الخبر أسفل هذه الروابط

"عاش حياته يشرب السجائر والخمر وليلة وفاته أباح بسر غريب لأحمد رمزى وابنته".. اللحظات الأخيرة فى حياة رشدى أباظة

ولد الفنان سعيد البغدادى والمعروف بإسم “رشدى أباظة” فى الثالث من شهر أُغسطس لعام 1926، للأُسرة الأباظية المعروفة والغنية جداً، وعاش الفنان فترة طفولة أكثر من رائعة، ووالدته إيطالية والتى ساعدته على تعلم اللغات الخمس “العربية، الإنجليزية، الإيطالية، الألمانية، الفرنسية”.

ما هي الأسباب التى أدخلت رشدى أباظة إلى عالم الفن؟

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

6 أمراض "قاتلة صامتة".. إليك ما يمكنك القيام به لمنعها!

فئات ممنوعة من تناول البصل رغم فوائده العظيمة.. هل أنت منهم؟

"قاعدة الخمس ثوانٍ".. هل من الآمن تناول الطعام بعد سقوطه على الأرض؟

خالد عليش يكشف تفاصيل احتجازه وزوجته في جنوب أفريقيا لهذا البسبب

هل قاع المكواة متسخ؟ بهذه الحيلة "الذكية" ستكون نظيفة "في غضون دقيقة"!

الموت يفجع الفنان محمد هنيدي

حيلة "سهلة" لتنظيف ستائر النوافذ.. بعد اليوم لن يكون تنظيفها مشكلة على الإطلاق!

ما صدقت خلصت منه.. كلمة صادمة لا تصدق قالها رشدي أباظة لـ صباح وهو "سكران" فطلبت الطلاق فوراً

لا يمكنك ادخال فرشاة الصحون الخاصة بك داخل كوبك الزجاج؟ بهذه الحيلة "الذكية" ستنظف الزجاجة بأكملها "بلمح البصر"!

احذروا هذه "الأطعمة الشتوية".. تسبب زيادة سريعة في الوزن

تامر حسني يوجة رسالة للرد على انتقاد تصرف آية مكرم عندما رأته بزفافها

"مشروب دافئ" يمكن أن يقلل من مخاطر إصابتك بالزهايمر!

"غذاء مضاد للشيخوخة" يعالج السبب الجذري "لشيب الشعر"!

"قولتلها ابنك بيكلمني".. سوسن بدر تزوجت ابن صاحبتها والصدمة في فارق السن بينهما

محمد رمضان في منزل الزعيم عادل إمام.. شاهد كيف تم استقباله!

ولم يكن على الإطلاق فى نية الفنان أن يتجه إلى عالم التمثيل، ولكن علاقته القوية بالفنان أحمد رمزى والفنان عمر الشريف هى التى أدخلته عالم الفن، وكان أول ظهور له مع الفنانة فاتن حمامة عام 1949 فى فيلم “المليونيرة الصغيرة”.

قدم رشدى أباظة فيلم “إمرأة على الطريق” فى عام 1958، وبعدها توالت عليه الأعمال حيث أصبح أباظة فى قمة مجده، ثم قدم الفنان الكثير من الأعمال الفنية والتى أصبحت علامة فى تاريخ السينما المصرية مثل “فى بيتنا رجل، الزوجة رقم 13، شروق وغروب”.

رشدى أباظةكم عدد زيجات الفنان رشدى أباظة وهل تزوج من الفنانة كاميليا؟ قام الفنان بالزواج من تحية كارويكا وإنفصلا ثم تزوج من سامية جمال وتركها وعاد إليها عدة مرات وعاشا معها نحو 18 عاماً وقال عنها أنها كانت أحسن زيجة له، وبعدها تزوج من أمريكية تدعى باربرا والتى أنجبت له إبنته الوحيدة “قسمت”، ثم تزوج من إبنة عمه نبيلة أباظة قبل موته بنحو عامين، ودرات الكثير من الشائعات حول حُبه للفنانة كاميليا، ولكنه لم يستطيع الزواج منها بسبب الملك فاروق الذى أحبها هو الأخر، وقام بحصارها حتى لا يقترب أحداً منها.

أما عن تفاصيل الليلة الأخيرة قبل وفاته فكان معه إبنته قسمت وأحمد رمزى، وقد أُصيب بالعمى فى تلك الليلة، وأكد أحمد رمزى فى تصريحات خاصة، بأن رشدى لم يصلى ركعة واحدة لله طوال عمره، وأنه كان يشرب الخمر والسجائر والحشيش بشكل فظيع، ولكن فى هذه الليلة حدث شئ غريب حيث طلب رشدى من رمزى وقسمت بأن يساعداه على أن يتوضأ، وقال لهما بأنه يريد أن يصلى ركعتين لله قبل أن يموت.

 وأكد أحمد رمزى على أنهما قاما بمساعدته حتى توضأ، وقاما وأقعداه على سجادة الصلاة ولكنه صمم على الصلاة واقفاً، ثم صلى ركعتين لله وقال لهما:ـ “إدعوا الله أن يتقبل منى ولو أطال الله فى عمرى فسوف أُداوم على الصلاة”، ثم قام رمزى بالذهاب إلى بيته وفور وصوله رن جرس التليفون، وعندما قام بالرد وجد “قسمت” تقول له بأن أباها توفاه الله.

رحل الفنان رشدى أباظة عن عالمنا فى 27 من شهر يوليو لعام 1980، بعد أن ترك لنا الكثير من الأعمال الفنية والتى أثرى بها مكتبة الفن، وأيضا العديد من الشائعات التى يتناقلها الناس حول حياته ومماته.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر