الخبر أسفل هذه الروابط

فنانة شابة خانت أمها مع رشدي أباظة وفضلت كلب عليها.. لن تصدق من تكون!

علاقات المشاهير بأبنائهم، أحياناً قد تكون مثيرة للجدل، وأحياناً قد تكون مثيرة للإعجاب، وفي كل الحالات هذه العلاقات دائماً ما تكون تحت الأضواء، لأن المشاهير والنجوم محط أنظار الجمهور.

من ضمن العلاقات الشائكة في عالم الفن، والتي دائماً ما لفتت انتباه الجمهور، وأثارت اللغط حولها، هي علاقة الفنانة صباح وابنتها هويدا، التي وُصفت بالمتمردة كثيراً، والتي تسببت في بعض الأزمات بحياة والدتها النجمة الشهيرة، حتى أن البعض قال بإن هويدا فضلت كلبها على صباح.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

حبسها يومين وهددها بنشر صورها.. فاتن موسى توجه اتهامات خطيرة لطليقها الفنان مصطفى فهمي

"لذيذ بس متعب".. عندما أحرجت سمية الألفي ليلى علوي في عزاء فاروق الفيشاوي بسبب الخيانة!

محامية الفنان مصطفى فهمي تفضح طليقته فاتن موسى وتكشف حقائق "صادمة" تنشر لأول مرة

3 أعشاب قوية تكافح تساقط الشعر وتعزز نموه.. تعرفي عليها

علامة تشير إلى "ارتفاع نسبة السكر" في الدم على إصبع قدمك والتي قد تؤدي "إلى البتر"؟

12 علامة على انخفاض نسبة السكر في الدم يجب ألا تتجاهلها أبدًا؟

إحساس في "مؤخرة الرأس" يمثل علامة تحذير لارتفاع "خطير" في مستويات الكوليسترول!

منتجات ومكونات "تبييض الأسنان" التي يجب أن تبحث عنها؟

مشروب "تقليدي" لتقوية جهاز المناعة.. اشربه أول شيء في الصباح!

مأساة شيرين مع الحب.. واحد حبته ومتجوزتهوش والتاني كان هيقضي عليها

دراسة تكشف.. عصير "أزرق" يخفض ضغط الدم خلال "7 أيام"!

غول السينما.. نافست أم كلثوم وفنانة دست لها السم في الشاي وعادل إمام الوحيد الذي حضر جنازتها!

"نفسي ما يطلعش ابنه".. تصريح صادم من سمية الألفي بعد ظهور الطفل "تيتوس" وادعاء نسبه لأحمد الفيشاوي

عصير فواكه يخفض ضغط الدم المرتفع.. "علاج طبيعي وفعال"!

ظهور مفزع للفنانة الجميلة آثار الحكيم.. شاهد كيف أصبح حالها بعد غدر الزمان

من هي هويدا ابنة صباح؟

هي هويدا أنور منسي، وولدت في القاهرةِ لعائلةٍ فنيةٍ؛ حيث إنها ابنةُ الفنانةِ اللبنانيةِ صباح، والمُلحِّنِ أنور منسي، إلا أن الحظ لم يحالفها ولم تستطع إثبان موهبتها الفنية في عالم الفن.

ولدت هويدا في عائلة مختلطة الأديان، لأب مسلم وأم مسيحية وجدة يهودية، وقيل إنها اعتنقت الإسلام فيما بعد.

لديها أخ واحد غير شقيق، يدعى صباح شماس لأب لبناني، ويعمل طبيب ويقيم خارج البلاد، وبرغم زيجات صباح المتعددة إلا أنها لم تسفر إلا عن ابنيها هويدا وصباح.

مشوار هويدا ابنة صباح الفني دخلَت هويدا المجالَ الفنيَّ عامَ 1970 ألفٍ وتسعِمئةٍ وسبعين وشجَّعَتْها والدتُها وعمِلَت في السينما المصرية والسينما اللبنانية، وقدَّمَت أعمالًا في المسرح والتلفزيون.

شاركَت هويدا في العديدِ من الأفلامِ والمسرحياتِ؛ منها «لعبة النساء»، و«المغامرون»، و«حسناء وعمالقة»، و«ليلة بكى فيها القمر»، و«رحلة النسيان»، و«نار الشوق». أما المسرحياتُ فشاركَت عام 1987 في مسرحيةِ «دلوعة يا بيه» و«المتزوجون» عامَ 1978؛ حيثُ كانت تقومُ بدورِ لينا الذي قامت به فيما بعدُ الفنانةُ شيرين.

وكانَ آخرُ أعمالِها الفنيةِ مسلسلَ «بنت الكبار» عامَ 1988، وبعدَها قامت بإعلانِ اعتزالِها التمثيلَ، لكنَّها لم تعتزلِ الظهورَ الإعلاميَّ، وظهرَت في برنامجِ «أنا والعسل» عامَ 2012 ألفين واثنَي عشَرَ مع الإعلاميِّ اللبنانيِّ نيشان.

فضلت كلبها على والدتها: تعرف على كواليس علاقة صباح وابنتها هويدا

علاقة صباح وابنتها هويدا بالرغمِ من أن الفنانةَ صباح كانت أولَ فنانةٍ تُقدِّمُ أغنيةً لابنتِها، وهي أغنيةُ حبيبة أمها، فإنَّ عَلاقتَهما كانت سيئةً للغايةِ، خاصةً مع بلوغِ هويدا سنَّ الرشدِ، ورغبتِها في اختطافِ الأضواءِ من والدتِها التي كانت تحظَى بشعبيةٍ كبيرةٍ في الوطنِ العربيِّ.

وتزوَّجَت صباح 9 تسعَ مراتٍ، ولم تُنجِبْ سوى ابنِها «صباح» من زوجِها الأولِ «نجيب الشماس»، وابنتِها «هويدا» من زوجِها العازفِ المِصريِّ «أنور المنسي».

توتُّرُ العَلاقةِ بدأ مبكرًا؛ حينَ كانت هويدا مُعجَبةً بالفنانِ رشدي أباظة، وهي ابنةُ 14 أربعةَ عشرَ عامًا وصُدِمت عندما رأته واقعًا في غرامِ والدتِها.. هذا كانَ سببِ غضبِ الفتاةِ الصغيرةِ من والدتِها.

 ورغم أن الإعجاب بـ دنجوان السينما العربية طبيعي بشكل كبير بين فتيات هذا الجيل إلا الأمر كان بداية حنق الفتاة الصغيرة على والدتها وحاولت أخذه منها، وذلك وفق العديد من المجلات حينها.

صباح وحادث فقدان الصوت اصطدمت صباح برغبات ابنتها هويدا، التي كانت تراها متهورة من فترة لأخرى، ووصل الأمر لشقاق غريب بينهما، ولكن الفنانة كانت تظن أن الأمر مجرد تمرد فتاة شابة على والدتها.

وفي يوم من الأيام فوجئت صباح بخبر زواج ابنتها هويدا سراً، فأخذت تصرخ وتبكي وتلطم وجهها كثيراً، حتى فقدت صوتها ولم يعد باستطاعتها القدرة على الغناء، بعد عودتها إلى لبنان ومفاجأتها بهذه الواقعة التي آلمتها، خاصة لصغر سن ابنتها.

وعلقت صباح على هذه الواقعة قائلة: ""جنيت، كانت بعدها صغيرة وكنت بخطط لها أنها تبقى أحسن بنت، بعدين صرت أصرخ وأضرب حالي، وجالي مثل كريزة جنون"".

مرض صباح ووفاتها لم تَحضُرْ هويدا جِنازةَ والدتِها بعد وفاتها، وصرَّحَتِ المخرجةُ اللبنانيةُ وابنةُ شقيقةِ الشحرورة صباح كلوديا عقل؛ بأنَّ كُلَّ ما تردَّدَ حولَ المشاكلِ الماديةِ التي منعَت هويدا من حضورِ عزاءِ والدتِها خطأٌ، مؤكدةً حُزنَها، بل انهيارَها التامَّ بعدَ وفاةِ صباح.

وصرَّحَ الفنانُ سمير صبري بأنه ذهبَ يومًا لزيارةِ صباح قبلَ وفاتِها؛ إذ كانت تُعانِي من أزمةٍ صحيةٍ، وأخبرَته أنها طلبَت من ابنتِها البقاءَ معها لأنها في حاجةٍ للرعايةِ، خاصةً أنَّ كُلَّ مَن حولَها رحلُوا ولم يَعُدْ بجانبِها أحدٌ من أشقائِها، فردَّت هويدا: "لا يا مامي.. أنا سأعود لأمريكا لأن كلبي في البيت وحده؛ فمن سيؤكله يعني؟! أسيبه يموت؟! دا غالي عندي".

المصدر: ليالينا


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر