الخبر أسفل هذه الروابط

منها خفض نسبة السكر في الدم والمساعدة في تقليل الوزن.. فوائد استثنائية يقدمها لك هذا "العصير المخمر"!

خل التفاح موجود منذ آلاف السنين. في العصور القديمة ، كان علاجًا للسعال والالتهابات. واليوم ، يُوصف خل التفاح بأنه يساعد على إنقاص الوزن وعلاج لارتداد الحمض وغير ذلك.

ألقِ نظرة على الفوائد المحتملة لخل التفاح والعلم وراء أكبر ادعاءاته الصحية مع اختصاصي التغذية Beth Czerwony ، MS ، RD ، CSOWM ، LD.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

خطأ فادح يتسبب بوفاة عريسين في ليلة الدخلة بالقليوبية

طلاق شيرين وحسام حبيب ووفاة وائل الإبراشي.. حقائق أم شائعات؟

ابنته الصغرى حجرت عليه.. رشوان توفيق يشكو جحود الأبناء ويقطع قلوب الجمهور

فنان شهير.. تمنى أن يموت بأزمة قلبية وتخلى عن الطب من أجل الفن.. تزوج ميمي شكيب وفيلم أنهى حياته!

تعرف على شقيقة أمير كرارة التي كانت "تعشق" عادل إمام!

"معندوش قبول ومش نجم".. فيديو رأي صادم من محمد نجم في حق محمد عادل إمام!

أم كلثوم.. رفضت فريد الأطرش لسبب غريب وتزوجت 4 مرات.. اعتزلت الفن وعادت بضغط من السادات!

فاتن موسى تفجر قنبلة من العيار الثقيل.. تفاصيل صادمة عن طلاقها من مصطفى فهمي !

العلاقة القديمة بين منى زكي وأحمد السقا.. هل خرّبت بيت أحمد حلمي!

الموت منع فنان شهير من بطولة "فيلم إكس لارج" قبل أحمد حلمي.. لن تصدق من هو!

 نجما مسلسل "يوميات جميل وهنا" تزوجا مرتين وصورة زفافهما تسبب بأزمة.. والمفاجأة بفارق العمر بينهما!

خلافات حادة تضرب علاقة أصالة نصري بأختها الصغرى.. لن تصدق مافعلتا !

خيري رمضان يأتي بالخبر اليقين ويكشف حقيقة وفاة وائل الابراشي

الفستان اتقطع.. لن تصدق من هي صاحبة أجرأ إطلالة في مهرجان القاهرة السينمائي!

محمد رمضان في منزل الزعيم عادل إمام.. شاهد كيف تم استقباله!

ما هو خل التفاح؟ خل التفاح هو عصير تفاح تم تخميره مرتين. أولاً ، يتم خلط التفاح المسحوق مع الخميرة أو السكر أو أي نوع آخر من الكربوهيدرات. بعد بضعة أسابيع ، تخمر البكتيريا والخمائر الطبيعية العصير ، وتحول الكربوهيدرات إلى كحول. بعد ذلك ، تقوم عملية تخمير ثانية بتحويل الكحول إلى حمض أسيتيك - والآن لديك خل التفاح.

يمكنك شراء خل التفاح المبستر أو الخام من المتاجر. غالبًا ما يستخدم الناس خل التفاح الخام للأغراض الصحية لأنه قد يحتوي على المزيد من البكتيريا والخمائر الطبيعية. هذه المواد ، المعروفة باسم "الأم" ، هي الرواسب الغائمة التي تراها في الزجاجة.

القيمة الغذائية لخل التفاح إذا نظرت إلى ملصق حقائق التغذية ، فإن خل التفاح لا يظهر كميات كبيرة من الفيتامينات أو المعادن أو حتى السعرات الحرارية. تم العثور على فوائده الصحية المحتملة في المواد التي ليست جزءًا من ملصق التغذية القياسي ، كما يقول Czerwony.

يشتهر خل التفاح بحمض الخليك ، والذي يتكون أثناء التخمير. قد يكون لهذا الحمض مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية.

يحتوي خل التفاح الخام أيضًا على:

البروبيوتيك الطبيعي (البكتيريا الصديقة) ، والتي قد تساعد في تحسين جهاز المناعة وصحة الأمعاء. مضادات الأكسدة ، وهي المواد التي يمكن أن تمنع تلف خلايا الجسم.

ما هي الفوائد الصحية لخل التفاح؟ تشير بعض الدراسات إلى أن خل التفاح يمكن أن يعزز صحتك. لكن معظم هذه الدراسات صغيرة وتحتاج إلى مزيد من البحث لإثبات ادعاءاتها ، كما يوضح Czerwony. تتضمن بعض الفوائد المحتملة لـ ACV ما يلي:

خفض نسبة السكر في الدم ترتبط واحدة من أكبر الادعاءات الصحية لخل التفاح بمرض السكري والتحكم في نسبة السكر في الدم. وجدت بعض الدراسات الصغيرة أن تناول خل التفاح بعد الوجبة يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم. قد يكون هذا مفيدًا للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 أو مقدمات السكري.

لكن لا تتوقع أن الخل وحده هو الذي يبقي مستويات السكر في الدم تحت السيطرة. يقول Czerwony: "قد يقلل خل التفاح من نسبة الجلوكوز لديك قليلاً ، ولكن ليس بدرجة كافية". "للوقاية من مرض السكري أو التحكم فيه ، اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا وخطة تمارين رياضية."

تهدئة ارتجاع الحمض مرض الجزر المعدي المريئي ، ارتجاع المريء ، ارتجاع الحمض - بغض النظر عن ما تسميه ، فهو مزعج. كثير من الناس يقسمون بخل التفاح كعلاج لارتداد الحمض.

لا يوجد علم يدعم قوة خل التفاح المضادة للحموضة المعوية. ولكن إذا قال طبيبك أن الأمر على ما يرام ، فمن المحتمل ألا يكون هناك أي ضرر أيضًا. اقرأ ما يقوله أخصائي أمراض الجهاز الهضمي عن استخدام خل التفاح لعلاج ارتجاع المريء.

فقدان الوزن إذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، فكل دفعة صغيرة يمكن أن تساعدك. وخل التفاح قد يساعد في إنقاص الوزن.

أظهرت إحدى الدراسات الصغيرة أن إضافة خل التفاح إلى نظام غذائي صحي قد يساعد الناس على فقدان المزيد من الوزن. لكن هذه النتائج لم يتم إثباتها من خلال دراسات كبيرة خاضعة للرقابة. اكتشف ما يقوله Czerwony عن نظام خل التفاح الغذائي.

طريقة استخدام خل التفاح يضيف خل التفاح سحابًا منعشًا إلى المخللات وتوابل السلطة. يمكنك أيضًا إضافة القليل من الصلصات واليخنات المفضلة لديك للحصول على نكهة إضافية.

كثير من الناس يستخدمون خل التفاح في الخلط والتخليل. حموضته تقتل البكتيريا التي يمكن أن تسبب فساد الطعام.

الآثار الجانبية لخل التفاح خل التفاح يحتوي على حموضة عالية تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان ، والتي لا يمكنك التراجع عنها بمجرد أن تتلاشى. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تلف المريء إذا شربته مباشرة.

للمساعدة في منع هذه المشاكل ، قم بتخفيفها. أضف ملعقة كبيرة إلى كوب من الماء الدافئ. يمكن أن يقلل ذلك من كمية الحمض التي تصيب أسنانك وحلقك.

تشمل الآثار الجانبية المحتملة الأخرى لخل التفاح ما يلي:

انخفاض مستويات البوتاسيوم: لا تستخدم خل التفاح إذا كان لديك مستويات منخفضة من البوتاسيوم (نقص بوتاسيوم الدم) ، لأنه قد يجعل الحالة أسوأ.

التفاعلات مع الأدوية: يمكن أن يتفاعل خل التفاح مع بعض الأدوية ، بما في ذلك الأنسولين والأدوية المدرة للبول. إذا كنت تتناول أي أدوية ، اسأل طبيبك عما إذا كان يمكنك تناول خل التفاح بأمان.

الغثيان والقيء: بعض الناس لا يستطيعون بالمعنى الحرفي للكلمة تحمل طعم وحموضة خل التفاح. إذا جعلك تشعر بالمرض ، توقف عن استخدامه.

خل التفاح متاح أيضًا في شكل حبوب أو علكات. لا توجد جرعة قياسية ، لذا اتبع التعليمات الموجودة على المنتج أو اسأل طبيبك عن مدى الأمان بالنسبة لك. ابحث عن علامة تجارية تحمل ختم موافقة من جهة خارجية. قد يتضمن الملصق شعارًا من:

مجموعة مراقبة المواد المحظورة® (BSCG). ConsumerLab®. اختيار معلوم. معتمد من NSF® للرياضة. NSF® الدولية. دستور الأدوية الأمريكي ™ (USP).

هل يجب استخدام خل التفاح؟ تشير الأدلة حتى الآن إلى أن خل التفاح آمن لمعظم الناس بكميات صغيرة. لكن يقول Czerwony أن يضع في اعتباره أنه لم تتم الموافقة عليه لعلاج أي حالات صحية.

إذا كنت تتناول أدوية أو تعاني من حالات صحية ، فاسأل طبيبك قبل استخدام خل التفاح أو أي علاج صحي طبيعي آخر. وإذا حصلت على الضوء الأخضر ، فاستمتع بقليل من خل التفاح ضمن نظامك الغذائي!

المصدر: Healthessentials


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر