الخبر أسفل هذه الروابط

5 أطعمة تدمر هرمون الذكورة.. لا تتناولها بعد اليوم

يُعد تتبع النظام الغذائي واحدا من أسهل طرق المحافظة على مستويات هرمون التستوستيرون في وضعها الطبيعي. تعرف علي 5 أطعمة تدمر مستويات التستوستيرون لدى الرجال، أخطرهم المشروبات السكرية.

تتباين مستويات التيستوستيرون تباينا كبيرا من رجل إلى آخر. وبشكل عام، تقل مستويات التيستوستيرون لدى كبار السن عن الرجال الأصغر سنًا. وتنخفض مستويات هرمون التستوستيرون تدريجيا خلال مرحلة البلوغ — حوالي 1 في المئة في السنة بعد سن 30 في المتوسط.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

بينهن ياسمين عبد العزيز وإلهام شاهين.. فنانات رفعن شعار جحيم الزوجة الثانية ولا جنة العزوبية!

خانها زوجها الأول وأجهضت طفلها انتقاماً منه.. 3 رجال في حياة شيرين عبد الوهاب

الفنان رشوان توفيق يتجرع مرارة الجحود.. ابنته حجرت عليه وهدّت بيته طمعاً في المال

«فعل فاضح في الطريق العام».. هاني شاكر: حسن شاكوش مش هيرجع طول ما أنا موجود

بعد عام كامل على سرير المرض.. وائل الإبراشي يخرج عن صمته ويفجر مفاجأة للجمهور

"الفيتامين الأهم" يسبب ارتفاعه التبول المفرط والفشل الكلوي

6 مشاكل صحية "خطيرة" يجب أن لا يهملها الرجل!

تحية كاريوكا.. اهانها زوجها ونهب أموالها فانتقمت منه بطريقه لا تخطر على بال أحد

أمل الأنصاري تستدعي الشرطة لمنزلها وتكشف السبب

نجلة فنان شهير ترفع قضية حجر على والدها.. ورد فعل صادم منه

احذروا هذه المكسرات.. بعضها قد يسبب الموت

هل تريد وجبات صديقة للوزن.. 5 أطباق شوفان لذيذة ستحبها!

هل يمكن للأعشاب والبهارات خفض ضغط الدم؟ اعرف الإجابة

صديقة رونالدو "جورجينا" تفاجئ الجميع وترتدي الحجاب لأول مرة والجمهور لا يصدق!

محمد رمضان في منزل الزعيم عادل إمام.. شاهد كيف تم استقباله!

تعمل بعض الأطعمة على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال، كما تستنفذ أطعمة أخرى الهرمون، نستعرض في هذا التقرير بعض "الشياطين الغذائية" التي تدمر مستوياته بحسب مجلة Men's Health الطبية. 

1. الكحول إذا كانت مستويات هرمون التستوستيرون المرتفعة في قائمة أولوياتك، فعليك تجنب المشروبات الكحولية، إذ أن نفس الإندورفين الذي يتم إطلاقه أثناء تناول للكحول، ويجعلك تشعر بالرضا، هي المواد الكيميائية المسؤولة عن تدمير مستويات التستوستيرون.

2. منتجات الصويا تعد العلاقة بين فول الصويا وهرمون التستوستيرون محفوفة بالصراع العلمي، إذ تزعم الدراسات المتعددة المنشورة في مجلات مثل Human Reproduction أن فول الصويا يقلل من عدد الحيوانات المنوية ويقلل من هرمون التستوستيرون، في حين أن المراجعات السريرية من مجلة Fertil Steril لم تجد أي رابط على الإطلاق. 

ومع ذلك، ربطت الأبحاث التي أجرتها جامعة ولاية كولورادو الأمريكية مؤخرًا بين استهلاك الصويا وكمية عالية من مادة كيميائية في القناة الهضمية تسمى "equol" والتي تعمل على إيقاف إنتاج هرمون التسترون. 

3. المشروبات السكرية يمكن أن تمتد قائمة هذا النوع ليشمل الحلويات والكعك وجميع أنواع القنابل السكرية، لكن المشروبات الغازية هي من بين أسوأ المواد التي تضر بمستويات الهرمون.

إذ أعطت دراسة من جامعة أكسفورد 75 رجلاً جرعة 75 جرام من السكر النقي. وفي المتوسط​​، عانى الرجال من انخفاض بنسبة 25 في المائة في هرمون التستوستيرون.

4. معجنات الإفطار تحتوي بعض معجنات الإفطار على دهون متحولة، وهذه الزيوت الموجودة في منتجات مثل المارجرين المستخدم في مخبوزات الزبد، وقد ثبت أنها تلحق الضرر بإنتاج هرمون التستوستيرون من قبل المجلة البريطانية للتغذية.

5. بذور الكتان على الرغم من أن بذور الكتان غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، إلا أن الدراسات التي أجراها المركز الطبي بجامعة ديوك الأمريكية وجدت أن الكتان غني بمادة كيميائية تسمى الليغنان، والتي تساهم في تقليل هرمون التستوستيرون لدى جميع المشاركين الذكور.

المصدر: سبوتنيك


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر