الخبر أسفل هذه الروابط

زيدان يتصدر قائمة المرشحين لتدريب مانشستر يونايتد

بدأ نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مساعٍ مكثفة للبحث عن مدرب جديد لتولي مهمة فريق كرة القدم بالنادي، خلفا للنرويجي أولي جونار سولسكاير، عقب الخسارة أمام واتفورد بالدوري.

وتولى سولسكاير تدريب مانشستر يونايتد منذ ديسمبر 2018 كبديل مؤقت للبرتغالي جوزيه مورينيو؛ لكن بعد الخسارة المذلة أمام واتفورد 1-4 انتهت مهمته رسميًا بقرار الإقالة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

الطفل "عبد الوهاب" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي".. شاهد كيف أصبح الآن والمفاجأة في زوجته!

ردت الصاع صاعين.. منى زكي تنتقم لـ"ياسمين عبد العزيز" وتوجه ضربة موجعة لعدوتها اللدوة

هجوم حاد وإنتقادات لاذعة من صحف إنجليزية على أبوتريكة.. ما سبب الأزمة؟

"حماتي حلوة وشجعتني على الغلط معاها وعايز أتوب".. شاهد رد مبروك عطية المفاجئ

سر المفاجأة التي كشفها مأذون المشاهير عن ليلة طلاق بوسي ونور الشريف

حمية غذائية تزيد مخاطر الإصابة بالسرطان.. احذرها

ظهور مفزع للفنانة الجميلة آثار الحكيم.. شاهد كيف أصبح حالها بعد غدر الزمان

ممدوح وافي.. دُفن مع أحمد زكي في قبر واحد وتحدى أسرته للزواج من مسيحية وابنته فنانة شهيرة

علامات تشير إلى امكانية اصابتك بنوبة قلبية تظهر قبل اسابيع.. تعرف عليها لتحذرها

دراسة صادمة تكشف.. تناول الكثير من اللحوم في اليوم يمكن أن "يقصر عمرك"!

اطعمة تعرضك لخطر الاصابة بأمراض القلب.. اتبع النظام الغذائي الصحي الذي يقلل المخاطر

ده مش زعيم.. فنان شهير هاجم عادل إمام وكشف مالم يجرؤ غيره الكشف عنه

"كنز صحي ثمين".. طريقة سهلة لصنع مشروب خل التفاح الساحر!

أيهما أكثر صحة الأكل قبل التمرين أو بعده؟ 

بعد الحلقة الأخيرة.. نانسي عجرم تكشف خطأ "فادح" في مسلسل "الهيبة جبل" وتيم حسن يعتذر

وسيتولى مايكل كاريك تدريب مانشستر يونايتد بشكل مؤقت. وذكر نادي مانشستر يونايتد أنه يجري البحث عن مدرب يقود الفريق لنهاية الموسم، ومع ذلك سيتم طرح العديد من الأسماء الكبيرة لقيادة الفريق. والقت وكالة الأنباء البريطانية الضوء على المرشحين المحتملين لتولي منصب المدير الفني لمانشستر يونايتد، فاعتبرت أن الفرنسي زين الدين زيدان يعد المرشح الأبرز لتولي المهمة، على الرغم من أن زيدان صاحب الـ49 عامًا، لم يقم بتدريب أي فريق منذ أن ترك ريال مدريد.

وتولى زيدان فريق الرديف لريال مدريد قبل أن يتولى تدريب الفريق الأول في 2016؛ حيث قاده للتتويج بلقب الدوري الإسباني وثلاث بطولات متتالية لدوري أبطال أوروبا.

وترك زيدان الريال في 2018؛ لكنه عاد بعدها بعشرة أشهر، ليقود الفريق لتتويج بلقب دوري آخر، قبل أن يرحل مرة أخرى في مايو الماضي.

كما يعد الإيرلندي الشمالي بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي الذي قام بعمل جيد للغاية مع ليستر واستطاع أن يقود الفريق للتتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي واحتلال المركز الخامس في الموسمين الماضيين، برغم أن الفريق يعاني من تراجع النتائج هذا الموسم مقارنة بالموسمين الماضيين.

ويعلم رودجرز ما هو المطلوب لتدريب الفرق الكبرى؛ حيث كان قريبًا من قيادة ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي في 2014. واستطاع رودجرز أن يفوز بسبعة ألقاب محلية في الفترة التي قضاها مدربا لفريق سيلتيك الأسكتلندي لمدة عامين ونصف العام.

ويحظى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، بإعجاب كبير من قبل مسؤولي نادي مانشستر يونايتد، وعلمت وكالة اللأنباء البريطانية أن بوكيتينو كان مهتما بتدريب الفريق في عدة مراحل خلال فترة تولي سولسكاير تدريب الفريق.

وكان بوكيتينو متاحا في السوق عقب إقالته من توتنهام الذي تركه بعد أن قاده للوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا، لينضم بعدها لفريق باريس سان جيرمان مع بداية عام 2021.

وواجه بوكيتينو عقبات في فرنسا، لكن ربما يكون تركه لفريق يضم ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي أمرًا صعبًا.

كما يعتبر الهولندي إريك تين هاج مدرب فريق أياكس الهولندي مدرباً جيداً، لكن سيرته الذاتية تعد الأضعف بين بقية المرشحين. وقاد تين هاج فريق جو أهيد إجيلز، وفريق بايرن ميونخ الثاني، وأوتريخت قبل أن يتولى تدريب أياكس في 2017، فقاده للصعود للدور قبل النهائي دوري أبطال أوروبا2019، عندما خسر الفريق أمام توتنهام الذي كان يدربه وقتها بوكيتينو.

وتوّج تين هاج صاحب الـ51 عاماً، بلقبين للدوري الهولندي خلال فترة توليه تدريب أياكس، بالإضافة لحصوله على لقبين للكأس، ودرع يوهان كرويف، وحالياً يبتعد أياكس بفارق ثلاث نقاط عن فريق أيندهوفن المتصدر، بعدما تعادل في مباراتين متتاليتين.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر