الخبر أسفل هذه الروابط

ممثلة شهيرة.. هاجمتها احلام ورفضت التخلي عن الحجاب ونهايتها كانت مأساوية!

تركت بصمة واضحة في أذهان المشاهدين، من خلال الاعمال الكوميدية والمنوعة والتراجيدية التي قدمتها خلال مسيرتها الفنية، وأحبها الجمهور بأسلوبها المنفرد وبالتألق في كل الأدوار التي عرضت عليها، ولم تعترض طريقها الفواصل الحدودية بين الدول، حيث لمع نجمها وأصبحت معروفة ومحبوبة في نفس الوقت، في اقطار العالم العربي، انها الفناة الكويتية انتصار الشراح الذي يسرد قصة حياتها "أحداث نت" عبر هذا التقرير.

ولدت الفنانة انتصار الشراح عام 1948 في مصر، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت مشوارها الفني عام 1961 في مسرحية "صقر قريش"، ولكن انطلاقتها الحقيقية كانت من خلال مسرحية "باي باي لندن" عام 1981 مع الممثلين مريم الغضبان و​عبد الحسين عبد الرضا​ وغانم الصالح.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

نسخة من جده.. شاهد قوة الشبه بين رشدي أباظة وحفيده الوحيد

رقم صادم.. تعرف على تكلفة إطلالة ياسمين عبد العزيز في "معكم" مني الشاذلي

القاتل الصامت .. البخور أضرار لا تتوقعها

زكي رستم.. عبقري راح ضحية الحب والفن ولم يتزوج فورثه جمال عبد الناصر

الضربة كانت من أقرب الناس.. شائعة مغرضة كادت تدمر ليلى مراد لولا تدخل محمد نجيب

«سافرت وأمعائي بره».. ياسمين عبد العزيز تفجر مفاجأة وتكشف السبب الحقيقي وراء سفرها

"كان بيمسيني بعلقة ويصبحني بعلقة".. الاعلامية مي حلمي تكشف اسرار عن طليقها

سمير صبري يفاجئ الجميع ويظهر لأول مرة بدون "باروكة".. ويحرج المذيعة بهذا السؤال

احذر.. علامة تظهر على الأصابع تشير إلى مرض خطير

ظهور مفزع للفنانة الجميلة آثار الحكيم.. شاهد كيف أصبح حالها

إلهام شاهين تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة إجبارها على الاحتشام في السعودية

محمد نجاتي: مشكلتي مع زوج منة عرفة في يد القضاء

فنانة قديرة رفض عادل الإمام شراكتها في أفلامه خوفاً من تألقها ! مات زوجها فاكتأبت وخرّفت !

سر ارتداء الراحل سمير غانم "باروكة" طوال حياته الفنية.. مفاجأة غير متوقعة!

هذا الطفل أصبح اليوم فنان شهير تزوج 15 مرة.. لن تصدق من يكون!

وأثبتت جدارتها في أداء الدور رغم صغر سنها حينذاك، كما برعت في المسرح في أوائل الثمانينيات من القرن العشرين، شكّلت انتصار ثنائيّاً كوميدياً مع الممثل الكويتي ​داود حسين​، وقدّما برامج كوميدية كثيرة لاقت نجاحاً كبيراً، مثل "خذ وخل"، "فضائيات"، وغيرهما، كما قدّمت برامج أخرى مثل "أوبريت بعد العسل"، "سينمائيات"، و"سمير وعيلته الكتير".

ومن أعمالها المسرحية "سندريلا" عام 1983 مع ​هدى حسين​ و​حسين المنصور​، و"الدكتور صنهات" عام 1985 مع غانم الصالح وأحمد جوهر، و"الإنس والجان" مع جاسم النبهان وزهرة عرفات.

ومن مسلسلاتها "خرج ولم يعد" مع ​حياة الفهد​ و​سعاد عبد الله​، و"الأسوار" مع حياة الفهد وعائشة إبراهيم، و"في بيتنا غشنة" مع محمد العجيمي وفاطمة الحوسني.

وفي عام 2002 ارتدت ​الحجاب​، ولكنه لم يوقفها عن التمثيل، وظهرت بعدها في عدد من المسلسلات، منها "شر النفوس 3" عام 2010، "الملكة" عام 2011، "خادمة القوم" عام 2012، و"الوداع" عام 2013.

وقالت: "أعتقد أنه بعد عشرين عاماً من وجودي على الساحة الفنية اكتسبت الخبرات التي تميزني عن غيري، كما أنني أحترم نفسي ولا أتعامل إلا مع من يقدرني ويقدر خبراتي، بغض النظر عن مسألة الأجر بدليل أنني أعمل مع شركات الخليج".

وكشفت انتصار الشراح في مقابلة صحفية أنها كانت تفكر في خلع الحجاب، ولكنها استغفرت الله وتراجعت عن هذه الخطوة، متعجبة من بعض الممثلات اللواتي ارتدين الحجاب ووصلن لمرحلة الرزانة، ثم تراجعن عنه.

 وقالت إنها "فوجئت بأحلام تهاجمني في أحد البرامج ربما نتيجة اشاعات مغرضة وصلت اليها وصدقتها، بينما كان عليها أن ترجع لي وتستوضح الأمر، خصوصاً أنني أعتبرها فنانة كبيرة وأحترم موهبتها جداً".

وتعرضت الشراح عام 2020، لوعكة صحية نقلت على أثرها إلى أحد المستشفيات، وتطلّب وضعها الصحي أن تلزم غرفة العناية المركزة في المستشفى، لأنها كانت تعاني أساساً من مشاكل في الكلى ولديها مرض الضغط والسكري، وهو ما أثّر عليها سلباً، بعد عملية جراحية خضعت لها سابقاً.  

وتوفيت الفنانة انتصار الشراح عام 2021 بعد صراع مع المرض، في لندن.  


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر