الخبر أسفل هذه الروابط

هل تعاني من تساقط الشعر؟ إليك أفضل النصائح "لتعزيز نمو الشعر" وتبديد جميع  الخرافات!

يعتبر تساقط الشعر عملاً معقدًا ، وبالتالي فإن الاستماع من الخبراء بشأن أفضل الطرق لتعزيز نمو الشعر وتبديد الخرافات هو الخطوة الأولى في المساعدة على إعادة نمو الشعر.

في المملكة المتحدة ، تشير التقديرات إلى أن 6.5 مليون رجل يعانون من تساقط الشعر ذي النمط الذكوري ، وهي حالة موروثة وراثيًا تتبع نمطًا من انحسار خط الشعر وتخفيف الشعر على التاج.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

ابن مجهول من زوجته وكان يضربها ويهينها.. الوجه الآخر للنجم عادل أدهم الذي رفض نجله الاعتراف به!

"هيتحرشوا بها بسبب جمالها".. فنانة كانت ستقوم بدور "فاطمة كشري" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" واستبعدوها

عدوة الصحافة والإعلام.. عبلة كامل تكشف أسرارها لأول مرة.. ولا تضع الماكياج لهذا السبب

هجوم عنيف على إلهام الفضالة من فنانة كويتية شهيرة ! السبب متعلق بعمرها !

مصطفى فهمي مطلوب في واقعة احتجاز طليقته! تفاصيل صادمة لطلاق فهمي من زوجته !

نسخة من والدها.. شاهد ابنة سلطان الطرب جورج وسوف تسحر الجمهور بحمالها في أول ظهور لها

ذكريات الراقصة شريهان.. رقصت على طاولة أم كلثوم وطبلة عبدالحليم حافظ

لماذا تعتبر جبنة الفيتا والبارميزان والشيدر الناضجة "أفضل أنواع الجبن" لمرضى السكر!

سجل القرآن بصوته وترك وظيفته من أجل الفن.. ونجله فنان شهير.. اسرار في حياة "شيخ الفنانين"

دنيا سمير غانم تقطع عزلتها الفنية منذ وفاة والديها وتشارك في احتفالية قادرون باختلاف

مفاجأة من العيار الثقيل.. عمرو دياب يعود إلى التمثيل بعد توقف دام 27 عاما بمسلسل عربي أصلي

الجمهور يبحث عن سبب طلاق شيرين وحسام حبيب: «تسريبات والده»

اطعمة تزيد من تساقط الشعر.. ما هو النظام الغذائي الذي يجب ان تتبعه

رسالة نارية من فيفي عبده لـ عمرو أديب: من يوم ما شوفتك ما شفتش خير!

ظهور مفزع للفنانة الجميلة آثار الحكيم.. شاهد كيف أصبح حالها بعد غدر الزمان

تحدث الدكتور كنوت مو ، المدير الطبي للعلامة التجارية لصحة الرجال ، Sons حصريًا مع Express.co.uk لتقديم رؤيته - نصائح لتعزيز إعادة نمو الشعر وتبديد أي خرافات تتعلق بتساقط الشعر.

بدأ الدكتور مو أن الحفاظ على شعرك سيكون أسهل دائمًا من استعادة الشعر الذي فقدته ، لذا فإن اتخاذ الإجراءات قبل فقدان قدر كبير من الشعر هو أفضل نصيحة يمكنني تقديمها.

"هناك الكثير من المنتجات التي تعد بمعالجة تساقط الشعر ، وفي حين أنها قد يكون لها بعض الفوائد على جودة الشعر ، فإن الدواءين المثبتين فقط لعلاج تساقط الشعر عند الذكور هما المينوكسيديل والفيناسترايد.

"الرعاية الذاتية مهمة حقًا ، وأنا أوصي بالتفكير في العناية بشعرك على أنها امتداد للعناية بجسمك.

شعرنا مصنوع من الكيراتين ، وهو بروتين ينتج في الجسم.

يحتاج الجسم إلى تدفق دم صحي ومغذيات لإنتاج شعر صحي.

"على هذا النحو ، من المهم الاعتناء بنظامك الغذائي (وتناول الأنواع والكميات المناسبة من الطعام) ، ومستويات الترطيب والتمارين الرياضية والحفاظ على لياقتك ونشاطك."

عندما سئل عن النظام الغذائي وكيف يمكن أن يؤثر على نمو الشعر ، أجاب الدكتور مو: "من المهم دائمًا مراقبة ما تأكله من أجل صحة جيدة ، ولكن بعض الأطعمة يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر.

"البيض مصدر كبير للبروتين والبيوتين ، مما يعزز نمو الشعر.

"التوت والفواكه مثل الكشمش الأسود والتوت والفراولة والأطعمة الغنية بفيتامين سي يمكن أن تساعد أيضًا من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يقوي تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.

ومن الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تساعد أيضًا السبانخ والأسماك الدهنية والبطاطا الحلوة والمكسرات والبذور.

"شرب كمية كافية من الماء أمر مهم للغاية أيضًا لأن 25 في المائة من كل خصلة من الشعر تتكون من الماء ، والبقاء رطبًا يمنع شعرك من التكسر والتكسر بسهولة."

وتابع الدكتور مو أن التمارين المنتظمة لا تقل أهمية عن النظام الغذائي.

وأوضح كيف تعمل التمارين الرياضية على تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم مما يضمن وصول العناصر الغذائية للجسم إلى بصيلات الشعر.

وأضاف: "ومع ذلك ، من المهم الحصول على التوازن الصحيح ، حيث توجد نظريات تقول إن ممارسة الرياضة بشكل مفرط يمكن أن تزيد من هرمون التستوستيرون ، والذي بدوره يمكن أن يزيد هرمون DHT ، وهو الهرمون المسؤول عن تساقط الشعر".

وأوضح أن النوم الكافي والميلاتونين مهمان أيضًا لتخليق البروتين في الشعر ، لذا فإن ضمان حصولك على قسط كافٍ من النوم أمر حيوي.

"فائدة أخرى للتمرين والحصول على قسط كافٍ من النوم هي التأثير الإيجابي لها على الصحة العقلية - يمكن تسريع تساقط الشعر بسبب الإجهاد (المعروف باسم" فقدان الصدمة ") ، لذا فإن ضمان العناية بصحتك العقلية وتقليل مستويات التوتر يمكن أن يقلل من التوتر على شعرك ".

تبديد الخرافات قال الدكتور مو: "من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن غسل شعرك يسبب تساقط الشعر ، حيث يمتنع الكثيرون عن الغسل" كثيرًا "فقط في حالة صحة ذلك.

"إذا لاحظت تساقط الشعر من الغسيل ، فمن المحتمل أنك تزيل فقط الشعيرات الجاهزة للتساقط بسبب تساقط الشعر من النمط الذكوري ، مع تمشيط وتشغيل يديك على شعرك أيضًا بنفس التأثير.

"قد يكون من المفيد تجربة أنواع الشامبو التي تعمل على تحسين الجودة ، تلك التي تحتوي على زيوت أساسية ومغذيات بما في ذلك - زيت الأرغان والحديد وفيتامين B3 / النياسين وزيت الأملا وزيت المريمية وإكليل الجبل والمنشار بالميتو ، وهو مكون نباتي طبيعي مع مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى.

"أظهرت الأبحاث أن المنشار بالميتو يمكن أن يساعد في حماية الأنسجة في البروستاتا من هجوم الأمراض الضارة مثل السرطان ، ويقلل من الالتهاب ويمكن أن يعزز هرمون التستوستيرون وبالتالي الدافع الجنسي."

إن ارتداء القبعات أو ربط شعرك يزيد من تساقط الشعر سوءًا ، وهي أسطورة أخرى دحضها الدكتور مو.

"في حين أن هناك حالة تُعرف باسم" ثعلبة الشد "، والتي يمكن أن تنتج عن ربط الشعر في" كعكة الرجل "المشدودة ، فإن ارتداء شعرك على شكل ذيل حصان أو ارتداء القبعات بانتظام لا يمكن أن يتسبب في تساقط الشعر الذكوري.

"ومع ذلك ، يمكن أن يكون لها تأثير على جودة الشعر ، ومن المهم التخلص من" كعكة الرجل "وخلع القبعة بانتظام لتجنب إتلاف الشعر وبصيلات الشعر."

المصدر: Express


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر