الخبر أسفل هذه الروابط

هل تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول؟ نوع من الطعام تحتاجه كل يوم لتقليل "الامتصاص"!

لا يميل ارتفاع الكوليسترول في الدم إلى التسبب في أعراض ، لذلك يطلق عليه أحيانًا اسم "القاتل الصامت" لأنه قد يزيد من خطر إصابتك بعدد من الحالات الصحية. يعد فحص الدم هو أفضل طريقة للكشف عن إصابتك به.

إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، فهناك عدد من التغييرات في نمط الحياة التي قد تساعدك. يحدث ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم عندما يكون لديك الكثير من مادة دهنية تسمى الكوليسترول في الدم.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

سر اختفاء فنانة شهيرة أقامت علاقة مع كمال الشناوي واكتشفها نور الشريف وشاركت عادل إمام في أهم أفلامه

شيرين عبد الوهاب تبعث رسالة لـ حسام حبيب بعد انفصالهما رسمياً!

أول ظهور لنجلة الفنانة ندى بسيوني التي أخفتها عن الأنظار.. والمفاجأة في والدها الفنان الشهير

تزوجت بعده مرتين وتطلقت منه 3 مرات.. هل لجأت سمية الألفي لزواج المحلل للرجوع لفاروق الفيشاوي؟!

هل تذكرون الطفلة "سحر" بنت أبو حاتم في "باب الحارة"؟ شاهدوا كيف أصبحت اليوم والمفاجأة في قرابتها من "فريال إم لطفية"

منهن 14 مرة وآخرهن أصالة 4 مرات.. قائمة بعدد زيجات الفنانات اللواتي رفعن شعار "زيجة واحدة لا تكفي"!

ليلة طلاق سمية الألفي من فاروق الفيشاوي وكيف ضبطته يخونها مع ليلى علوي!

حسن الرداد يكشف: هل علمت دلال عبد العزيز بوفاة زوجها قبل موتها؟

بسمة وهبة: بتغير من نجاح محمد رمضان؟ شاهد رد أحمد آدم المفاجئ!

ابنة رشوان توفيق في أوّل تعليق لها بعد قضية الحجر على والدها

مشروب سحري لبطن مسطح في 4 أيام فقط!

خطوات بسيطة تقي من "أوميكرون" وكل عائلة كورونا

لن تتوقع ما هي صلة القرابة بين نجلاء فتحي والفنان خالد أبو النجا

شقيقة حسن الرداد تفضح وصية والدته التي اخفاها عن الجميع

ظهور مفزع للفنانة الجميلة آثار الحكيم.. شاهد كيف أصبح حالها بعد غدر الزمان

تقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) أنه يجب عليك أن تطلب من عيادة الممارس العام إجراء اختبار الكوليسترول إذا لم تكن قد خضعت للاختبار من قبل ، وكان عمرك يزيد عن 40 عامًا ، أو كنت تعاني من زيادة الوزن ، أو لديك ارتفاع في نسبة الكوليسترول أو مشاكل في القلب في عائلتك.

هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤثر على مستويات الكوليسترول لديك. تقول منظمة Heart UK أنه إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول ، فمن المهم جدًا تناول كميات أقل من الدهون المشبعة.

تنص على: "أفضل طريقة لتناول نظام غذائي أفضل هي استبدال الدهون المشبعة بالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة."

تشير المنظمة أيضًا إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن يساعد أيضًا في خفض نسبة الكوليسترول ، حيث تساعد الألياف في "تقليل كمية الكوليسترول التي يتم امتصاصها في مجرى الدم من الأمعاء".

الألياف هي نوع من الكربوهيدرات يشار إليه أحيانًا بالخشونة.

تقول Mayo Clinic أن دقيق الشوفان يحتوي على ألياف قابلة للذوبان ، مما يقلل من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) ، وهو الكوليسترول "الضار".

وتشير إلى أن: "الألياف القابلة للذوبان يمكن أن تقلل من امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم. خمسة إلى 10 غرامات أو أكثر من الألياف القابلة للذوبان في اليوم تقلل من نسبة الكوليسترول الضار ".

تقول منظمة Heart UK أنه يجب عليك التأكد من تناول خمس حصص على الأقل من الفاكهة والخضروات يوميًا لأنها تحتوي على الألياف ، كما يجب عليك تناول الكثير من الأطعمة الأخرى الغنية بالألياف مثل البقول والشوفان والبذور.

يقترح "اختيار المزيد من الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة عندما يكون ذلك ممكنًا ، مثل الخبز الأسمر أو الخبز الأبيض بدلاً من الخبز الأبيض".

يمكنك معرفة ما إذا كان لديك ارتفاع في نسبة الكوليسترول من خلال فحص الدم.

إذا كان عمرك يزيد عن 40 عامًا ، فقد يكون لديك اختبار أثناء فحص NHS Health Check. يمكن أن يساعد هذا الفحص في اكتشاف العلامات المبكرة لمشاكل مثل أمراض القلب والسكري.

الكوليسترول مادة دهنية ينتجها الكبد ولها العديد من الفوائد الصحية الهامة ، مثل إنتاج الهرمونات وبناء أغشية الخلايا.

ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يعني أن لديك الكثير من الكوليسترول "الضار". وهذا ما يُعرف باسم كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة.

يضيف Heart UK: "قد يقترح طبيبك إجراء اختبار إذا كان يعتقد أن مستوى الكوليسترول لديك قد يكون مرتفعًا".

تنص على أنه يجب أن تهدف إلى ممارسة 150 دقيقة على الأقل من التمارين في الأسبوع ، ويمكن للتدخين أن يرفع نسبة الكوليسترول في الدم ويزيد من احتمالية تعرضك لمشاكل خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية والسرطان.

تقول مؤسسة القلب البريطانية (BHF): "إذا كان مستوى الكوليسترول لديك مرتفعًا للغاية وإذا لم تكن التغييرات في نمط الحياة كافية ، فقد يقترح طبيبك السيطرة عليه بالأدوية." الستاتينات هي النوع الرئيسي من الأدوية المستخدمة لتقليل الكوليسترول.

لدرء المخاطر التي يشكلها ارتفاع الكوليسترول ، من الضروري أن تتدخل مبكرًا في تطوره.

إذا تم نصحك بإجراء تغييرات في النظام الغذائي ، فهناك عدد من الأشياء التي يجب مراعاتها والعديد من القواعد العامة التي يجب اتباعها.

تقول مؤسسة القلب والسكتات الدماغية في كندا: "كقاعدة عامة ، ابتعد عن الأطعمة عالية المعالجة ، حتى لو كانت تحتوي على نسبة أقل من الدهون. غالبًا ما تكون الأطعمة قليلة الدسم أو الأطعمة التي تعتمد على الحمية محملة بالسعرات الحرارية والصوديوم والسكر المضاف ".

تقول إنه من الجيد أيضًا إضافة المزيد من الخيارات النباتية مثل الفول والعدس والتوفو والمكسرات إلى خطط وجباتك الأسبوعية ، و "اعتد على ملء نصف طبقك بالخضروات والفاكهة".

توضح المنظمة أيضًا: "في العشرين عامًا الماضية ، تغيرت قواعد الأكل الصحي. الأنظمة الغذائية شديدة التقييد ليست خيارًا مستدامًا أو أكثر صحة ".

المصدر: Express


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر