الخبر أسفل هذه الروابط

6 أطعمة صديقة لمرض السكري! لن تصدق مفعولها السحري في "تخفيض" مستويات السكر في الدم و"تعزيز" انتاج الأنسولين!

بينما ترتبط جميع أنواع مرض السكري بارتفاع مستويات السكر في الدم (الجلوكوز) ، تختلف كل حالة في الأصل ، والسكان الذين يتأثرون بها ، وعوامل أخرى. ومع ذلك ، هناك بعض القواسم المشتركة عندما يتعلق الأمر بالإدارة - خاصةً مع خيارات النظام الغذائي ونمط الحياة.

لمحة عامة عن مرض السكري

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

تسريب أغنية لشيرين عبد الوهاب يزيد من الشكوك حول طلاقها

ضرب تحت الحزام.. دنيا سمير غانم خرجت عن صمتها وأهانت ليلى علوي ونيللي كريم

بينهن ياسمين عبد العزيز وإلهام شاهين.. فنانات رفعن شعار جحيم الزوجة الثانية ولا جنة العزوبية!

خانها زوجها الأول وأجهضت طفلها انتقاماً منه.. 3 رجال في حياة شيرين عبد الوهاب

الفنان رشوان توفيق يتجرع مرارة الجحود.. ابنته حجرت عليه وهدّت بيته طمعاً في المال

«فعل فاضح في الطريق العام».. هاني شاكر: حسن شاكوش مش هيرجع طول ما أنا موجود

بعد عام كامل على سرير المرض.. وائل الإبراشي يخرج عن صمته ويفجر مفاجأة للجمهور

عمرو الليثي يتأثر ويقبل رشوان توفيق على رأسه بعد انهيار الفنان خلال حديثه عن ابنته!

في ذكرى رحيل شادية.. أسباب إعجاب نجيب محفوظ بها في «زقاق المدق»

علاجات طبيعية "خارقة" لمرض السكري!

إيمي سمير غانم بصورة مع والدتها الراحلة وتعلق: آسفة أنا في عالم تاني

"الفيتامين الأهم" يسبب ارتفاعه التبول المفرط والفشل الكلوي

6 مشاكل صحية "خطيرة" يجب أن لا يهملها الرجل!

تحية كاريوكا.. اهانها زوجها ونهب أموالها فانتقمت منه بطريقه لا تخطر على بال أحد

محمد رمضان في منزل الزعيم عادل إمام.. شاهد كيف تم استقباله!

ما هو مرض السكري من النوع 2؟ السكري من النوع 2 هو النوع الأكثر شيوعًا من أمراض السكري ، حيث يصيب ما بين 90٪ إلى 95٪ من مرضى السكري .

عندما يتم تشخيص شخص ما بالنوع 2 ، لا تستجيب خلايا الجسم لهرمون (الأنسولين) الذي يساعد الجسم على الاستفادة السكر (الجلوكوز) في الدم للطاقة. نتيجة لذلك ، يمكن أن يكون لدى الشخص مستوى مرتفع من السكر في الدم (ارتفاع السكر في الدم).

مع مرور الوقت ، يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى تلف الأعصاب ومشاكل في الرؤية. الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 معرضون أيضًا لخطر متزايد للإصابة بأمراض القلب ومتلازمة التمثيل الغذائي ، كما أنهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو الإصابة بسكتة دماغية مقارنة بالأشخاص غير المصابين بداء السكري.

التوت يعد التوت الأزرق أحد أفضل الأطعمة التي يجب تناولها عند التعامل مع مرض السكري ، خاصة إذا كنت من محبي الحلويات. يمكن أن يرضي تناول هذه التوت الرغبة الشديدة في تناول الحلويات مع عدم وجود سكريات مضافة مع توفير العناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف وفيتامين سي.

في تجربة عشوائية مزدوجة التعمية أجريت عام 2020 ، قام الباحثون بالتحقيق في آثار تناول التوت الأزرق على معايير القلب والأوعية الدموية لدى 52 رجلاً يعانون من زيادة الوزن تتراوح أعمارهم بين 51 و 75 عامًا يعانون من مرض السكري من النوع 2.

على مدار ثمانية أسابيع ، تم تعيين المشاركين بشكل عشوائي في أحد تدخلين: إما تناول 22 جرامًا من العنب البري المجفف بالتجميد (ما يعادل كوبًا واحدًا يوميًا من العنب البري الطازج) أو 22 جرامًا من مسحوق الدواء الوهمي المطابق للطاقة ومحتوى الكربوهيدرات إلى العنب البري المجفف بالتجميد ، جنبًا إلى جنب مع نظامهم الغذائي المعتاد.

كشفت النتائج أن تناول التوت الأزرق لمدة ثمانية أسابيع يبدو أنه يفيد النتائج الصحية للقلب للرجال المصابين بداء السكري من النوع 2 ، بما في ذلك عن طريق تحسين مستويات الهيموجلوبين A1c لديهم ومستويات الدهون الثلاثية.

عين الجمل تعد إضافة المزيد من الجوز إلى نظامك الغذائي طريقة بسيطة يمكنك من خلالها دعم صحة القلب والأوعية الدموية - وهي جزء مهم من إدارة صحتك العامة إذا كنت مصابًا بمرض السكري.

ارتبط تناول الجوز بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. على وجه التحديد ، أظهرت دراسة أجريت عام 2021 أن الأشخاص الذين يتناولون خمس حصص أو أكثر من الجوز أسبوعيًا لديهم خطر أقل بنسبة 23٪ للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا الجوز.

في دراسة أجريت عام 2010 ، تم تعيين المشاركين بشكل عشوائي لاتباع نظام غذائي إعلاني غني بـ 56 جرامًا من الجوز يوميًا (حوالي 26 نصفًا) أو نظامًا غذائيًا بدون جوز.

أظهرت النتائج أن تناول نظام غذائي غني بـ 2 أونصة من الجوز يوميًا لمدة ثمانية أسابيع أدى إلى تحسن كبير في وظيفة بطانة الأوعية الدموية (وظيفة البطانة) لدى البالغين المصابين بداء السكري من النوع 2.

الخوخ عند اختيار الفاكهة المجففة - أو أي فاكهة أخرى - يعتبر البرقوق خيارًا صحيًا لمرضى السكري بسبب الألياف لديهم وانخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم.

أظهرت الأبحاث أن تناول وجبة خفيفة من البرقوق قد يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وتقليل مقدار ما تأكله في وقت لاحق من اليوم . إذا كنت تفكر في إدارة نسبة السكر في الدم ، فاعلم أن البرقوق لا يسبب ارتفاعًا كبيرًا في جلوكوز الدم والأنسولين. 

قد يعاني الأشخاص المصابون بداء السكري من ضعف في العظام ويكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بكسور العظام مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من هذه الحالة. البرقوق مصدر طبيعي للعناصر الغذائية اللازمة لصحة العظام ، مثل البورون والبوتاسيوم.

تم أيضًا ربط تناول 5 إلى 6 حبات من البرقوق يوميًا بالمساعدة في منع فقدان العظام لدى النساء بعد سن اليأس

زبادي يوناني غير محلى

إن تناول منتجات الألبان ، مثل الحليب والجبن والزبادي ، له دور وقائي في مرض السكري من النوع 2 ، والذي قد يكون مرتبطًا بالعناصر الغذائية التي توفرها هذه الأطعمة.

ثبت أن بروتينات الحليب تزيد من استجابة الأنسولين بعد الوجبة وتقلل من استجابة الجلوكوز في الدم بعد الوجبة لدى الأشخاص الأصحاء والأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تساعد البروبيوتيكات الحية الموجودة في الزبادي اليوناني في دعم تحسين حالة نسبة السكر في الدم

السلمون يعتبر السلمون أحد أفضل مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية للقلب بالإضافة إلى العناصر الغذائية الهامة الأخرى.

توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول سمك السلمون أو أي نوع آخر من الأسماك غير المقلية مرتين في الأسبوع لجميع الأشخاص ، بما في ذلك مرضى السكري.

أظهرت دراسة أجريت عام 2016 والتي تابعت الشباب لمدة 25 عامًا أن تناول الأسماك الزيتية غير المقلية قلل من مخاطر إصابة المشاركين بارتفاع ضغط الدم وقياسات الكوليسترول غير الطبيعية في وقت لاحق من الحياة.

في النساء المصابات بداء السكري ، تم ربط الاستهلاك العالي للأسماك بانخفاض خطر الموت القلبي المفاجئ

الشوفان يتم تشجيع الأشخاص المصابين بمرض السكري ، وكذلك الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري ، على استهلاك نفس الكمية على الأقل من الألياف الغذائية الموصى بها لجميع الأمريكيين: 25 جرامًا من الألياف يوميًا.

أحد الأسباب العديدة للتناول الموصى به لمرضى السكري هو أن الألياف الغذائية تعزز إدارة نسبة السكر في الدم. الشوفان مصدر جيد للألياف الغذائية القابلة للذوبان والغنية بـ β-glucan ، وهو مركب مرتبط بتقليل استجابات الأنسولين والجلوكوز بعد الوجبة.

وفقًا لمراجعة منهجية وتحليل تلوي نُشر في عام 2015 ، قلل تناول الشوفان بشكل كبير من نسبة الجلوكوز في الدم الصائم ، والكوليسترول الكلي ، وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (الكوليسترول "الضار") لدى مرضى السكري مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من هذه الحالة.

المصدر: verywell health


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر