الخبر أسفل هذه الروابط

فنانات تعرضن للتحرش.. شاب حاول هتك عرض منة شلبي في الشارع وما حصل لنجمة الرقص الشرقي فاجئ الجميع!

التحرش هو آفة من أفات المجتمع، يعاني منها الكثيرين، وأخيرًا اتخذت قضية الفنان شادي خلف المتهم بالتحرش بـ7 فتيات ضجة كبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة بعد بدء محاكمته، والكشف عن كواليس جديدة وأسرار تحويها القضية، من خلال التحقيق مع المتهم. 

في هذا التقرير نرصد فنانات سبق وأن وقعن في مصيدة التحرش، منهم من اختار الصمت ومنهم من كشف التفاصيل:

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

نسخة من جده.. شاهد قوة الشبه بين رشدي أباظة وحفيده الوحيد

رقم صادم.. تعرف على تكلفة إطلالة ياسمين عبد العزيز في "معكم" مني الشاذلي

الضربة كانت من أقرب الناس.. شائعة مغرضة كادت تدمر ليلى مراد لولا تدخل محمد نجيب

«سافرت وأمعائي بره».. ياسمين عبد العزيز تفجر مفاجأة وتكشف السبب الحقيقي وراء سفرها

"كان بيمسيني بعلقة ويصبحني بعلقة".. الاعلامية مي حلمي تكشف اسرار عن طليقها

سمير صبري يفاجئ الجميع ويظهر لأول مرة بدون "باروكة".. ويحرج المذيعة بهذا السؤال

احذر.. علامة تظهر على الأصابع تشير إلى مرض خطير

ظهور مفزع للفنانة الجميلة آثار الحكيم.. شاهد كيف أصبح حالها

إلهام شاهين تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة إجبارها على الاحتشام في السعودية

محمد نجاتي: مشكلتي مع زوج منة عرفة في يد القضاء

فنانة قديرة رفض عادل الإمام شراكتها في أفلامه خوفاً من تألقها ! مات زوجها فاكتأبت وخرّفت !

سر ارتداء الراحل سمير غانم "باروكة" طوال حياته الفنية.. مفاجأة غير متوقعة!

مفاجأة.. مصطفى فهمي يشارك طليقته فاتن موسى أولى مسلسلاتها التلفزيونية

كل واحد منهم كانت قريبة للموت.. 5 مواقف بكت فيها ياسمين عبد العزيز مع منى الشاذلي(فيديو)

هذا الطفل أصبح اليوم فنان شهير تزوج 15 مرة.. لن تصدق من يكون!

«وفاء عامر»

نشرت الفنانة وفاة عامر صورة للوحة إحدى السيارات والتى  وصفت صاحبها بـ"المتحرش"محذرة الجمهور من السيارة.

وشاركت وفاء عامر، الصورة عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وعلقت على الصورة قائلة «متحرش».

«كارول سماحة»

كشفت المطربة كارول سماحة عن تعرضها للتحرش فى أكثر من موقف، لذلك فهى دائما تدعم أى جهات تناهض التحرش وتطالب بعقوبات غليظة على المتحرشين.

وقالت كارول سماحة، خلال تواجدها فى إحدى الفعاليات الفنية بلبنان: «تعرضت للتحرش ما يقرب من خمس مرات، سواء كنت فى مرحلة المراهقة أو الكبر».

وكان تصريح كارول سماحة بمثابة صدمة لجمهورها الذى يعرف عنها أنها فتاة قوية، وهو ما صدرته إلى جمهورها من خلال أغانيها.

«بيبي أحمد»

بيبي أحمد، ممثلة كويتية في مقتبل مسيرتها الفنية، قدمت عددًا من الأعمال الدرامية التي وضعتها على مسار النجمات القادمات في عالم الفن الخليجي، لكنها فاجأت الجميع باعتزالها لأسباب صادمة.

بيبي خرجت عن صمتها بشكل مفاجئ، وسردت أسباب تركها للمجال الفني والتمثيل ووصف ما يمارس تجاهها من ممارسات بأنها "قلة أدب"، واتهمت ممثلًا بأفعال خادشة، لكنها لم تفصح عنه.

وفقًا لحديث بيبي، كان الاختيار الأسهل لها للتعبير عن رفضها تلك الممارسات هو اعتزال الفن، حيث لم تكن تدري أو يخطر ببالها أن تتعرض للتحرش الجنسي الذي أنهى طموحاتها وتطلعاتها التي كانت تراودها، ووصفتها بأنها ذهبت أدراج الرياح.

«ميس حمدان»

ميس حمدان من الفنانات اللاتى أعلن عن تعرضهن للتحرش، أن أحد المدرسين قام بالتحرش بها فى سن صغيرة، لذا رأت أن إعلانها عن هذا الأمر سيساعد فى محاربة تلك الظاهرة، وتمنت أن تنضم إلى إحدى المؤسسات التى تحارب ظاهرة التحرش، خاصة أنها ترى أن 90% من السيدات يتعرضن للتحرش بشكل مستمر.

«بشرى»

الفنانه بشرى هى الأخرى أكدت أنها تعرضت إلى التحرش خلال فترة شبابها، وهو ما دفعها لتقديم فيلم «678» الذى قامت بإنتاجه والتمثيل فيه لتواجه تلك الظاهرة وتعرضها أمام الأضواء من خلال الفن.

«منة شلبي»

الفنانة منه شلبي تعرضت للتحرش أيضا، حيث أكدت أن شابا سودانيا حاول تقبيلها بالقوة خلال وجودها بالشارع، وصرخت واستغاثت بالمارة الذين أنقذوها منه، وقالت إن هذا الشاب معروف فى منطقتها باسم «مجنون منة شلبي»، وهو سودانى الجنسية، وكان يتردد على المنزل الذى تعيش به فى محاولة منه للحديث معها، إلا أن أمن العمارة كان يمنعه من الدخول، خصوصًا أنه ليس هناك أى صلة تربط بينهما، واضطرت إلى تحرير محضر بالواقعة وتمسكت بضرورة أن ينال هذا الشاب عقابه ليكون عبرة لمن يفكر فى الإقدام على مثل هذا الفعل.

«هالة صدقي»

وصرحت هالة صدقى بأنها تعرضت للتحرش، وذلك أثناء تقديمها واجب العزاء في الفنانة الراحلة سناء جميل.

وقالت إنها وجدت شخصًا يتبعها في الجنازة، وعندما اعتدى عليها ضربته على وجهه أمام الجميع، وأضافت أنها لم تخف من ضربه وسط هذا الحشد الكبير بالجنازة.

«سهير رجب»

سهير رجب روت تفاصيل تعرضها للتحرش فى الساحل الشمالى من رجل مسن فى عمر السبعينيات، وقالت إنها خلال زيارتها للاستمتاع بشواطئ مارينا فوجئت بشخص يجلس بجوارها، ويتحدث بأسلوب غير لائق وبطريقة «زيادة شوية» عن الحد ويطلق ألفاظا جريئة.

وأشارت إلى أنها فوجئت بأربعة أشخاص انضموا للمشكلة وأخذوا شقيقها وحاولوا إغراقه فى مياه البحر، إلى أن جاء آخرون أنقذوا أخاها بعد تعرضه للضرب المبرح.

«ميساء مغربي»

كشفت الممثلة المغربية ميساء مغربي تعرضها للتحرش الجنسي من قبل فنانين ومخرجين أثناء عملها في تصوير أعمالها الفنية، وقالت في أحد لقاءاتها الإعلامية، أنها تتعرض بصفة مستمرة للتحرش الجنسي منذ طلاقها، مضيفة أنها كانت تدعي الغباء من أجل التخلص من هذه المواقف.

«لبنى أبيضار»

سبق لـلبنى أبيضارأن خرجت بتصريحات نارية، حول تعرضها للتحرش من قبل الممثل المغربي سعيد الناصري، وذلك في العمل الذي جمعهما «الحمالة»، قد اتهمت سعيد الناصيري سابقاً أنه كان يلمس مناطق في جسدها ويطلب منها إقامة علاقة معه، وهو الأمر الذي رفضته، لكن في المقابل حرمت من حضور العروض الترويجية للفيلم.

«فيفي عبده»

اعترفت الراقصة فيفي عبده بتعرضها للتحرش في العمل، أثناء تصويرها لأحد أفلامها الذي جسدت فيه دور راقصة، لكن في أغلب لقاءاتها الصحفية قالت انها صفعت الرجل الذي حاول التحرش بها.

«علا رشدي»

قالت علا رشدى فى مقطع الفيديو، إنها تعرضت إلى التحرش من قبل شخص وصفته بالمريض، مضيفة: «للأسف أنا شوفت هوجه على موضوع التحرش .. ومريت بيه زى معظم السيدات.. بيبدأ ببصة إلى اغتصاب.. ومكنتش عايزة اتكلم عن الموضوع ده غير لما يكون عندى حلول أو نصائح».

«رانيا يوسف»

كشفت النجمة رانيا يوسف تعرضها للتحرش خلال استضافتها ببرنامج «أنا وأنا» مع الإعلامية سمر يسرى، عبر فضائية «ON E»، وقالت: «إنها تعرضت للتحرش فى مكان عام، وحاولت الإمساك بالمتحرش لكنها لم تستطع لامتلاء المكان بالناس.

كما غردت رانيا يوسف عبر حسابها الشخصى على «تويتر»، كاشفة عن تعرضها للتحرش، وكتبت: «نعم تعرضت للتحرش.. كلمة تعانى منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعانى منها وكأنه شبح يطاردنا فى كل مكان».

«دينا الشربينى»

تعرضت الفنانة دينا الشربينى أيضًا للتحرش الجنسى، وقالت خلال استضافتها مع الإعلامية راغدة شلهوب، فى برنامجها «فحص شامل»، إنها شعرت بيد شخص تحسسها خلال تواجدها فى منطقة العجمي، مؤكدة أنها استطاعت الإمساك بهذا الشاب، قائلة: «جريت وراه وفرجت عليه الشارع كله.. مبسكتش فى الحاجات دى».

«شيرين عبد الوهاب»

روت شيرين عبد الوهاب قصتها مع التحرش الجنسى، أثناء لقائها مع برنامج «تخاريف»، من تقديم وفاء الكيلانى، على فضائية «إم بى سى»، فأكدت أنها تعرضت كثيرا للتحرش، وكانت ردود فعلها تتنوع ما بين الصفع على الوجه أو الركل بالقدم، ووجهت نصيحة لكل ضحايا التحرش الجنسى، أن يدافعن عن أنفسهن بضرب من يعتدى عليهن بكعوب أحذيتهن، لأنها تسبب ألما شديدا.

«روبى»

وروت الفنانة روبى خلال لقاء سابق لها مع إسعاد يونس ببرنامج «صاحبة السعادة» إنها تعرضت للتحرش من قبل عامل نظافة، وحدث ذلك خلال قيادتها لدراجتها فى الشارع.

«يسرا اللوزى»

وكشفت الفنانة يسرا اللوزى، خلال استضافتها فى برنامج «معكم منى الشاذلى»، أنها تعرضت للتحرش أثناء سيرها فى شارع شمبليون بوسط البلد، وقالت: «فوجئت برجل كبير فى السن يجلس فى سيارة وبجواره ابنه يتحرّش بى لفظيا، ورغم أننى حاولت تجاهله إلا أنه واصل كلامه، وهو ما استفزنى، وأثار غضبى فكسرت فانوس سيارته بعد أن وجهت له ركلات بقدمه».

«نجلاء بدر»

قالت خلال استضافتها ببرنامج «أنا وأنا» عبر فضائية «ON E»، إنها تعرضت للتحرش من قبل  3 سيدات الأولى كانت خارج مصر من سيدة اكتشفت أنها كانت تحبها حبا رومانسيا وكانت تغار عليها من الرجال، وأرسلت جوابًا لها بأنها تحبها ولكنها رفضت هذه العلاقات.

«إنجى المقدم»

تحدثت الفنانة إنجى المقدم عن واقعة تحرش لها أمام الجامعة الأمريكية، خلال استضافتها مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج «هنا العاصمة» على قناة «cbc».

وقالت إنها من ضحايا التحرش الجنسى، فى مراحل مختلفة من حياتها، منذ أن كانت طفلة ومرورا بالمرحلة الثانوية وصولا لدراستها بالجامعة الأمريكية، فحاول شخص التحرش بها على سلم العمارة التى تسكن فيها، لكنها تمكنت من الدفاع عن نفسها.

«سلمى أبو ضيف»

كشفت الفنانة الشابة سلمى أبو ضيف، عن تعرضها أكثر من مرة للتحرش فى مرحلة الطفولة، ونشرت فيديو تتحدث فيه عن الأمر قائلة : «كنت حابة أتكلم فى موضوع الولد اللى اتحرش واغتصب 100 بنت لأن الموضوع ده يهمنى، ويهم كل البنات لأن تقريبا مفيش بنت أعرفها أو معرفهاش متعرضتش لتحرش فى حياتها من وهى صغيرة لحد دلوقتى.. لما جيت اتكلمت مع صحابى قبل كدة، منهم اللى حكالى قصص أنا مش قادرة أصدقها».

وتابعت: «وفى حاجات أنا مريت بيها.. وأنا صغيرة مثلًا دكتور قرر لأن أنا بنت صغيرة وهو محل ثقة عنده الحق إن هو يقرب منى بطريقة مش مريحة ويمسكنى بطريقة مش مريحة، أو سواق الباص بتاع المدرسة يحط إيده على رجلى بطريقة مش لطيفة وحاجات كتير.. لكن أنا قولت لمامتى مثلًا فى قصة الدكتور وعمرنا ما روحنا تانى».

«مروى»

النجمة اللبنانية، مروى، صاحبة واحدة من أشهر حوادث التحرش الجنسى بالفنانات، أثناء إحيائها حفل غنائى فى مدينة الإسكندرية عام 2007، وبسبب الحشد الهائل من الحضور وغياب التنظيم، تم التحرش بها.

المصدر: أخبار اليوم


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر