الخبر أسفل هذه الروابط

شاي يقلل من مخاطر الاكتئاب والقلق

يستخدم شاي البابونج بعلاج مجموعة متنوعة من المشكلات الطبية التي تتراوح من علاج الجهاز الهضمي والتهاب الجهاز التنفسي، فهو نبات تم استخدامه منذ آلاف السنين.

ووجدت الكثير من الدراسات في شاي الأعشاب بمختلف أنواعه، فوائد عديدة مثل تحسين الأرق، وتهدئة مشاكل الجهاز الهضمي، وتحسين آلام الدورة الشهرية، وتحسين مستويات ضغط الدم، وفق(سبوتنيك بالعربي).

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

رقم صادم.. تعرف على تكلفة إطلالة ياسمين عبد العزيز في "معكم" مني الشاذلي

سمير صبري يفاجئ الجميع ويظهر لأول مرة بدون "باروكة".. ويحرج المذيعة بهذا السؤال

احذر.. علامة تظهر على الأصابع تشير إلى مرض خطير

ظهور مفزع للفنانة الجميلة آثار الحكيم.. شاهد كيف أصبح حالها

إلهام شاهين تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة إجبارها على الاحتشام في السعودية

محمد نجاتي: مشكلتي مع زوج منة عرفة في يد القضاء

فنانة قديرة رفض عادل الإمام شراكتها في أفلامه خوفاً من تألقها ! مات زوجها فاكتأبت وخرّفت !

سر ارتداء الراحل سمير غانم "باروكة" طوال حياته الفنية.. مفاجأة غير متوقعة!

مفاجأة.. مصطفى فهمي يشارك طليقته فاتن موسى أولى مسلسلاتها التلفزيونية

كل واحد منهم كانت قريبة للموت.. 5 مواقف بكت فيها ياسمين عبد العزيز مع منى الشاذلي(فيديو)

"الوقاية خير من العلاج".. 7 من أفضل الأطعمة لتقليل فرص الإصابة بمرض السكري؟

لميس التركية قبل 15 عاماً…لن تصدق كيف كان شكلها

كيف تتخلص من قشرة الرأس في الشتاء؟ 8 طرق "فعالة" للحفاظ على صحة فروة رأسك هذا الموسم!

سبب غير متوقع وراء غياب الإعلامية شافكي المنيري عن جنازة والدتها

هذا الطفل أصبح اليوم فنان شهير تزوج 15 مرة.. لن تصدق من يكون!

وفي العقود الأخيرة، جذب شاي البابونج، اهتماماً خاصاً نظراً لقدرته الفريدة على علاج القلق، وأظهرت الدراسات أن البابونج فعال في المساعدة على الاسترخاء، كما أنه يساعد في علاج القلق والاكتئاب والأرق.

وجدت دراسة أجريت عام 2016 أن استخدام البابونج على المدى الطويل يقلل بشكل كبير من الأعراض المتوسطة إلى الشديدة لاضطراب القلق العام.

ووجدت دراسة أخرى أن البابونج يعمل على المدى القصير على إرخاء الأوعية الدموية، كما أشارت العديد من الدراسات إلى آثار نفسية إيجابية نتيجة تناول الشاي. 

وعلى سبيل المثال، يقلل استهلاك الشاي اليومي من خطر الإصابة بالاكتئاب والخرف، نتيجة لمزيج من الأحماض الأمينية الموجودة فيه المسماة L-theanine، مع الكاتشين (مضادات الأكسدة) EGCG.

وشاي البابونج مليء بمضادات الأكسدة التي قد تلعب دوراً في تقليل مخاطر الإصابة بعدد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان، حتى أن هناك دراسات توصي بوضع البابونج على الجلد عبر مستحضرات التجميل، مثل الكريمات والصابون، كطريقة للترطيب والمساعدة في تقليل التهاب الجلد.

ويحتوي البابونج على مادة الإبيجينين، أحد مضادات الأكسدة التي ترتبط بمستقبلات معينة في الدماغ والتي قد تقلل الأرق وتحل مشكلة عدم القدرة على النوم.

وفي إحدى الدراسات، أفادت النساء بعد الولادة اللائي شربن شاي البابونج لمدة أسبوعين بجودة نوم أفضل مقارنة بالمجموعة التي لم تشرب شاي البابونج.

وجدت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين تناولوا 270 مغم من مستخلص البابونج مرتين يوميا لمدة 28 يوما ينامون أسرع بـ 15 دقيقة من أولئك الذين لم يستهلكوا المستخلص.

وفي إحدى الدراسات التي أجريت على 64 مريضا بالسكري، كان لدى أولئك الذين تناولوا شاي البابونج يوميا مع وجبات الطعام لمدة ثمانية أسابيع متوسط ​​مستويات السكر أقل بكثير من أولئك الذين تناولوا الماء.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر