أم الصابرين بكوكب الشرق

بسبب غروره و"عجرفته".. رشدي أباظة اضاع على نفسه فرصة العمر.. وعالمية عمر الشريف اغضبته!

بعد وفاة دلال عبد العزيز دخلوا غرفة نومها وعندما فتحوا باب الدولاب اكتشفوا صدمة العمر!

أشهر أعراض النوبة القلبية تنبه لها.. وهذه طرق الوقاية منها

عبدالحليم.. فريد الاطرش كان أناني ويغار مني عشان الستات بتحبني.. هل العندليب كان ملاكاً؟

لا تستطيع أكل الأرز؟ جرب هذه البدائل الصحية والمشبعة

محمد رمضان في منزل الزعيم عادل إمام.. شاهد كيف تم استقباله!

لم يكن سهل على الإطلاق أن يسلم فريد بالأمر الواقع وأن يرى شعبيته تتقلص وأن تسحب السجادة من تحت أقدامه.

بدأت الحرب النفسية بينهم وكما كان معروف أن فريد الأطرش كإنسان هو مفرط الطيبة وأغلب من يتصفون بهذا الطبع يكون من السهل استفزازهم وإشعال غضبهم.

وتذكر بعض الروايات ان سبب الخلاف بين العندليب وفريد الاطرش هو سعاد حسني، حيث ان الاخيرة كانت على علاقة غرامية مع عبدالحلين حافظ في حين ان الاطرش كان يحبها.

وجمعت الفنان فريد اطرش وميرفت أمين فيلم والامر نفسه كذلك مع عبدالحليم حافظ حيث شاركته ميرفت أول فيلم لها.

خاض حليم الحرب معه ولكن بهدوء وإظهار تجاهله للأمر، وبدأت الحرب الكلامية بينهم بشكل غير مباشر، وبذكاء عبد الحليم كان يقول: “أستاذ فريد ده في مقام والدي” مشيرا إلى فارق السن الكبير بينهم.

كان فريد يستثار من هذا الأسلوب وهذه الكلمات، قرر فريد بعدها أن يعامل حليم بنفس أسلوبه، وفي أيام الربيع ويعتبر هذا موسم حفلات كبار المطربين.. جعل فريد متعهد حفلاته أن يحجز له المكان الذي اعتاد عبد الحليم تقديم حفله في أعياد الربيع فيه، الأمر الذي رفضه حليم بشكل قاطع وقرر إحداث مشكلة كانت قد تصل إلى القضاء لأن الذي كان لا يعلمه فريد أن حليم متعاقد على هذه الحفلة وبالفعل كان ينوي العندليب إسناد الأمر إلى المحاكم وأن تلغى الحفلتين.

ولكن تدخل بعض المقربين لإنهاء الخلاف وبالفعل كانت هناك جلسة صلح جمعت بينهم. أصبحوا أصدقاء بعدها وكما يقول المثل” ما محبة إلا بعد عداوة”، وأهدى فريد أغنيته “عش أنت” لعبد الحليم وهو في الخارج لتلقيه العلاج، وبعد عودته قام العندليب بغناء “يا أبو ضحكة جنان” وهي أغنية فريد.

وبعد أن اشتد المرض على فريد الأطرش وكان يشعر أن النهاية تقترب وكان في لبنان قررت خطيبته وقتها أن تحتفل بعيد ميلاده، وكان طلب فريد أثار ذهول الجميع. حيث طلب أن يحضر العندليب عيد ميلاده، وبالفعل جاء العندليب مسرعا إليه، وبعدها توفى فريد الأطرش صاحب القلب الطيب وحزن عبد الحليم عليه حزنا شديدا.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر