الخبر أسفل هذه الروابط

نعمة عظيمة من ربنا.. هذا المشروب "الأحمر" سلاح فتاك لإنقاص الوزن والكوليسترول والقضاء على التهاب المفاصل

أوصى خبراء التغذية، بشرب "العصير الأحمر" يوميا، مؤكدين أنه "كنز صحي يحارب الشيخوخة والسمنة ويقوي المناعة" ويعتبر من المواد المغذية والمشبعة.

وحسب "موقع Boldsky"، نصح الخبراء بشرب حوالي 240 مل أو كوب من عصير الطماطم يوميا للحصول على فوائده، منبهين إلى التأكد أولا من محتوى الصوديوم في المنتجات المحفوظة منها، لأن زيادة الصوديوم يمكن أن تؤثر سلبا على الصحة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

بينهن ياسمين عبد العزيز وإلهام شاهين.. فنانات رفعن شعار جحيم الزوجة الثانية ولا جنة العزوبية!

خانها زوجها الأول وأجهضت طفلها انتقاماً منه.. 3 رجال في حياة شيرين عبد الوهاب

الفنان رشوان توفيق يتجرع مرارة الجحود.. ابنته حجرت عليه وهدّت بيته طمعاً في المال

«فعل فاضح في الطريق العام».. هاني شاكر: حسن شاكوش مش هيرجع طول ما أنا موجود

بعد عام كامل على سرير المرض.. وائل الإبراشي يخرج عن صمته ويفجر مفاجأة للجمهور

"الفيتامين الأهم" يسبب ارتفاعه التبول المفرط والفشل الكلوي

6 مشاكل صحية "خطيرة" يجب أن لا يهملها الرجل!

تحية كاريوكا.. اهانها زوجها ونهب أموالها فانتقمت منه بطريقه لا تخطر على بال أحد

أمل الأنصاري تستدعي الشرطة لمنزلها وتكشف السبب

نجلة فنان شهير ترفع قضية حجر على والدها.. ورد فعل صادم منه

احذروا هذه المكسرات.. بعضها قد يسبب الموت

هل تريد وجبات صديقة للوزن.. 5 أطباق شوفان لذيذة ستحبها!

هل يمكن للأعشاب والبهارات خفض ضغط الدم؟ اعرف الإجابة

صديقة رونالدو "جورجينا" تفاجئ الجميع وترتدي الحجاب لأول مرة والجمهور لا يصدق!

محمد رمضان في منزل الزعيم عادل إمام.. شاهد كيف تم استقباله!

ووفقًا لدراسة علمية، نشرها الموقع، فإن "عصير الطماطم يحتوي على العديد من المركبات النشطة بيولوجيا، التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية.

يقاوم الجفاف يعتبر مصدرا مهما لترطيب الجسم ويدعم وظائفه الحيوية، ويمكن أن يساعد في منع الجفاف والوقاية من الإصابة بالأمراض، لأن المحتوى المائي فيه يقدر بحوالي 94.5 غرام لكل 100 غرام.

يقلل هشاشة العظام يساعد في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام، لأن متوافر به كميات كبيرة من الليكوبين، والذي يساعد في تقليل علامة ارتشاف العظام والإجهاد التأكسدي بسبب قدرته المضادة للأكسدة.

عصير الطماطم يساعد فى مكافحة الالتهابات المزمنة، والتي قد تكون عاملاً أساسياً في إدارة الوزن، حيث يتداخل الالتهاب مع استجابة الجسم لهرمون اللبتين، مما يشير إلى توقف الدماغ عن الأكل عندما تكون ممتلئًا، وعن طريق الحد من الالتهابات ، يمكن أن يساعد اللبتين في السيطرة على الشهية وفقدان الوزن.

يخفض الكولسترول يساعد على خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة في الجسم، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين والسكتة الدماغية ومشاكل الدورة الدموية الأخرى.

يعالج مرض السكري يساعد أيضا في خفض مستويات الكوليسترول والغلوكوز المرتفعة ويمكن أن يسهم في تحسين حساسية الأنسولين لدى مرضى السكري.

مضاد للشيخوخة يساعد في منع تلف الخلايا، الذي تسببه الجذور الحرة وتعزيز تجديد الخلايا، وهو ضروري لإبطاء الشيخوخة، ويساعد في علاج العديد من مشاكل البشرة مثل حب الشباب والبثور وجفاف الجلد.

يقوي جهاز المناعة يمكن أن تغير الكاروتينات القوية التي توجد في عصير الطماطم، العديد من البروتينات المشاركة في تكاثر الخلايا وتمايز الخلايا جنبًا إلى جنب مع تنظيف الجذور الحرة الضارة.

يساعد في إنقاص الوزن يساعد في تقليل السيتوكينات الالتهابية، التي يرتبط تركيزها العالي بالسمنة أو زيادة وزن الجسم وكتلة الدهون وكتلة العضلات ومحيط الخصر، ويعتبر العصير منخفض السعرات الحرارية ومُشبع.

يعالج الاكتئاب والقلق يحتوي على مستويات كبيرة من الليكوبين وحمض غابا الأميني. وهذين المركبين يخففان من العديد من الأعراض النفسية مثل الاكتئاب والقلق وتقلب الحالة المزاجية.

يقي من السرطان يمكن أن يساعد الليكوبين، المتواجد داخل عصير الطماطم، كوه مضادًا قويًا للأكسدة، في التخلص من الجذور الحرة في الجسم، وبالتالي منع خطر الإصابة بالسرطان أو المساعدة في تقليل تقدمه.

يقلل أمراض القلب يساعد أيضا وجود الليكوبين (50.4 مغم) في العصير جنبًا إلى جنب مع الفيتامينات الأساسية والأحماض الفينولية على تحسين وظائف الجسم مثل خفض مستويات الكوليسترول والغلوكوز، والتي تعد عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر