الخبر أسفل هذه الروابط

بطل مسلسل "لن أعيش في جلاب ابي".. اكتشفه عادل امام ولعب مع "الزمالك" وتزوج فنانة شهيرة خانها مع شقيقتها!

 مر “الأستاذ” كما كان يلقبه البعض بالعديد من المحطات الهامة في حياته بداية من فقدانه أبيه مرورًا برحلته الفنية وزواجه من الفنانة “بوسي”، وتستعرض “أفيش” أبرز هذه المحطات من خلال هذا التقرير.

عايش الفنان الراحل أزمة مع والدته بعد فقدانه لأبيه في عمر مبكر وكان يبلغ آنذاك سنة واحدة، لتتزوج والدته بسبب ضغط أهلها لصغر سنها حيث كانت تبلغ الثانية والعشرين من العمر.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

هل تذكرون الطفلة "سحر" بنت أبو حاتم في "باب الحارة"؟ شاهدوا كيف أصبحت اليوم والمفاجأة في قرابتها من "فريال إم لطفية"

منهن 14 مرة وآخرهن أصالة 4 مرات.. قائمة بعدد زيجات الفنانات اللواتي رفعن شعار "زيجة واحدة لا تكفي"!

ليلة طلاق سمية الألفي من فاروق الفيشاوي وكيف ضبطته يخونها مع ليلى علوي!

حسن الرداد يكشف: هل علمت دلال عبد العزيز بوفاة زوجها قبل موتها؟

بسمة وهبة: بتغير من نجاح محمد رمضان؟ شاهد رد أحمد آدم المفاجئ!

ابنة رشوان توفيق في أوّل تعليق لها بعد قضية الحجر على والدها

مشروب سحري لبطن مسطح في 4 أيام فقط!

خطوات بسيطة تقي من "أوميكرون" وكل عائلة كورونا

لن تتوقع ما هي صلة القرابة بين نجلاء فتحي والفنان خالد أبو النجا

شقيقة حسن الرداد تفضح وصية والدته التي اخفاها عن الجميع

"دينا الشربيني عبيطة جداً".. سر تصريح فنان شهير بشأن طليقة عمرو دياب

مصطفى فهمي يعلن إحالة فاتن موسى للتحقيق.. والأخيرة تتهمه بتهديدها بالقتل!

رد فعل "مفاجئ" من رشوان توفيق بعد سماعه فتوى مبروك عطية في أزمته مع ابنته

صفاء أبو السعود: رفضتي تتباسي من عادل إمام.. ليه؟ شاهد رد غير متوقع من آثار الحكيم

ظهور مفزع للفنانة الجميلة آثار الحكيم.. شاهد كيف أصبح حالها بعد غدر الزمان

تسبب زواج والدته في مروره بأزمة نفسية ظلت معه لفترة كبيرة، فبعد زواجها قام أعمامه بتربيته لرفضهم أن يعيش في بيت رجل غريب.  

ظلت علاقة “نور” بوالدته متوترة لأعوم طويلة بسبب غضبه من زواجها، إلا أنه صرح بعد ذلك أنه ندم على معاملته القاسية لها، قائلاً: “وجدت ألف عذر لما فعلته لأن زواجها كان حقًا لها خاصة أنها كانت صغيرة السن”.

 كشفت الفنانة “بوسي” أن الفنان الراحل قام بتغيير اسمه في الأوراق الرسمية من “محمد جابر” إلى نور الشريف، فهو الاسم التي اعتادت عائلته أن تناديه به.

 وصرحت شقيقته أنها طلبت من شقيقها سابقًا أن يكون اسمه “نور” واستجاب لرغبة شقيقته فأصبح هذا الأسم المعتاد والمعروف به.

علاوة على ذلك، طلبت “بوسي” عند انتظارها أول مولود أن يقوم بتغيير اسمه في الأوراق الرسمية أيضًا وهو ما قام به بالفعل كما قام بتغيير اسمه في قسيمة الزواج الخاصة بهما.

 عرف نور الشريف في البداية كلاعب كرة قدم مع ناشئي الزمالك قبل احترافه الفن، فكان لاعبًا في خط الوسط لفريق الأشبال بنادي الزمالك.

تقدم “نور” أثناء تواجده بالنادي لاختبارات معهد التمثيل وبالفعل تم قبوله ليختار الفن لعشقه الشديد له، إلا أنه ظل مشجعًا لنادي الزمالك.

بالإضافة لتقديمه دور “شحاته أبو كف” لاعب نادي الزمالك في فيلم “غريب في بيتي” وشاركته البطولة الفنانة الراحلة سعاد حسني، حيث أكسبه هذا الدور شهرة واسعة بين جماهير نادي الزمالك.

ما لا يعرفه الجمهور أن الفنان عادل إمام اكتشف الفنان الراحل وقدمه كممثل سينمائي أيضًا عندما كان طالبًا في السنة الأخيرة بمعد الفنون المسرحية.

بدأت الحكاية بتقديم “نور” لمسرحية “هاملت” والتي حضرها العديد من الفنانين والشباب ومنهم “صلاح السعدني وعادل إمام” ، فكان الأخير في بداية حياته الفنية آنذاك.

أٌعجب عادل إمام بالمسرحية وسأل صديقه “السعدني” عن اسمه فقال: “ده محمد جابر.. مشروع ممثل عظيم”، فرد عادل: “هايل.. ده ليه مستقبل كبير جدًا”.

واكتشف “الأستاذ” فيما بعد أن عادل إمام هو من رشحه للمخرج حسن الإمام لتقديم ثلاثية الكاتب نجيب محفوظ في فيلم “قصر الشوق”.

 بدأت رحلة نور الشريف الفنية من خلال المخرج حسن الإمام الذي عرض عليه تقديم دور “كمال” في فيلم “قصر الشوق”.

تردد حسن الإمام عندما رأى “نور” لأول مرة فشعر أن هيئته غير مناسبة لأداء شخصية “كمال” التي وصفها نجيب محفوظ في الرواية بأنه ذات رأس ضخم وأنف كبير وهو ما يتنافى مع ملامح نور الشريف الطفولية.

واستطاع الفنان الراحل إقناع حسن الإمام به من خلال ثقافته ومعرفته وإلمامه بالثلاثية، فأسند إليه الدور، قائلاً: “عادل إمام هو اللي رشحك ليا وفعلاً اللي قالوا عنك طلع صح”.

نشأت علاقة حب قوية بين نور الشريف وبوسي في سن صغير خلال أحد البروفات، وهو الأمر الذي دفعه لطلب يدها من أهلها إلا أنهم رفضوا ذلك لرغبتهم في تزويجها برجل أعمال غني.

رفضت “بوسي” وهددت بالإنتحار ليوافق أهلها على الزواج من حبيبها “نور” وبالفعلا تكللت قصة الحب بالزواج عام 1972، ليعيشا سويا لمدة 26 عامًا وانجبا “مي وسارة”.

ظل الثنائي معًا لمدة 26 عامًا حتى انفصلا عام 2006 بسب خلاف لم يعلنا عنه واستمر الانفصال مدة 8 سنوات، ليعودان لبعضهما مرة أخرة عام 2014 لتقف بجواه في رحلته العلاجية ضده مرض سرطان الرئة.

قدم نور الشريف العديد من الأعمال السينمائية والدرامية المميزة التي ما زالت محفورة في عقول وأذهان الجماهير، أبرزهم:

وتوفي الفنان نور الشريف عام 2015 عن عمر يناهز 69 عامًا بعد صراع مع المرض، حيث كان يعاني من سرطان الرئة نتيجة الإفراط في التدخين.

  


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر