الخبر أسفل هذه الروابط

الفنان محمود ياسين.. سجل القرآن بصوته دون مقابل.. وآخر ايامه أكرمه الله بشيء عجيب صدم الجميع!

لم يتوقف تاريخ فتى الشاشة الأول على السينما فقط بل لعب الكثير من الأدوار على خشبة المسرح القومي.

كما له العديد من الأعمال الدرامية المميزة التي عاشت بوجدان الجماهير مثل “اللقاء الثاني، سوق العصر، العصيان”.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

ظهور مفزع للفنانة الجميلة نجلاء فتحي.. شاهد كيف أصبح حالها بعد غدر الزمان

حبسها يومين وهددها بنشر صورها.. فاتن موسى توجه اتهامات خطيرة لطليقها الفنان مصطفى فهمي

3 أعشاب قوية تكافح تساقط الشعر وتعزز نموه.. تعرفي عليها

علامة تشير إلى "ارتفاع نسبة السكر" في الدم على إصبع قدمك والتي قد تؤدي "إلى البتر"؟

"لذيذ بس متعب".. عندما أحرجت سمية الألفي ليلى علوي في عزاء فاروق الفيشاوي بسبب الخيانة!

12 علامة على انخفاض نسبة السكر في الدم يجب ألا تتجاهلها أبدًا؟

إحساس في "مؤخرة الرأس" يمثل علامة تحذير لارتفاع "خطير" في مستويات الكوليسترول!

منتجات ومكونات "تبييض الأسنان" التي يجب أن تبحث عنها؟

محامية الفنان مصطفى فهمي تفضح طليقته فاتن موسى وتكشف حقائق "صادمة" تنشر لأول مرة

مشروب "تقليدي" لتقوية جهاز المناعة.. اشربه أول شيء في الصباح!

مأساة شيرين مع الحب.. واحد حبته ومتجوزتهوش والتاني كان هيقضي عليها

دراسة تكشف.. عصير "أزرق" يخفض ضغط الدم خلال "7 أيام"!

غول السينما.. نافست أم كلثوم وفنانة دست لها السم في الشاي وعادل إمام الوحيد الذي حضر جنازتها!

"نفسي ما يطلعش ابنه".. تصريح صادم من سمية الألفي بعد ظهور الطفل "تيتوس" وادعاء نسبه لأحمد الفيشاوي

ظهور مفزع للفنانة الجميلة آثار الحكيم.. شاهد كيف أصبح حالها بعد غدر الزمان

ولد فتى الشاشة الأول بمدينة بورسعيد وكان أبوه موظفًا في هيئة قناة السويس فكانوا يعيشون في فيلا ملكًا لشركة القناة حتى تم تأميم القناة وآلت ملكيتها إلى الشعب.

أنهى “ياسين” دراسته الثانوية في بورسعيد ثم سافر إلى القاهرة لكي يلتحق بكلية الحقوق في جامعة عين شمس ثم التحق بالمسرح القومي ليصبح ترتيبه الأول.

تسلم من القوى العاملة قرارُا بتعيينه في بورسعيد بشهادة الحقوق لكنه لم يتصور فكرة الابتعاد عن المسرح بالرغم من حبه لمدينته بورسعيد لذلك رفض التعيين الحكومي وعمل بالتمثيل المسرحي.

تم تعيينه في المسرح القومي وبدأ رحلته في البطولة من خلال مسرحية “الحلم”، ليبدأ عمله على خشبة المسرح بتقديمه 20 مسرحية، كما تولى خلال هذه الفترة إدارة المسرح القومي لمدة عام ثم قدم استقالته.

ولم تتوقف علاقة محمود ياسين بالفن على المسرح فقط بل امتدت إلى السينما أيضًا فبدأ ببعض الأدوار الصغيرة حتى حصل على دور البطولة الأول له من خلال فيلم “نحن لا نزرع الشوك”.

وتوالت أعماله السينمائية ليصل رصيده لأكثر من 150 فيلمًا  قدم خلالهم العديد من الأدوار البارزة والمتنوعة التي تفاعل معها الجمهور وحصل على لقب “فتى الشاشة الأول”.

تعد قصة حب فتى الشاشة الأول والفنانة “شهيرة” من أشهر قصص الحب والزيجات في الوسط الفني والتي امتدات لقرابة نصف قرن من الزمان وأنجبا عمرو محمود ياسين ورانيا محمود ياسين.

وبدأت قصة حبهما من أول نظرة خلال تصوير مشاهد فيلم “صور ممنوعة” عام 1972م واستمرت قصىة الحب بينهما 6 أشهر خلال مدة تصوير الفيلم.

وقالت “شهيرة” خلال أحد لقاءاتها أن الفنان أحمد زكي تدخل عندما علم بقصة الحب التي نشأت بينها وبين “ياسين” فتحدث معه وسأله عن طبيعة العلاقة معها خوفًا عليها لأنها صديقته وأبنة مدينته.

وتقدم فتى الشاشة الأول بعد ذلك لخطبتها قبل انتهاء تصوير الفيلم ثم تم الزفاف لتستمر قصة حبهما نصف قرن من الزمان، وواجهت قصة الحب طلاق لمرة واحدة ولكن عاد الزوجان سريعًا لبعضهما.

كما ذكرت “شهيرة” أيضًا أنها تقبلت فكرة تعامل محمود ياسين مع النجمات ولم تشعر بالغيرة لأنه شخص ملتزم وعاقل وكان يصد المطاردات الغرامية التي عُرضت عليه.

ولعل أشهرها واحدة من النجمات التي طاردته لفترة طويلة وحاولت أن تتزوج منه لكن “محمود: رفض الفكرة تماماً وقال لـ “شهيرة” آنذاك: “أظافرك برقبتها”.

ساءت حال محمود ياسين الصحية قبل وفاته بـ 7 سنوات وذلك بسبب صراعه مع مرض “آلزهايمر” وهو الأمر الذي منعه من الظهور على الشاشة لمدة طويلة استمرت لـ 8 أعوام.

وكشفت الفنانة “شهيرة” في لقاء سابق لها أن زوجها كان يُعاني من آلام بمنطقة الحوض بعد تعرضه لكسر في الحوض، كما أصيب بانسداد في بعض شرايين المخ الخاصة بالذاكرة والكلام والحركة.

أدى ذلك إلى إصابته بالزهايمر منذ عام 2014 فكان آخر ما تذكره عن وفاة زملائه كان في وفاة الفنان نور الشريف في 2015، وكان واعيًا به ولكن من بعدها أخفت عليه أخبار وفاة زملائه خوفًا على صحته النفسية  ومنها وفاة “الفنان محمود عبدالعزيز والفنان فاروق الفيشاوي”.

كشفت الفنانة “شهيرة” في لقائها مع الإعلامي عمرو الليثي أن الفنان محمود ياسين سجل القرآن بصوته منذ فترة طويلة دون أي مقابل مادي.

وأوضحت أنها لا تعلم أين ذهبت هذه التسجيلات، قائلة: “أنا الحقيقة معرفش التسجيلات دي فين، يا ريتني أعرف، واللي عنده التسجيلات دي يا ريت يظهرها للناس.. وأنا فرحت جدا إنه عمل كده الله يرحمه”.

كما أكد الكاتب وحيد حمدي، شقيق  الفنانة “شهيرة” والصديق المقرب لزوجها أن “محمود” قام بتسجيل القرآن بصوته وأوصى بإذاعته بعد وفاته وأنه كان حاضرًا على ذلك.

وتوفي الفنان العام الماضيعن عمر ناهز 79 عامًا بعد صراع طويل مع المرض امتد فرابة 7 سنوات تاركًا ورائه إرثًا كبيرًا من الأعمال الفنية.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر