الخبر أسفل هذه الروابط

"مكسرات لذيذة" تخفض نسبة الكوليسترول في الدم بصورة مذهلة.. تناولها بانتظام!

هل تستمتع بالفستق؟ يمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي ، وقد وجدت الدراسات أنه قد يكون لها آثار مفيدة على الكوليسترول ومتلازمة التمثيل الغذائي.

الفستق الحلبي هو فاكهة بذور شجرة الفستق (Pistacia vera) وأحد أقرباء الكاجو. هذه الشجرة موطنها الأصلي في الشرق الأوسط ، وخاصة تركيا وإيران. على الرغم من أن الأصداف لها لون بني فاتح بشكل طبيعي ، إلا أن المعالجات تصبغ الغلاف الخارجي أحيانًا باللون الأحمر أو الأخضر.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

كريم عبد العزيز.. أصيب بـ 12 جلطة ومعجبة أرعبت أسرته وهددته بالقتل (فيديو)

هكذا أصبح الطفل عبد الوهاب في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي".. لن تصدق من هي زوجته!

«هترفعي قضية على الدكتور؟».. رد صادم من ياسمين عبد العزيز على منى الشاذلي

رابح صقر يجرى عملية قسطرة في القلب للمرة الثانية ويطلب الدعاء له

ممثل كوميدي يعلن بالدموع أمام جمهوره وفاة ابنه بعمر 5 أشهر بورم في المخ

تعرف على رأي الشيخ الشعراوي بالفنان عادل إمام.. ما قاله لا يصدق

هذا الفنان تزوج أم كلثوم "عرفيا" ووصف علاقته معها بـ "العذاب" فانتقمت منه بطريقة لا تصدق!

أجهل ممثلة مصرية لا تعرف القرآءة ولا تعلم شيء عن الأفلام العربية القديمة

نصائح للحفاظ على سلامة النظر من الأجهزة الرقمية

في ذكرى وفاة كرم مطاوع: قصة صراعه مع السرطان ووفاته المأساوية

"الله يخرب بيت اللي يشتغل معاه".. عمر الشريف ومريم فخر الدين: يوسف شاهين افلامه زبالة

4 قصص حب ابتدت بتمثيل وانتهت بالطلاق.. عمر الشريف وفاتن حمامة نموذجاً

مادة غذائية مثالية للفطور لخفض مستوى ضغط الدم

دراسة تكشف.. يمكن أن تكون التجاعيد في راحة يديك علامة تحذير لارتفاع خطير في السكر؟

هذا الطفل أصبح اليوم فنان شهير تزوج 15 مرة.. لن تصدق من يكون!

معلومات التغذية الفستق الحلبي وجبة خفيفة مغذية وتحتوي على:

الثيامين (فيتامين ب 1) يساعد جسمك على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة البوتاسيوم وهو معدن يساعد في تعويض التأثير الضار للصوديوم على ضغط الدم ، فيتوسترولس وكوليسترول لهما نفس التركيب والنشاط في أمعائك لخفض امتصاص الكوليسترول.

المغنيسيوم معدن ، ويرتبط نقصه بمستويات أعلى من البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) قد يلعب فيتامين ب 6 دورًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. السعرات الحرارية: 158 لكل أونصة (49 حبة).

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الفستق على الألياف وكميات عالية من الدهون المتعددة غير المشبعة والأحادية غير المشبعة ، والتي ترتبط بتحسين مستويات الكوليسترول في الدم وتعزيز صحة القلب.

تأثير الفستق على ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم بعض الدراسات التي تفحص تأثير الفستق على الكوليسترول ، اشتملت على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم والذين لا يستهلكون الفستق بحوالي 15 إلى 20٪ من السعرات الحرارية اليومية.

في إحدى الدراسات ، تناول 3 أونصات من الفستق الحلبي يوميًا ، ما يقرب من حفنتين ، لمدة شهر واحد من البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) ، وهو نوع صحي من الكوليسترول ، بمعدل 15٪.

يبدو أن البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDL) والدهون الثلاثية كانت أقل قليلاً في هذه الدراسات ، ولكن ليس بشكل ملحوظ. يوصي الباحثون بإجراء دراسات مستقبلية لتأكيد نتائجهم.

يساعد الفستق مرضى متلازمة التمثيل الغذائي يعد ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية وانخفاض مستوى الكوليسترول الحميد من بين معايير تشخيص متلازمة التمثيل الغذائي . كلما زادت عوامل الخطر لديك ، زاد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والسكري وأمراض القلب.

تشمل عوامل الخطر الأخرى ما يلي:

محيط خصر كبير على شكل تفاحة يشير إلى وجود دهون زائدة في منطقة البطن وارتفاع ضغط الدم ، أو إذا كنت تتناول دواءً لعلاج هذه الحالة.

ارتفاع نسبة السكر في الدم أثناء الصيام ، أو إذا كنت تتناول دواءً لعلاج هذه الحالة في دراسة استمرت 24 أسبوعًا على 60 شخصًا يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي نُشرت في مجلة Nutrition ، وصف الباحثون نظامًا غذائيًا قياسيًا وبروتوكولًا للتمارين الرياضية لجميع المشاركين وأضافوا الفستق غير المملح بنسبة 20٪ من السعرات الحرارية التي يحصل عليها نصفهم.

أظهرت مجموعة تناول الفستق الحلبي تحسنًا ذا دلالة إحصائية مقارنةً بالضوابط في عدة معاملات ، منها:

الكولسترول الكلي كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة محيط الخصر جلوكوز الدم الصائم سعرات حرارية عالية.

يمكن أن يحتوي الفستق ، مثله مثل المكسرات الأخرى ، على الكثير من السعرات الحرارية بسبب محتواها العالي من الدهون. إذا كنت تأكل 3 أونصات من الفستق ، فأنت بذلك تضيف 474 سعرة حرارية إلى استهلاكك اليومي.

على الرغم من أن هذا قد يبدو كوجبة خفيفة عالية السعرات الحرارية ، إلا أن الدراسات لم ترَ أي زيادة ملحوظة في الوزن لدى المشاركين الذين تناولوا الفستق يوميًا.

الحد الأدنى الفستق هو وجبة خفيفة صحية تضيفها إلى نظامك الغذائي. قد تساعد أيضًا في رفع مستويات الكوليسترول الجيد ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة.

المصدر: verywell health


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر